الصين.. آبل تزيل أشهر تطبيق للقرآن الكريم على متجرها

الصين.. آبل تزيل أشهر تطبيق للقرآن الكريم على متجرها
الصين.. آبل تزيل أشهر تطبيق للقرآن الكريم على متجرها

الصين.. آبل تزيل أشهر تطبيق للقرآن الكريم على متجرها

أزالت شركة "آبل" الأمريكية، أحد أشهر تطبيقات القرآن الكريم عالميا، على متجرها للتطبيقات App Store في الصين، بناءً على طلب سلطات البلاد.

وبحسب شبكة BBC البريطانية فإن آبل قد حذفت تطبيق " Quran Majeed" "قرآن مجيد " والذي يحتوى على أكثر من 5 ملايين عملية تنزيل على متجر Google Play، كما يضم ملايين التحميلات على متجر آبل للتطبيقات، ويستخدمه أكثر من 35 مليون شخص عالميا. 

فيما قالت الشركة: "نحن مطالبون بالامتثال للقوانين المحلية، وفي بعض الأحيان تكون هناك قضايا معقدة قد نختلف بشأنها مع الحكومات وأصحاب المصلحة الآخرين على المسار الصحيح للمضي قدمًا".

وأكدت أن المسؤولين الصينيين أشاروا إلى أن التطبيقات انتهكت القوانين المتعلقة باستضافة النصوص الدينية غير القانونية.

هذا ونقل موقع "انسايدر" عن مطور تطبيق "Quran Majeed" أنه تمت إزالة التطبيق من متجر التطبيقات الصيني، مشيرا إلى أن "آبل" نصحته بالاتصال بإدارة الفضاء الإلكتروني في الصين (CAC).

كما تم حذف تطبيق ديني شهير آخر، وهو تطبيق الكتاب المقدس "الإنجيل"، الأسبوع الماضي.

هذا وتم تنزيل القرآن المجيد على متجر Google Play بأكثر من 5 ملايين تنزيل، بينما يحتوي تطبيق الكتاب المقدس من إنتاج Olive Tree على ما يزيد قليلاً عن مليون تنزيل.

وعلى الرغم من أن الحزب الشيوعي الصيني يعترف رسميًا بالإسلام كدين في البلاد، إلا أن الصين تتهم بارتكاب انتهاكات حقوق الإنسان ، والإبادة الجماعية ، ضد مجموعة الأويجور العرقية ذات الأغلبية المسلمة في شينجيانج.

وتم اتهام الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، بالنفاق من جانب عدد من السياسيين في الولايات المتحدة بسبب حديثهم علنًا عن السياسة الأمريكية، لكنهم ظلوا صامتين بشأن الصين.

 

 

مشاركة على: