تعرف على أجمل المدن السياحية المميزة في فلسطين

تعرف على أجمل المدن السياحية المميزة في فلسطين
تعرف على أجمل المدن السياحية المميزة في فلسطين

تعرف على أجمل المدن السياحية المميزة في فلسطين

تعرف على أجمل المدن السياحية المميزة في فلسطين 

تعد دولة فلسطين من أكثر الدول التي تتميز بامتلاكها العديد من المواقع السياحية والأثرية التي تمزج بين الثقافة والتريخ والفن والحضارة والدين.

حيث تعاقبت عليها  العديد من الحضارات التي سكنتها ومرت بها، منها الحضارة الكنعانية والمصرية والبابلية والاشورية واليونانية والفينيقية والرومانية والمسيحية والعبرية والاسلامية، وهذا جميعه ساعد كثيراً في تكوين أماكن سياحية تاريخية جعلتها مميزة.

كما وتعد موطن للديانات السماوية الثلاثة، وتحتوي على العديد من الاماكن الدينية المقدسة والمعابد المنتشرة فيها، حيث تضم ثاني أقدس مسجد للمسلمين في العالم، وأقدم كنيسة للمسيحيين على وجه الارض، والتي جعلت منها أماكن سياحية تستقطب السياح من جميع أنحاء العالم.

ومن بينها :

  1. مدينة بيت لحم 

وهي من أكثر المدن السياحية الجذابة في فلسطين، حيثُ تُعتبر مدينة مُقدسة للمسيحيين فهي مسقط رأس يسوع المسيح، وتُقام فيها العديد من الإحتفالات والمعارض الدينية، التي تستمر لعدة أيام. 

 

       2.مدينة الخليل 

إحدى المدن السياحية الجذابة في دولة فلسطين هي مدينة الخليل، التي تشتهر بمواقعها التاريخية والدينية، وهي المدينة التي تحتوي على كهف البطاركة المشهور، الذي يُقال أنَّه موطناً لقبور البطاركة. 

 

       3.مدينة القدس 

من أقدم وأهم المعالم الدينية الموجودة في دولة فلسطين، والتي تحتوي على المسجد الأقصى "مسرى الرسول عليه السلام" .

 

       4.مدينة رام الله

 إحدى المدن السياحية الجذابة في دولة فلسطين، وهي العاصمة الثقافية للضفة الغربية، كما تحتوي على العديد من المواقع التاريخية مثل المساجد والكنائس.

 

      5.مدينة أريحا 

وتحتوي الكثير من المعالم السياحية التاريخية، مثل تل السلطان "أريحا القديمة" وجبل التجربة "دير قرنطل"وقصر هشام وشجرة الجميز والمتحف الروسي وفسيفساء بيت شهوان وخربة قمران ووادي القلط ودير القديس" جورجيوس كوزيبا"وخان السامري الصالح "الخان الأحمر".

 

      6.مدينة نابلس 

من أبرز المعالم السياحية والتاريخية في نابلس، مدينة شكيم الكنعانية والمقبرة الرومانية الشرقية وميدان سباق الخيل والمدرج والمقبرة الرومانية الغربية وبئر يعقوب .

 

مشاركة على: