وزير التعليم يعلن نسبة الحضور الوجاهي في تركيا

وزير التعليم  يعلن نسبة الحضور الوجاهي في تركيا
وزير التعليم يعلن نسبة الحضور الوجاهي في تركيا

وزير التعليم يعلن نسبة الحضور الوجاهي في تركيا

قال وزير التربية الوطنية محمود أوزر: “نسبة الحضور في تركيا تزيد عن 95 بالمائة”.

وأكد الوزير أن هذا يدل على أن أولياء الأمور والطلاب لم يعد لديهم أي مخاوف بشأن الاستمرار في الدراسة من خلال اتخاذ الاحتياطات".

وجاءت تصريحات الوزير خلال لقائه مع مدرسة الأناضول الثانوية ، ومدرسة العلوم الثانوية ، ومدرسة الإمام خطيب الثانوية ، ومدرسة الفنون الجميلة ، والمدارس الثانوية المهنية والتقنية في الأناضول من مختلف مناطق أنقرة.

وقال : "تركيزنا الرئيسي في الوقت الحالي هو مواصلة التعليم وجهًا لوجه في المدارس ، منوهاً أنه في هذه العملية ، هم على وشك إكمال أسبوعنا الرابع بنجاح ،مشيراً إلى أن العملية تسير كما هو مخطط لها.

وأكد الوزير أوزر ، في معرض إعلانه عدم وجود مشكلة في استئناف التعليم وجهاً لوجه ، على أهمية الامتثال للتدابير التي يتعين اتخاذها في ظل ظروف الوباء.

وأشار الوزير أوزر إلى أن معدل تطعيم المعلمين له أهمية أساسية في التعليم وجهاً لوجه ، منوهاً إلى أن الطلب على التعليم وجهاً لوجه مرتفع:

وكشف خلال تصريحاته أن معدل حضور الطلاب في التعليم الابتدائي والثانوي مرتفع للغاية.

وقال :" تبلغ نسبة الحضور في تركيا أكثر من 95٪. هذا يدل على أن الآباء والطلاب لم يعد لديهم أي مخاوف بشأن الذهاب إلى المدرسة من خلال اتخاذ الاحتياطات.

وأضاف أكبر ميزة لدينا في هذه العملية هي أن معدلات تطعيم معلمينا مرتفعة للغاية، مؤكداً أنهم يطبقون  نهجًا احترازيًا قائمًا على الفصل في العملية. في هذا السياق، لدينا 850 ألف فصل، قد تتحول بعض الفصول إلى التعليم عن بعد من وقت لآخر بسبب الحالة ، لكن المهم هو استمرار وجود الفصول المفتوحة

وتابع من ناحية أخرى ، يمكن لصفوفنا ، التي تأخذ استراحة لمدة 14 يومًا ، متابعة دروسها من خلال تطبيق الفصل المباشر على المنصات الرقمية ".

و صرح الطلاب بأنهم يفتقدونهم كثيرًا لأنهم كانوا بعيدين عن معلميهم وأصدقائهم لمدة نصف عام ، وشكر الطلاب الوزير أوزر على حساسيته بشأن استمرار التعليم وجهًا لوجه.

مشاركة على: