تركيا ..منشأة المعالجة البيئية الخضراء في بورصة تستعد لاستثمارات جديدة

تركيا ..منشأة المعالجة البيئية الخضراء في بورصة تستعد لاستثمارات جديدة
تركيا ..منشأة المعالجة البيئية الخضراء في بورصة تستعد لاستثمارات جديدة

تركيا ..منشأة المعالجة البيئية الخضراء في بورصة تستعد لاستثمارات جديدة

ضغطت منشأة المعالجة البيئية الخضراء ، الواقعة في شرق مدينة بورصة ، على الزر للبدء باستثمارات جديدة.

وتخطط البيئة الخضراء لاستثمار جديد يساوي حجم الاستثمار الذي تم تحقيقه في 23 عامًا ، وستزيد من قدرتها على المعالجة وإعادة استخدام 50 ألف متر مكعب من المياه يوميًا مع مشروع المعالجة المتقدمة والاسترداد.

وفي هذا السياق ذكرت صحيفة العالم وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن مرفق معالجة البيئة الخضراء ، الذي تم إنشاؤه في بورصة في عام 1998 كتعاون مع 56 شريكًا ، بسعة 52 ألف و 500 متر مكعب / يوم ، لتنفيذ المعالجة المشتركة للمرافق الصناعية ، يخدم اليوم 398 شريكًا و بسعة 100 ألف متر مكعب / يوم.

 وفي حديثه للصحيفة قال مدير التعاونيات محمد أيدين ، "كنموذج ، لسنا الهيكل الوحيد في تركيا، يوجد هناك قطاعات عامة وخاصة في هيكلنا الإداري. الشركات التي تقع في مناطق BUSKİ و Uludağ و KOSAB و BOSAB و İsabey هي أيضًا شركائنا. بالإضافة إلى شركائنا ، نقوم أيضًا بجمع نفايات الصرف الصحي من منطقتي Kestel و Gürsu ونقوم بمعالجة بيولوجية متقدمة.

و في عام 2015 ، قمنا بتكليف محطة حرق الحمأة ، نستقبل النفايات المنزلية التي يبلغ عدد سكانها 167 ألفاً و 500 نسمة والمياه العادمة لحوالي 8 آلاف موظف.

وأكد أن النظام مراقب على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من قبل الوزارة ".

بشأن الاستثمارات الجديدة ، أكدت أيدين أنه يتم تنقية 4 ملايين و 200 ألف متر مكعب من المياه سنويًا في المنشأة ، وتم استثمار 31 مليونًا و 163 ألف دولار منذ إنشائها.

و  قال محمد أيدين: “نحن نستعد للاستثمار لزيادة طاقتنا العلاجية الفعلية من 100 ألف متر مكعب / يوم إلى 150 ألف متر مكعب / يوم.

وأشار إلى أنه من المرتقب أن نزيد من قدرتنا في المستقبل  و  سيكون هناك استثمار في البنية الفوقية التكنولوجية بقيمة 10 ملايين دولار.

وأوضح أنه مع هذا المشروع ، سيتم تصريف المزيد من مياه الصرف الصحي. بالإضافة إلى ذلك ، مع مشروع المعالجة المتقدمة والتعافي ، وهو استثمار آخر ، سنقوم بتنقية 50 ألف متر مكعب من المياه وإرسالها إلى الشركاء. سوف يتجاوز هذا الاستثمار 20 مليون دولار. إنه مشروع مكلف وصعب ، لكنه استثمار متوقع منا في المستقبل. نحن في عمل متعدد الأوجه مع إدارات منظمة التعاون الاقتصادي بشأن هذه المسألة. كما نتبادل الأفكار مع BUSKI ". 

و صرح محمد أيدين أن الشركاء اتخذوا إجراءات لإعادة هذه النفايات إلى الاقتصاد من خلال إنشاء مرفق تجميع وفرز لمخلفات التعبئة غير الخطرة ، وأعلنوا أن دراسات الجدوى قد اكتملت وستدخل مرحلة الاستثمار.

وأشار إلى أنه  مع هذا المشروع ، سيتم جمع النفايات مثل الزجاج والكرتون والبلاستيك وزجاجات الحيوانات الأليفة من الشركات وفصلها وإعادة تدويرها للاقتصاد في مرافق إعادة التدوير.

"نقوم بتنقيته من 0.90 سنت للمتر المكعب"

وفي معرض تأكيده على أن الاستثمارات تمت من قبل شركاء من القطاع الخاص ، قال أيدين ، "لقد أنشأنا مرفقًا للتخلص من الحمأة. نقرأ عدادات التدفق الخاصة بشركائنا عن بعد. زيادة سعة مياه الصرف وزيادة قدرة البنية التحتية. بالإضافة إلى ذلك ، قمنا بتأسيس وحدة استشارات بيئية داخل مؤسستنا لتقديم خدمات الاستشارات البيئية التي يحتاجها شركاؤنا الصناعيون في المنطقة. كما نقدم خدمة التحليل. بالإضافة إلى ذلك ، نعمل على توفير خدمات الصحة والسلامة المهنية. نظرًا لأننا منظمة غير ربحية ، فإننا نقدم هذه الخدمات أيضًا على أساس التكلفة. نجعل التنقية من 0.90 سنتًا لكل متر مكعب. لا توجد مؤسسة أخرى في تركيا تقوم بتنقية المياه بهذه التكلفة. يوصى باستخدام نموذجنا في 12 منطقة في تركيا ، خاصةً حيث تتشابك المناطق الصناعية والمناطق السكنية ، وأصبحنا نموذجًا مثاليًا.

 

مشاركة على: