انطلاق البطولة الخامسة لرياضة الكيمبو في إسطنبول

انطلاق البطولة الخامسة لرياضة الكيمبو في إسطنبول
انطلاق البطولة الخامسة لرياضة الكيمبو في إسطنبول

انطلاق البطولة الخامسة لرياضة الكيمبو في إسطنبول

يقيم اتحاد الكيمبو التركي برئاسة هاليس أفشار، بطولته الخامسة في 2-3 أكتوبر في إسطنبول.

ويستضيف المجمع الرياضي لبلدية إسطنبول الحدث الرياضي الذي يتابع مسؤولو الاتحاد عن كثب بمشاركة 16 مجموعة مقسمة حسب معايير مثل العمر والجنس.

وتقام المسابقات على مدار جولة واحدة لمدة 3 دقائق ودقيقتان إضافيتان في حالة التعادل، وستبدأ الإضافات من 0-0 ويقرر جميع الحكام الفائز.

حسب شروط المسابقة، تبدأ عمليات الاقتران في البرنامج وفقًا لوزن المشتركين، ويخضعون لشروط معينة أثناء فحص الوزن.

ومن الشروط البرنامج أن يحضر جميع الرياضيين معهم الخوذات والقمصان التي يحددها الاتحاد مع ارتداء معدات الحماية الذاتية ويجب على المدربين والمساعدين المشاركين في المسابقة ارتداء ملابس رياضية على زوايا الحلبة فقط والجلوس في الأماكن المخصصة لهم أثناء المباراة، كما ويمنع التحدث بين الحكم والمديرين أو الاعتراض أثناء المنافسة.

ويمنح الاتحاد حق المشاركة في البطولة للمقيمين الأجانب دون الإنتساب في المنتخب التركي المشارك في بطولة العالم.

وسيتأهل الرياضيون في المراكز الأربعة الأولى في البطولة إلى بطولة كيمبو العالمية التي ستقام في أنطاليا في الفترة ما بين 25 و 31 أكتوبر 2021.

والكيمبو هو فن قتالي نشأ في الصين نتيجة تلاقح حصل بين الكونغ فو الصيني وفنون القتال الأوكيناوي وهو تعليم الجسد والروح والعقل معا وترويض النفس وكبحها والتوافق والإنسجام لإخراج الطاقة الكامنة.

ويعد الكيمبو فن قتالي قوي جدا لا يعتمد فقط على القوة بل أيضا على السرعة والبديهة ودقة الملاحظة والفطنة ويعمل على تحقيق التوازن ما بين العقل والروح والجسد والتوجيه التربوي.


 

مشاركة على: