المشي الخطوة الأولى لحياة صحية

المشي الخطوة الأولى لحياة صحية
المشي الخطوة الأولى لحياة صحية

المشي الخطوة الأولى لحياة صحية

تعد الحياة المستقرة واحدة من أكبر أعداء الصحة.

وفي هذا السياق تحدث الأطباء وعلماء النفس والمدربون الرياضيون وأخصائي التغذية عن فوائد الحياة النشطة لسنوات.

وسهلت الحياة الحديثة في الوقت الحالي مع وجود العديد من القنوات إمكانية عثور الأفراد على الرياضة الأنسب لهم وممارستها.

 ويعتبر المشي نشاط بسيط وفعال للغاية لا يتعرف على أي عقبات ، وينال إعجاب جميع الفئات العمرية ، ويعطي الدواء لمن يعانون من مشاكل صحية ، ويحمي من لا يعانون من المشاكل الصحية التي قد تحدث.

هذا الحدث ، الذي بدأه الاتحاد الدولي للرياضة للجميع (TAFISA) في عام 1991 تحت اسم يوم مارس العالمي ، تم الاحتفال به في  تركيا لمدة 30 عامًا من أجل الترويج للسلاح الأكثر فاعلية ضد الخمول. يوم المشي ، الذي يمكن لكل دولة الاحتفال به في يوم تحدده بنفسها ، حول يوم الأحد الأول من شهر أكتوبر إلى يوم مارس العالمي.

يدخل يوم المشي ، الذي تحتفل به تركيا في 3-4 أكتوبر من كل عام ، عامه الثلاثين هذا العام. 

إذا كنت قد سمعت عن هذا اليوم لأول مرة أو نسيت وجوده ، فإليك تذكيرًا سريعًا لماذا يجب أن تدخل في هذا اليوم ...

ماذا يحدث إذا كنت تعيش حياة نشطة؟

فوائد المشي لا حصر لها. يساعد في الحماية من الالتهابات عن طريق زيادة مقاومة الجسم ، ودعم جهاز المناعة ، وتوفير القدرة على التحمل ، وزيادة قدرة الجسم على استخدام الأكسجين ، وكذلك توفير عمل إيقاعي وديناميكي لمجموعات العضلات الكبيرة.

وهناك العديد من الأمراض التي يمكن أن يسببها نمط الحياة غير النشط في حياتك ، منها أمراض القلب والأوعية الدموية ، السمنة ، السكري ، هشاشة العظام ، ارتفاع ضغط الدم ... ناهيك عن آلام الخصر والظهر والرقبة. 

و هناك العديد من المجالات التي يمكنك فيها الاستجابة لاحتياجات جسمك لحياة أكثر صحة ، ولكن يمكن أن تبدو الأعذار فعالة بنفس القدر. باختصار ، الجلوس وعدم العمل بجسمك يجعلك أكثر إرهاقًا على المدى الطويل ويسبب أمراضًا خطيرة.

يمكنك المشي من أجل صحتك العامة. عندما يكون لديك مثل هذا السلاح البسيط والفعال بين يديك ، فهناك فرصة يمكن أن تسهم في تقليل المركبات التي لا تضر بالطبيعة ، على العكس من ذلك ، بمرور الوقت ، من الممكن استخدام اختيارك لصالح مفيد حقًا.

 

مشاركة على: