استثمار بقيمة 2.5 مليون دولار في الشركات التركية الناشئة

استثمار بقيمة 2.5 مليون دولار  في الشركات التركية الناشئة
استثمار بقيمة 2.5 مليون دولار في الشركات التركية الناشئة

استثمار بقيمة 2.5 مليون دولار في الشركات التركية الناشئة

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية (IFC) عن استثمار بقيمة 2 مليون دولار في صندوق لرأس المال الاستثماري مرتبط بـ 500 شركة ناشئة ويركز على شركات التكنولوجيا في المراحل المبكرة من إسطنبول.

 بتركيز تمويلها على القطاع الخاص في الأسواق الناشئة ، تعمل مؤسسة التمويل الدولية مع ما يقرب من 100 دولة استثمرت فيها 31.5 مليار دولار خلال السنة المالية 2021.

ستكون الاتفاقية جزءًا من برنامج IFC Startup Catalyst ، الذي أنشئ في عام 2016 للاستثمار في الأدوات التي تدعم رواد الأعمال وشركاتهم الناشئة، لتسهيل تطوير النظم البيئية التكنولوجية لتقليل الفجوة الرقمية.

وسيخصص استثمار مؤسسة التمويل الدولية البالغ مليوني دولار أمريكي للشركات التي تركز على تكنولوجيا المعلومات أو المنتجات القائمة على التكنولوجيا الهندسية عبر مجموعة متنوعة من الصناعات. 

وفي البيان الذي أصدرته مؤسسة التمويل الدولية، أُشير إلى أن الصندوق الثاني  بحجم مستهدف يبلغ 30 مليون دولار، سيتم توزيعه بنسبة 80 في المائة في تركيا والنسبة المتبقية البالغة 20 في المائة في أوكرانيا ورومانيا وبلغاريا لدعم 25 شركة في مرحلة مبكرة.

 كما ستستفيد حزمة مؤسسة التمويل الدولية من استثمار مشترك بقيمة 500 ألف يورو من قبل مبادرة تمويل المشاريع النسائية وقالت مؤسسة التمويل الدولية في بيان "تركيا من الدول التي لديها أدنى معدل مشاركة نسائية في القوى العاملة بين الدول ذات مستويات الدخل المماثلة".

مشاركة على: