تركيا: بدء العد التنازلي لأكبر حدث في مجال التكنولوجيا والفضاء في العالم

تركيا: بدء العد التنازلي لأكبر حدث في مجال التكنولوجيا والفضاء في العالم
تركيا: بدء العد التنازلي لأكبر حدث في مجال التكنولوجيا والفضاء في العالم

تركيا: بدء العد التنازلي لأكبر حدث في مجال التكنولوجيا والفضاء في العالم

تواصل وزارة الصناعة والتكنولوجيا التركية، ومجموعة من فرق التكنولوجيا، وبدعم من شركات التكنولوجيا البارزة، ومؤسسات حكومية، وجامعات، وبلدية إسطنبول الكبرى، تحضيراتها لإقامة أكبر حدث في عالم التكنولوجيا والفضاء في العالم، مهرجان "تيكنوفيست" في طبعته الرابعة.

حيث أعلن عنه وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى ورانك، اليوم الأربعاء، أن المهرجان سيقام في الفترة بين 21 و26 أيلول/سبتمبر الجاري، في إسطنبول.

وذلك خلال مشاركته في لقاء مع طلاب المدارس الثانوية والجامعات، بولاية أقصراي التركية.

وأشار ورانك أن “مهرجان تكنوفيست” لتكنولوجيا الطيران والفضاء من الأكبر في العالم في مجال تكنولوجيا الطيران والفضاء، مضيفا بأنه فرصة مهمة لإطلاق قدرات الشباب الموهوبين في المجال التقني.

وأوضح أن مسابقة "صناعة الصواريخ" التي تعد كجزء من فعاليات المهرجان، المراد بها تحفيز قدرات الشباب الوطني على الانخراط في مجالات التكنولوجيا والعلوم.

ويهدف القائمون على المسابقة وبتوجيهات من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى إثارة شغف الأجيال القادمة في مجال الطيران وتكنولوجيا الفضاء، ومجالات أخرى عديدة مثل: صناعة السيارات والذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال توفير بيئة حاضنة للعقول الذكية منذ الصّغر، لتكون عنصرا فعالا في بناء مستقبل تركيا المشرق.

وتلقي الحكومة التركية وعلى رأسها الرئيس أردوغان، اهتماما كبير بمجال التكنولوجيا والفضاء، وذلك من خلال تشجيع هذه المسابقات والفعاليات، حيث أشار الرئيس أردوغان، في الطبعات السابقة للمهرجان، أن "تكنوفيست أصبح رمزا للحملة الوطنية في التكنولوجيا التي تقوم بها بلاده".

وأشار إلى أنهم أطلقوا خلال مهرجان تكنوفيست في طبعته الأولى عام 2018، حملة لعودة العلماء إلى تركيا، ووجهوا دعوة إلى العلماء في كل أنحاء العالم للمجئ إلى بلادنا.

ولفت أردوغان إلى أن دعوتهم لاقت صدى واسعاً وتلقوا العديد من الطلبات من اليوم الأول، حيث تقدم العديد من الأكاديميين الأتراك والأجانب في أرقى الجامعات، والمراكز البحثية، والشركات في العالم، لمواصلة أعمالهم في تركيا.

كما لقى المهرجان اهتماما واسعا من قبل الإعلام التركي خلال طبعاته الثلاثة السابقة، ومن المقرر أن تشهد هذه الطبعة أيضا حضورا إعلاميا كبيرا.

مشاركة على: