شركة دينارصو التركية"الرائدة في السجاد" تخطط لاستثمار جديد في عام 2022

 شركة دينارصو التركية"الرائدة في السجاد" تخطط لاستثمار جديد في عام 2022
شركة دينارصو التركية"الرائدة في السجاد" تخطط لاستثمار جديد في عام 2022

شركة دينارصو التركية"الرائدة في السجاد" تخطط لاستثمار جديد في عام 2022

تخطط شركة دينارصو الرائدة في عالم السجاد، التي تنتج ألف طن من الغزل شهريًا في سيركيزكوي ، بزيادة قدرتها من خلال توسيع المنشأة.

و ستبدأ الشركة إنتاج خيوط البوليستر بالتكليف باستثمارات جديدة في الربع الأول من عام 2022.

وذكرت صحيفة العالم وفق ما ترجمته نيوترك بوست أنه استمرارًا لأنشطتها داخل هيئة شركة سجادات اردم اوغلو المحدودة  ستنمو دينارصو في قدرتها مع الاستثمار الجديد.

و ستقوم الشركة ، التي تنتج ألف طن من الغزل شهريًا في منشآتها التي تبلغ مساحتها 140 ألف متر مربع في المنطقة الصناعية المنظمة تشيركيزكوي في تيكيرداغ  ، بزيادة مساحة المنشأة إلى 160 ألف متر مربع وطاقتها الإنتاجية من الغزول إلى 2500 متر مربع. طن شهريا.

وفي هذا السياق قال المدير العام لشركة دينارصو ، بهادير أكسوي ، إن الطاقة الإنتاجية السنوية للسجاد تبلغ 50 مليون متر مربع ، وقال إنهم سيبدأون في إنتاج البوليستر بالإضافة إلى إنتاج خيوط البولي بروبلين والبولي أميد في منشأة سيركيزكوي الخاصة بهم.

وبدأ عمل التجميع لخط الإنتاج و سنبدأ إنتاج خيوط البوليستر بالتكليف في الربع الأول من عام 2022 .

وأضاف ،أننا سنزيد طاقتنا الإنتاجية الشهرية من 1000 طن إلى 2500 طن ، منوهاً إنه سيكون لديهم هيكل متكامل.

وتابع مضيفاً "نحن في طريقنا لأن يكون لنا رأي في المواد الخام والغزول في أوروبا والعالم. بالإضافة إلى ذلك ، نهدف إلى توفير البوليستر الذي سنحصل عليه من المواد الخام المعاد تدويرها ".

 وأشار بهادير أكسوي إلى أنهم سيرفعون هذا الرقم إلى 160 ألف متر مربع من خلال منشأة غزل تبلغ 20 ألف متر مربع بالإضافة إلى إنتاجهم على مساحة 140 ألف متر مربع.

وفي إشارة إلى أنها تصدر إلى العديد من البلدان ، وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا وألمانيا ، أكد أكسوي أن 60 في المائة من الصادرات إلى الولايات المتحدة وأكثر من 50 في المائة من الصادرات إلى أوروبا تتم بواسطة دينارصو في قطاع السجاد التركي.

حجم المخزون 5.5 مليون متر مربع

على الصعيد ذاته أوضح أنه يتم بناء واحدًا من أكبر المستودعات في أوروبا للسجاد الممتد من الجدار إلى الجدار في تشيركيزكوي ،و "تبلغ مساحة المستودع البالغ 20 ألف متر مربع في منشأة تيكيرداغ 5.5 مليون متر مربع.

ومن المرتقب أن يمهد الاستثمار الجديد في المستودعات الطريق لزيادة جودة خدمات الشركة كما سيعطي الفرصة إلى توصيل الطلبات المطلوبة بسرعة أكبر.

وأكد أكسوي أنهم ركزوا على تطوير المنتجات في البحث والتطوير ، وأشاروا إلى أنهم تحولوا إلى إنتاج البوليستر من المنتجات القابلة لإعادة التدوير.

وفي الإطار ذاته أشار نائب المدير العام لشركة Dinarsu Ceyhun Topcu إلى أنهم كشركة ، أرادوا زيادة الاستثمارات في السعة ، لكن الوباء أبطأ هذه العملية.

و قال Topcu: “تأسست شركة دينارصو ، التي تخضع لهيئة سجادات اردم اوغلو  ، في غازي عنتاب من حيث الطاقة الإنتاجية و  ستدخل استثمارات سجاد الخصل الجديدة التي تم إجراؤها داخل Merinos حيز التنفيذ اعتبارًا من يناير 2022 وسيكون لدينا حجم إنتاج سنوي يبلغ 50 مليون متر مربع.

وأضاف هنا ، نهدف إلى زيادة صادراتنا في منطقة الشرق الأوسط وأمريكا ". معربًا عن أن حوالي 40 في المائة من إنتاجهم يتكون من سجاد قابل للغسل ، ذكر Topcu أن الجزء المتبقي يتكون من سجاد من الجدار إلى الجدار.

Akal ستزيد حصتها في غزل التريكو إلى 50٪

من ناحية أخرى ، تنتج الشركة خيوط التريكو المخلوطة بالأكريليك والأكريليك والصوف والنايلون للسوق المحلي وتصديرها تحت العلامة التجارية Akal في مصنعها Zonguldak. المصنع الذي تم نقله إلى أردمو أوغلو بطاقة 9 آلاف طن / سنة عام 2011 وصلت طاقته السنوية 18 ألف طن بالاستثمارات التي تمت.

 وصرح بهادير أكسوي بأنهم سيرفعون طاقتهم الإنتاجية إلى 20 ألف طن في عام 2022 بالاستثمارات الجديدة ، وقال: "في هذه العملية ، وصلنا إلى طاقة إنتاجية تبلغ 17 ألف طن / سنة في مصنعنا الذي أنشأناه في بسني تحت إشراف" Merinos ، التي تنتج خيوط التريكو من ماركة Akal. ستكون سعتنا المستهدفة لعام 2022 هي 20 ألف طن / سنة.

وأشار إلى  أن الشركة تنتج ما يقرب من 40 في المائة من خيوط التريكو المنتجة في تركيا ، وتخطط الشركة إلى زيادة هذا المعدل إلى 50 في المائة من خلال استثماراتها الجديدة ".

أكد غوخان إردم ، مدير التصدير في دينارسو ، أن انفجار الطلب المصاحب للوباء أدى إلى زيادة أسعار الشحن بنحو 3 أضعاف ، وقال إنهم يهدفون إلى إغلاق العام بصادرات بقيمة 100 مليون دولار على جانب السجاد الخشن.

 وأضاف إردم: نستهدف 150 مليون دولار في الصادرات العام المقبل. في الأشهر التسعة الأولى من عام 2021 ، منوهاً أنهم قاموا بتصدير ما يقرب من 75 مليون دولار.

وكشف أن المؤشرات الحالية  تشير إلى أن الشركة ستغلق العام بمبلغ 100 مليون دولار ".

 

مشاركة على: