تعرف على كيفية تأسيس شركة شخصية في تركيا

تعرف على كيفية تأسيس شركة شخصية في تركيا
تعرف على كيفية تأسيس شركة شخصية في تركيا

بالفيديو: تعرف على كيفية تأسيس شركة شخصية في تركيا

يحلم الكثير من الناس بتطوير أنفسهم في القطاع الذي يعملون فيه وإنشاء شركتهم الخاصة بهم.

 ولكي يتحقق هذا الحلم، قد تحتاج إلى زيادة خبرتك لسنوات وتوفير  رأس مال في المرحلة الأولى، وفي بعض الحالات، قد يكون من المفيد المخاطرة واتخاذ إجراءات مباشرة لتأسيس شركة.

في كلتا الحالتين، يمكنك اختيار إنشاء مؤسسة شخصية لتبدأ بشركة صغيرة، ولهذا تقدم لكم نيوترك بوست معلومات حول الشركات الشخصية ومزاياها.

ما هي الشركة الشخصية؟

الشركات الشخصية هي أبسط أنواع الشركات ويستطيع الراغب في إنشائها البدء بأعماله التجارية بصورة شرعية وقانونية، وتتميز الشركة بقلة تكلفتها ومسؤوليتها وسهولة تأسيسها وتصفيتها.

أما عيوب الشركة الشخصية، في أنواع الشركات الأخرى يكون معدل الضريبة 20٪، ولكن في الشركات الشخصية، يزيد معدل الضريبة مع زيادة الدخل، وعندما تكسب دخلاً مرتفعًا  يمكن أن يرتفع معدل الضريبة إلى 40٪.  ويعد النظام الضريبي المتدرج ميزة في الدخل المنخفض، لكنه يتحول إلى عيب مع زيادة الدخل، كما أنها لا تسمح بالأعمال الكبيرة والمتعددة.

وبالإضافة إلى ذلك، ونظرًا لأن الأنواع الأخرى من الشركات لديها أحجام إيرادات أعلى، فإن سمعتها أفضل في نظر البنوك مقارنة بالشخصية، على سبيل المثال؛ عندما تتقدم شركة محدودة للحصول على قرض أو نقطة بيع افتراضية، تكون عملية الموافقة أسرع بكثير.

خطوات تأسيس شركة شخصية في تركيا

تتيح الحكومة التركية إمكانية تأسيس الشركة الشخصية بسهولة كبيرة من خلال الموقع الإلكتروني لدائرة الضرائب، وللتعرف على الخطوات كاملة يمكنك مشاهدة الفيديو التالي:

وبعد إتمام الخطوات وتأسيس الشركة يتم الحصول على لوحة السجل النقدي ولوحة الضرائب التي تمكنك من التسجيل في غرفة التجارة ذات صلة.

مشاركة على: