طريقة الحصول على دعم الوباء في تركيا

 طريقة الحصول على دعم الوباء في تركيا
طريقة الحصول على دعم الوباء في تركيا

طريقة الحصول على دعم الوباء في تركيا

تستمر تركيا في تقديم الدعم للمواطنين للتخفيف من الصعوبات الاقتصادية الناجمة عن وباء فيروس كورونا.

وفي هذا السياق تستمر الأبحاث حول دفع 1100 ليرة تركية لأموال دعم الوباء للمواطنين المحتاجين دون تباطؤ .

والسؤال الذي يطرح نفسه كيف يمكن التقدم بطلب للحصول على دعم الجائحة 1100 ليرة تركية؟ ما هي متطلبات تطبيق دعم 1100 ليرة تركية؟.

بداية من أجل التقدم بطلب للحصول على دعم الجائحة 1100 ليرة تركية ، يجب عليك أولاً تسجيل الدخول إلى الحكومة الإلكترونية باستخدام رقم  الهوية (TC)وكلمة المرور الحالية . يتم أخذ طلباتك وفقًا لآخر رقم من رقم الهوية (TC) الخاص بك.

 في هذا السياق ، يمكنك التقديم يوم الاثنين إذا كان الرقم الأخير من رقم هويتك هو 0 ، ويوم الثلاثاء إذا كان الرقم 2 ، ويوم الأربعاء إذا كان الرقم 4 ، ويوم الخميس إذا كان الرقم 6 ، ويوم الجمعة إذا كان الرقم 8.

و في أيام السبت والأحد ، يمكن لأي شخص التقدم دون أي قيود. 

شروط التقديم:-

يتم استلام طلبات المرحلة 3 لدعم الجائحة 1100 ليرة تركية عبر الحكومة الإلكترونية وفقًا للرقم الأخير من رقم  الهوية( TC )الخاص بك. 

ومع ذلك ، هناك بعض الشروط لتكون قادرًا على التقديم. منها أنه  يتم إجراء التقييمات في الطلبات على أساس الأسرة وليس على أساس فردي.

 إذا تم تقديم أكثر من طلب واحد من نفس المنزل ، فسيتم تقييم طلب واحد فقط. لا تؤخذ في الاعتبار طلبات الأشخاص الذين استفادوا من الدعم النقدي 1000 ليرة تركية المقدم في نطاق برنامج الدعم الاجتماعي للجائحة ، المرحلة 1 والمرحلة 2.

 العاملون في القطاع العام في نطاق المادة 4 / أ من القانون رقم 5510 ، وموظفي الخدمة المدنية في نطاق المادة 4 / ج من القانون رقم 55/10 ، والأشخاص الذين يتلقون دخلًا ومعاشات تقاعدية من SGK ، والأشخاص الذين يستفيدون من بطالة İŞKUR لا يمكن تطبيق الإعانة على الدعم الاجتماعي للجائحة.

كيفية الاستعلام عن نتيجة تطبيق دعم الجائحة؟

للاستعلام عن نتيجة طلب دعم الوباء 1100 ليرة تركية عبر الحكومة الإلكترونية ، بعد تسجيل الدخول إلى حساب الحكومة الإلكترونية الخاص بك ، اكتب وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية على زر البحث وانقر على قسم "الاستفسار عن معلومات المساعدة الاجتماعية".

يذكر أن  شاشة الاستفسار عن طلب المساعدة الاجتماعية وشاشة التطبيق في نفس الصفحة.

 يمكنك متابعة عملية التقديم الخاصة بك عبر الحكومة الإلكترونية. 

 

مشاركة على: