تركيا تشهد تدريبات مكثفة للتوعية بالكوارث

تركيا تشهد تدريبات مكثفة للتوعية بالكوارث
تركيا تشهد تدريبات مكثفة للتوعية بالكوارث

تركيا تشهد تدريبات مكثفة للتوعية بالكوارث

قدمت إدارة الكوارث والطوارئ دورات تدريبية للتوعية بالكوارث لـ 33 مليون 758 ألف 931 شخص منذ بداية العام.

يذكر أنه تم الإعلان عام 2021 "عام التعليم في حالات الكوارث في تركيا " بهدف زيادة الوعي بالكوارث في جميع أنحاء المجتمع ، وإحداث تغيير سلوكي في الحد من مخاطر الكوارث واتخاذ الاحتياطات .

وفقًا لمسؤولي رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ (AFAD) ، فإنه يهدف إلى الوصول إلى 51 مليون شخص في غضون العام.

كما سيتم إجراء الدراسات بتنسيق من حكام المقاطعات والأقاليم ، وبالتعاون مع المؤسسات والمنظمات العامة ، والغرف المهنية ، والنقابات العمالية ، والمنظمات غير الحكومية ، ومؤسسات القطاع الخاص والجامعات.

كما تم توفير التدريب على إعداد الخيام.

واعتبارًا من بداية العام ، 33 مليون 758 ألف 931 شخصًا وجهاً لوجه وعبر الإنترنت "تدريب للتوعية بالكوارث" ، و 15 ألفًا و 130 فردًا "تدريب مدرب التوعية بالكوارث" ، و 81 ألفًا و 746 شخصًا "كيميائي وبيولوجي وإشعاعي ونووي (CBRN) ) تدريب بالبريد المشبوه ".

وتجاوز عدد مشاهدة مقاطع الفيديو التي تضمنت تدريباً على الكوارث على وسائل التواصل الاجتماعي 13 مليوناً ، وتم تنظيم "تدريب للتوعية بالكوارث" للمحافظين و 1127 إداريًا مدنيًا في 81 محافظة.

على الصعيد ذاته تم تدريب 63 ألفاً و 856 شخصاً على إقامة الخيام من أفراد قوات الدرك والشرطة وخفر السواحل والتعليم الوطني وإدارة الإطفاء ، بالإضافة إلى متطوعي إدارة الكوارث والطوارئ والمنظمات غير الحكومية.

شاحنات محاكاة متنقلة

و حتى يونيو ، تم الوصول إلى مليون 338 ألف 217 شخصًا بفضل الخيام التعليمية للكوارث التي بدأ نصبها في ساحات المدينة بالمحافظات.

هذا و تم تقديم تدريب للتوعية بالكوارث لـ 160،604 أشخاص من خلال شاحنات محاكاة متنقلة.

وحصل 4 ملايين 456 ألف 384 شخصًا من المصلين تلقوا تدريبات في المساجد ، و 40 ألفًا و 87 شيخًا و 85 ألفًا و 183 عضوًا في المحافظات.

كما تم تدريب 21768 مراقباً في الأسواق والأحياء ، و 19783 من حراس الأمن المتطوعين ، و 76562 من حراس الأمن الخاصين.

اللقطات العامة والملصقات والكتيبات 

في نطاق بروتوكول التعاون الموقع مع اتحاد الغرف وبورصات السلع في تركيا (TOBB) ، تم إعداد ملصقات للتوعية بالكوارث لتوزيعها على 1.5 مليون مكان عمل مسجل في الغرف وبورصات السلع في 81 مقاطعة و 160 مقاطعة.

بالإضافة إلى ذلك ، تم نشر مقاطع فيديو ذات محتوى تعليمي وإعلانات الخدمة العامة التي تصف الساعات الست الأولى بعد الزلزال والملصقات والكتيبات على موقعي الويب "afad.gov.tr" و "hazirol.gov.tr" وعرضت على المشاركين في التدريبات.

توقيع بروتوكولات تعاون

على الصعيد ذاته يستمر توقيع بروتوكولات التعاون مع المؤسسات والمنظمات العامة والمنظمات غير الحكومية والجمعيات والمؤسسات والقطاع الخاص.

حتى الآن ، 14 وزارة و 183 جامعة في 81 مقاطعة ، بالإضافة إلى رئاسة الشؤون الدينية ، الاتحاد الكشفي التركي ، المديرية العامة للأرصاد الجوية ، اتحاد رؤساء تركيا ، اتحاد بلديات تركيا ، اتحاد بلديات تركيا تم توقيع جمعية الصيادلة ، ASELSAN ، HAVELSAN ، Halkbank و Hayrat للمساعدة الإنسانية وبروتوكول التعاون للتوعية بالكوارث.

مشاركة على: