بسبب الجائحة.. إغلاق مطعم ياباني في موقع "اكسبو دبي"

بسبب الجائحة.. إغلاق مطعم ياباني في موقع "اكسبو دبي"
بسبب الجائحة.. إغلاق مطعم ياباني في موقع "اكسبو دبي"

بسبب الجائحة.. إغلاق مطعم ياباني في موقع "اكسبو دبي"

أغلق مطعم ياباني في موقع معرض “اكسبو دبي 2020”  أبوابه مؤقتا بعد إصابة عشرة من موظفيه بفيروس كورونا، في وقت سجّلت دولة الإمارات العربية، الأربعاء، أعلى معدل إصابات يومي منذ ثلاثة أشهر.

وكانت وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية، قد أعلنت سابقا، أن 10 موظفين في مطعم السوشي الياباني "سوشيرو" الملحق بجناح اليابان في إكسبو دبي 2020، أصيبوا بفيروس كورونا الجديد.

قال المكتب الإعلامي في “اكسبو 2020 دبي”، تعليقا على الموضوع، في بيان: "ضمن التزامنا المستمر بإجراءات الصحة والسلامة، نواصل تقديم دعمنا للمشاركين الدوليين ليتمكنوا من تطبيق كل التدابير الصارمة المتخذة للوقاية من "كوفيد- 19" والالتزام بها".

وأضاف البيان: "أكد جناح اليابان في إكسبو دبي 2020 أن مطعم "سوشيرو" أغلق بشكل مؤقت، وسيتم الإعلان عن موعد إعادة افتتاحه في الوقت المناسب. فيما تستمر بقية المطاعم والأجنحة في إكسبو 2020 دبي في استقبال الزوار."

وكان المطعم الياباني قد اختار معرض “اكسبو 2020 دبي” ليكون بداية انطلاقته في الشرق الأوسط للترويج لثقافة الطعام الياباني في المعرض.

وفي 1 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، فتتح معرض إكسبو 2020، الذي تأجل بسبب فيروس كورونا في دبي، ويستمر إلى غاية 31 آذار/ مارس 2022.

وتشارك أكثر من 190 دولة ثقافاتها وابتكاراتها، داخل أجنحة مدهشة من الناحية المعمارية، على موقع تبلغ مساحته 438 هكتارا، حيث يعتبر الحدث العالمي أكبر الفعاليات التجارية والاقتصادية منذ تفشي الوباء.

وأنفقت حكومة دبي ما يقدر بنحو 7 مليارات دولار على الحدث، فيما تأمل في جذب 25 مليون زائر خلال الأشهر الستة المقبلة، لتعزيز السياحة والاستثمار في الإمارة.

نيو ترك بوست + وكالات

مشاركة على: