ضبط كميات كبيرة من الدولارات المزيفة في إسطنبول

ضبط كميات كبيرة من الدولارات المزيفة في إسطنبول
ضبط كميات كبيرة من الدولارات المزيفة في إسطنبول

ضبط كميات كبيرة من الدولارات المزيفة في إسطنبول

ضبطت فرق الدرك التركي في ولاية إسطنبول كميات كبيرة من الدولارات المزيفة.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أنه تم إبلاغ فرق الدرك أن بعض الأشخاص الذين يعيشون في الخارج اتصلوا بـ YYG لتصنيع عملات أجنبية مزيفة في تركيا.

و قررت الفرق  -بحسب المصادر ذاتها -التي تابعت YYG ، الذي كان مصمم على امتلاك سجل إجرامي للتزوير ، أن المشتبه به حوّل مكان العمل الذي استأجره في زيتين بورنو إلى مطبعة ووفر الورق والطلاء الخاصين لطباعة النقود المزيفة .

و كشفت الفرق خلال العملية أن المشتبه به حوّل مكان عمله إلى دار سك النقود الصغيرة مع الطابعات ، وعدادات النقود ، والصور المجسمة ، وأنماط النقود المزيفة ، وأجهزة الأشعة فوق البنفسجية ، وآلة طباعة الأوفست.

وألقت الفرق القبض على المشتبه به YYG ، الذي تبين أنه صنع قوالب الزنك المستخدمة في آلات طباعة الأوفست لطباعة النقود المزيفة بسرعة أكبر ، متلبسًا وتم احتجازه.

وتم خلال البحث العثور على 40 ألف 100 دولار مزور بقيمة سوقية تقارب 40 مليون ليرة ، و 500 ألف طابع بريتيش كراون بقيمة نحو 7 ملايين ليرة ، و 500 بطاقة هوية فرنسية .

وصادرت الفرق خلال عمليات البحث الطابعات المستخدمة في إنتاج النقود المزيفة ، وعداد النقود ، والصور المجسمة ، وأنماط النقود المزيفة ، وأجهزة الأشعة فوق البنفسجية ، وآلة طباعة الأوفست.

على صعيد آخر تم إحالة على المشتبه به إلى المحكمة لاستكمال الاجراءات وإيداعه في السجن.

 

مشاركة على: