"أخبار سارة" بشأن لقاح "توركوفاك" التركي

"أخبار سارة" بشأن لقاح "توركوفاك"  التركي
"أخبار سارة" بشأن لقاح "توركوفاك" التركي

"أخبار سارة" بشأن لقاح "توركوفاك" التركي

أفادت وسائل إعلام محلية أن مستشفى مدينة قيصري ، الذي يعد أحد المراكز الخمسة التي يتم فيها إعطاء لقاح فيروس كورونا المحلي ، لم يلاحظ أي آثار جانبية لدى 10 متطوعين تم تطعيمهم.

يذكر أنه يتم إعطاء لقاح فيروس كورونا المحلي للمتطوعين في مستشفى مدينة قيصري في نطاق دراسات المرحلة الثالثة من "توركوفاك TURKIVAC

كما تم إعطاء لقاح توركوفاك ، الذي تقدم به 650 شخصًا بشكل طوعي ، إلى 10 أشخاص في قيصري حتى الآن ولم يلاحظ أي آثار جانبية.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أنه في تركيا ، تم إعطاء اللقاح أكثر من 400 شخص

من جهتها ،قالت أخصائية الأمراض المعدية والأحياء الدقيقة في مستشفى مدينة قيصري ، بيرنا بوزباي ، إنه لم يحدث أي موقف سلبي لدى الأشخاص الذين تم تطعيمهم حتى الآن.

وتابعت "نتابع المرضى لمدة نصف ساعة بعد التطعيم ، ولم نواجه أي مشاكل في هذه الحالات ، كما يتم استدعاء المتطوعين الذين تم تطعيمهم يوميًا ومتابعتهم للتحقق مما إذا كانت هناك حالة طارئة ، ولم تكن هناك مشكلة معهم أيضًا ، مشيرة إلى أنه حتى الآن تم تطعيم 10 أشخاص ، ولكن تم تطبيقه على أكثر من 400 شخص في جميع أنحاء تركيا ".

أوضحت بوزباي أن المرضى الصغار غير المطعمين نجوا من الفيروس ، لافتة أن هناك تأثير لبعض المنشورات السلبية على مواقع التواصل الاجتماعي على الاقبال على التطعيم.

وبينت أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يقولون نتمنى أن لو حصلنا على اللقاح بعدما يتم اصابتهم بالمرض، ولهذا السبب فإن التطعيم مهم جدًا ، منوهة أن السلاح الوحيد الذي نملكه هو اللقاح".

مشاركة على: