حماس: إسرائيل تسعى إلى وساطة 4 دول في صفقة تبادل الأسرى

حماس: إسرائيل تسعى إلى وساطة 4 دول في صفقة تبادل الأسرى
حماس: إسرائيل تسعى إلى وساطة 4 دول في صفقة تبادل الأسرى

حماس: إسرائيل تسعى إلى وساطة 4 دول في صفقة تبادل الأسرى

قال نائب رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" صالح العاروري ، إن إسرائيل تريد من تركيا وألمانيا ومصر وقطر التوسط في اتفاق تبادل الأسرى الذي تخطط لإبرامه مع الفصائل الفلسطينية.

وأضاف العاروري في حديث لقناة الأقصى التابعة لحركة حماس إن "إسرائيل تريد مشاركة مصر وتركيا وألمانيا وقطر في اتفاق المبادلة ونحن لن نعطي المحتل أي شيء بالمجان".

وأشار العاروري إلى أنه لا يوجد شيء مهم في اتفاقية تبادل الأسرى ، فهم يقدمون فقط خارطة طريق للوسطاء ، مشيرًا إلى أنه لا توجد طريقة أخرى غير اتفاقية تبادل الأسرى للإفراج عن المعتقلين ، خاصة المحكوم عليهم بالسجن المؤبد.

وحول الفلسطينيين الستة الذين تم أسرهم بعد فرارهم من سجن جلبوع ، قال العاروري: "كان للفرار أثر عميق على المجتمع الصهيوني. 6 فلسطينيين صفعوا إسرائيل وذكّروا المجتمع الفلسطيني بأن هناك معتقلين بحاجة إلى إطلاق سراحهم. واجبنا هو لتحريرهم من السجن رغم المحتل ". جعل تقييمها.

وفي وقت سابق أعلن عضو المكتب السياسي لحماس ومدير ملفات الأسرى زاهر شبارين في 22 سبتمبر / أيلول أنهما عرضا إطارًا لتبادل الأسرى لمن توسطوا بينهم وبين إسرائيل ، لكنهم لم يتلقوا ردًا من الجانب الآخر بعد.

وفي 6 سبتمبر/ أيلول الجاري، فر ستة معتقلين فلسطينيين من سجن جلبوع شديد الحراسة شمال إسرائيل عن طريق حفر نفق من زنزانتهم إلى خارج سجن

وأُعيد اعتقال أربعة منهم يومي 10 و11 من ذات الشهر، فيما اعتُقل آخر أسيرين، الأحد الماضي.

وبحسب معطيات جمعية الأسرى الفلسطينيين ، حتى 6 أيلول 2021 ، هناك قرابة 4650 فلسطينيًا في السجون الإسرائيلية ، منهم 520 "أسيرًا إداريًا". حوالي 200 منهم أطفال.

اقرأ المزيد:رسالة مؤثرة من الأسير محمود العارضة لوالدته: حاولت الوصول إليكِ لعناقك

 

مشاركة على: