نحو 1400 أسير فلسطيني يشرعون في إضراب مفتوح عن الطعام

نحو 1400 أسير فلسطيني يشرعون في إضراب مفتوح عن الطعام
نحو 1400 أسير فلسطيني يشرعون في إضراب مفتوح عن الطعام

نحو 1400 أسير فلسطيني يشرعون في إضراب مفتوح عن الطعام

يخطط حوالي 1400 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال للإضراب عن الطعام احتجاجًا على الظروف اللاإنسانية.

وذلك حسب ما أكده رئيس لجنة الأسرى في السلطة الفلسطينية لوكالة “فرانس برس” اليوم الثلاثاء.

وأمس الإثنين، قالت هيئة رسمية فلسطينية في بيان، إن 1380 أسيرا فلسطينيا في سجون الاحتلال يشرعون في الإضراب المفتوح عن الطعام بداية من الجمعة المقبل، احتجاجا على عمليات القمع بحقهم.

وأضافت هيئة شؤون الأسرى التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، في بيان، أن “الأسرى قرروا في كافة السجون، التصعيد ردا على الإجراءات العقابية بحقهم بعد فرار 6 معتقلين”.

وأشارت إلى أن “الأسرى قرروا البدء بالإضراب عن الطعام على دفعات، على أن تشمل الدفعة الأولى 1380 معتقلا من كافة السجون، تحت عنوان (معركة الدفاع عن الحق)”.

وبينت أن الأسرى من مختلف التنظيمات قرروا أن تدخل دفعات جديدة في الإضراب بعد ذلك، كما سيدخل 100 أسير من قيادات التنظيمات بالإضراب عن الماء، الجمعة اللاحقة، لبدء الإضراب، من بينهم عضوا اللجنة المركزية لحركة فتح، كريم يونس ومروان البرغوثي.

ووفق البيان، يطالب الأسرى بـ”وقف سياسة القمع، والتنكيل، والتنقلات التعسفية، وإنهاء العقوبات المفروضة على مئات الأسرى وإخراج الأسرى المعزولين للأقسام العادية، وعودة الظروف الاعتقالية إلى ما كانت عليه قبل 5 أيلول/سبتمبر الجاري (قبل عملية الفرار من سجن جلبوع)”.

كما يطالب الأسرى بـ”وضع حد لسياسة الاعتقال الإداري، ووقف سياسة التجديد للمعتقلين الإداريين، وعودة الزيارات العائلية عبر الشبك، وتنفيذ زيارات أهالي أسرى غزة”.
في المجموع، يحتجز الكيان الإسرائيلي أكثر من أربعة آلاف فلسطيني.

يوم الاثنين الماضي، نجح ستة سجناء فلسطينيين بانتزاع حريتهم من سجن جلبوع شديد الحراسة في شمال الأراضي المحتلة.

وأُعيد اعتقال أربعة منهم، الجمعة والسبت الماضيين، فيما تبحث قوات أمن الاحتلال عن مناضل يعقوب نفيعات، وأيهم فؤاد كممجي.

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال نحو 4650، بينهم 40 أسيرة، ونحو 200 قاصر، إضافة إلى 520 أسيرا إداريا (دون تهمة أو محاكمة)، وذلك حتى 6 أيلول/سبتمبر الجاري، وفق بيان لنادي الأسير.

مشاركة على: