الكثافة السياحة ترفع من نسبة العمالة في أنطاليا

الكثافة السياحة ترفع من نسبة العمالة في أنطاليا
الكثافة السياحة ترفع من نسبة العمالة في أنطاليا

الكثافة السياحة ترفع من نسبة العمالة في أنطاليا

تمتعت صناعة السياحة في تركيا بسنة جيدة على الرغم من وباء فيروس كورونا ، وتعافت السياحة بفضل الإجراءات المتخذة هذا العام.

وتجاوز عدد السائحين الذين يزورون مدينة أنطاليا عاصمة السياحة 8 ملايين سائح كما أدى المسار الإيجابي في القطاع إلى زيادة التوظيف.

"أنطاليا هي جنة العطلات المثالية"

وقال السياح في أنطاليا: "هذه منطقة عطلة هادئة وممتعة وتعتبر أنطاليا جنة للعطلات. عندما نأتي إلى هنا ، نشعر وكأننا في المنزل".

"8 ملايين و 38 ألف سائح قدموا إلى أنطاليا"

وفي هذا السياق قال شيناسي جورشاك ، نائب رئيس جمعية الفنادق السياحية في كيمير:" إن ممثلي القطاع راضون عن الطلب المتزايد".

"وأضاف اعتبارًا من أكتوبر ، جاء 8 ملايين و 38 ألف مسافر إلى أنطاليا ، وأخذوا إجازة وعادوا. وعندما نصل إلى بقية أكتوبر ونوفمبر وديسمبر وحتى 31 ديسمبر ، فإن تقديرنا هو أننا عندما ننظر إلى التدفق السياحي الحالي ، سنستضيف 9 ملايين ونصف سائح في أنطاليا هذا العام. يبدو ".

زاد عدد العاملين في القطاع

ولفت على الصعيد ذاته أن الكثافة السياحية الأجنبية انعكست بشكل إيجابي على العمالة و كانت هناك زيادة بنسبة 10٪ في عدد العاملين في قطاع السياحة.

وبحسب إحصاءات TUIK ، فقد تجاوز عدد العاملين في قطاع السكن والغذاء في أغسطس 2021 مليون و 72 ألفًا و في نفس الفترة من العام الماضي ، ظل هذا الرقم عند 970 ألف.

وفي عام 2022 ، يهدف المتخصصون في السياحة إلى الوصول إلى أرقام عام 2019 ، والتي سُجلت في التاريخ باعتبارها عام السجلات.

و من المتوقع أن يأتي أكثر من 16 مليون سائح إلى أنطاليا ، عاصمة السياحة ، في عام 2022.

 

مشاركة على: