تركيا تمد يد العون لقرابة 6 آلاف مهاجر أعادتهم اليونان

تركيا تمد يد العون لقرابة 6 آلاف مهاجر أعادتهم اليونان
تركيا تمد يد العون لقرابة 6 آلاف مهاجر أعادتهم اليونان

تركيا تمد يد العون لقرابة 6 آلاف مهاجر أعادتهم اليونان

مدت فرق قيادة خفر السواحل التركية يد المساعدة إلى 5934 مهاجرا غير نظامي دفعتهم العناصر اليونانية في الفترة من يناير إلى أغسطس من عام 2021.

وتستمر "رحلة الأمل" التي بدأها المهاجرون غير النظاميين للوصول إلى أوروبا لتأسيس حياة أفضل من خلال مغادرة بلادهم بسبب الحرب الأهلية والاضطرابات.

و يواجه المهاجرون غير الشرعيين ، بمن فيهم كبار السن والأطفال والنساء ، ظروف البحر القاسية والظروف الجوية في بحر إيجه ، حيث يبحرون على متن قوارب وطوافات نجاة وقوارب تفوق طاقتهم بكثير ، فضلاً عن سوء معاملة اليونانيين عناصر.

و يتعرض المهاجرون غير الشرعيين الذين تم القبض عليهم من قبل العناصر اليونانية للعنف. يتم دفع المهاجرين غير النظاميين إلى المياه الإقليمية التركية بواسطة قوارب ذات محركات مفككة ، مصادرة ممتلكاتهم الثمينة مثل النقود والمجوهرات ، بالإضافة إلى طعامهم وشرابهم وتحرص تركيا على مد يد الحياة للمهاجرين الذين كادوا أن يموتوا.

كان أكبر عدد من عمليات الإنقاذ قبالة سواحل إزمير.

وتواصل فرق قيادة خفر السواحل التركية ، التي تواصل مهمتها في البحر دون انقطاع ، نضالها ضد من يريدون السفر إلى الخارج بشكل غير قانوني ، ومن ناحية أخرى ، يأتون لمساعدة المهاجرين غير الشرعيين الذين تركوا في البحر في وضع يائس.

وقامت عناصر من قيادة خفر السواحل بإنقاذ 5934 مهاجرا غير نظامي تم إعادتهم في فترة 8 أشهر من يناير إلى أغسطس من هذا العام.

وكانت المناطق البحرية في أيدين ، وباليكسير ، وتشاناكالي ، وإزمير ، وموغلا من بين المقاطعات التي تم فيها إنقاذ المهاجرين غير الشرعيين الذين تم إبعادهم ، وكانت سواحل إزمير من أكثر المناطق التي شهدت عمليات انقاذ.

 وأنقذت الفرق 2746 مهاجرا غير نظامي ، بينهم أطفال ونساء ، تم تفكيك محركاتهم من قبل العناصر اليونانية قبالة سواحل إزمير في الفترة من يناير إلى أغسطس ، والذين تُركوا ليموتوا في قوارب مطاطية أو سترات نجاة في لحر.

كما أنقذت فرق قيادة خفر السواحل 1146 لاجئًا تم إبعادهم أو تقطعت بهم السبل في تشاناكالي ، و 729 في باليكسير ، و 560 في موغلا ، و 738 في أيدين. بالإضافة إلى ذلك ، خلال أنشطة الاستطلاع والمراقبة التي قامت بها قيادة القوات البحرية في بحر إيجه بطائرة بدون طيار ، تم انقاذ 15 مهاجرا غير نظامي دفعهم زورق خفر السواحل اليوناني إلى المياه الإقليمية التركية بواسطة زورق تابع لقيادة خفر السواحل.

وحصل المهاجرون غير النظاميين على الطعام والملابس والبطانيات ، بينما نُقل من هم بحاجة إلى رعاية طبية إلى المستشفيات. وتم تسليم المهاجرين غير الشرعيين إلى المديرية الإقليمية لإدارة الهجرة .

 

مشاركة على: