أفضل الهدايا التذكارية للشراء في تركيا

أفضل الهدايا التذكارية للشراء في تركيا
أفضل الهدايا التذكارية للشراء في تركيا

أفضل الهدايا التذكارية للشراء في تركيا

تستضيف تركيا عدد كبير من السياح سنوياً، ومن المؤكد أنهم يعشقون السفر إلى تركيا لقضاء عطلاتهم واجازتهم، وهناك الكثير من الأسباب التي تجعل تركيا وجه مميزة للزوار.

ومن هذه الأسباب أن الشعب التركي كريم ومضياف فهو دائما ما يرحب بالسياح الوافدين إلى تركيا من جميع أنحاء العالم 

كما تتميز تركيا باحتوائها على أشهر المعالم السياحية في العالم وهذا أحد اسرار انجذاب الكبار والصغار إليها، يسافر السياح من جميع أنحاء العالم الى تركيا للاستمتاع بمشاهدة المعالم الاثرية والمناطق السياحية والأسواق والأماكن الترفيهية والحمامات جميع هذه المناطق تجعل السفر إلى تركيا متعة لن تجدها في اي مكان اخر.

و تحتوي تركيا على مجموعة فريدة من البازارات، وجميع هذه البازارات تزدحم بالسياح حيث انهم يقومون بشراء الهدايا التذكارية والتحف وكثير من المنتجات التركية بأسعار منخفضة مقارنة بأسعارها في أي بلد سياحي آخر، كما يسافر البعض إلى تركيا من اجل الاستمتاع بالتسوق داخل هذه البازارات

ومن أفضل الهدايا التذكارية التي تشهد اقبال كبير من السياح في تركيا .

أولاً :تميمة نزار - هذه التميمة هي واحدة من أكثر الهدايا التذكارية التركية التقليدية. 

يتم قبول أشكال العين كحامية للشر في العديد من الثقافات التقليدية. وفقًا للاعتقاد التركي ، تميمة نزار تحمي الناس من العين الشريرة. يمكن العثور على الخرزات في كل مكان في تركيا ، ولكن أفضل مكان هو نزاركوي (قرية نزار) في مقاطعة إزمير الغربية.

ثانياً :المصابيح الزجاجية الفسيفسائية - كانت الفسيفساء الزجاجية فنًا عثمانيًا تقليديًا آخر يلون الحياة اليومية. يمكن شراؤها من البازار الكبير في اسطنبول ، وكذلك من البازارات التاريخية الأخرى في عدد من المدن التركية.

 

ثالثاً :الأواني النحاسية - ربما تكون قد اشتريت بالفعل سقفًا نحاسيًا في إسطنبول ، ولكن إذا كنت في مدينة إرزينجان الشرقية ، فلا يزال يتعذر عليك تخطي Bakırcılar Çarşısı (سوق Coppermaker). هنا يمكنك أن تجد سلع الزينة اليدوية وأدوات المطبخ من النحاس.

رابعاً:البهجة التركية إذا كنت قد جربت بالفعل البهجة التركية التاريخية في اسطنبول وإذا كنت في بلدة Safranbolu المطلة على البحر الأسود ، فعليك إثراء ذوقك من lokum. تشتهر هذه المدينة التاريخية بمنازلها الجميلة التي نالت استحسان اليونسكو ، وتتميز أيضًا بنوعها الخاص من المسرات التركية. له رائحة الزعفران المميزة مع الفستق وجوز الهند.

خامساً: عجينة اللوز - على الرغم من شهرة المرزبانية في جميع أنحاء العالم في الوقت الحاضر ، فقد تم إدخالها إلى أوروبا من قبل الأتراك على شكل “badem ezmesi” (عجينة اللوز). وفقًا للتقاليد ، تم تطوير شكله الحالي في عهد سليمان القانوني. كما كان الحال في ذلك الوقت ، فإن أشهر بائعي الحلوى موجودون الآن في العاصمة العثمانية السابقة أدرنة ، ولا سيما متاجر عائلات كيشيجيزاد وأرسلانزيد.

 

سادساً :حلوى البقلاوة - البقلاوة هي من أشهر الحلويات التركية كما أن لها مكانة مهمة في مطابخ الشرق الأوسط والبلقان وجنوب آسيا.

 يتم تحضيرها من المكسرات داخل فطيرة ومحلاة بشراب السكر. أثناء العودة إلى المنزل ، يمكنك أن تأخذ معك حزمة تبقى طازجة لمدة ثلاثة أيام. مرة أخرى ، يمكنك العثور عليها في أي مكان في تركيا ، ولكن أفضل مكان للشراء هو عاصمتها: مدينة غازي عنتاب ، أو ببساطة عنتاب ، في الجنوب الشرقي.

سابعاً :السجاد التركي - إذا كنت مهتمًا بالسجاد التركي التقليدي ، فيجب عليك زيارة Hereke. تقع المدينة في محافظة كوجالي الشمالية الغربية القريبة من اسطنبول. لديها أقدم مصنع للسجاد في تركيا. تم إنتاج معظم السجاد في القصور التاريخية في اسطنبول في هيركي.

ثامناً: البهجة التركية - حلوى تركية أخرى لذيذة ... كان الحاج بكير أفندي هو مخترع اللوكوم ، الذي أنتج بواسطة الحلويات في حي بهجيكابي في اسطنبول منذ عام 1777 ، وفقًا للشركة.

 

التوابل - كمفترق طرق بين ثلاث قارات ، كانت تركيا مركزًا للتجارة لعدة قرون. لعبت التوابل دائمًا دورًا رئيسيًا. البازار المصري في اسطنبول هو السوق التقليدي لأجود أنواع البهارات

 

مشاركة على: