أمم أفريقيا.. الجزائر تتعادل مع سيراليون ومصر تخسر مع نيجيريا

أمم أفريقيا.. الجزائر تتعادل مع سيراليون ومصر تخسر مع نيجيريا
أمم أفريقيا.. الجزائر تتعادل مع سيراليون ومصر تخسر مع نيجيريا

أمم أفريقيا.. الجزائر تتعادل مع سيراليون ومصر تخسر مع نيجيريا

استهلت الجزائر حملة الدفاع عن لقبها في بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم، بتعادلٍ سلبي أمام نظيرتها سيراليون، الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

أداء "محاربي الصحراء" في الشوط الأول جاء باهتا ولم يستطع رجال المدرب جمال بلماضي، خلاله إيجاد الحلول من أجل اختراق مناطق سيراليون التي لعبت بأسلوب دفاعي بحت.

وفي الشوط الثاني أظهر منتخب الجزائر بعضا من مستواه الحقيقي وخلق العديد من الفرص السانحة للتسجيل ولكن دون أن ينجح في استغلال أي واحدة منها، لتنتهي المباراة بتعثر مفاجئ لحامل اللقب.

يذكر أن المنتخب الجزائري يُعاني من عدة غيابات مؤثرة، إذ لم يُشارك إسماعيل بن ناصر في اللقاء بسبب العقوبة، وحُرم جمال بلماضي من خدمات آدم وناس ورامز زروقي بداعي الإصابة.

وكانت الجزائر قد توجت بكأس الأمم الإفريقية في نسختها الأخيرة إثر تغلبها على السنغال في نهائي أقيم على ملعب "القاهرة الدولي" بنتيجة هدف دون رد.

وضمن منافسات المجموعة الرابعة، خسرت مصر مباراتها الأولى في نهائيات أمم إفريقيا لكرة القدم، بعدما سقطت أمام نظيرتها نيجيريا بهدفٍ دون مقابل، الثلاثاء.

ولعب منتخب مصر شوط أول سيء أفتقد خلاله "الفراعنة" للرغبة الحقيقية في التسجيل، وكان استحواذه على الكرة سلبي الفعالية دون خلق أي تهديد حقيقي على المرمى النيجيري.

بالمقابل ظهر المنتخب النيجيري أكثر قوة على المستوى الهجومي واستطاع هز شباك محمد الشناوي بهدف جميل أحرزه المهاجم كيليتشي إيهياناتشو من كرة وصلته داخل منطقة الجزاء المصرية، صوبها مباشرة في المرمى.

وتواصل الأداء المخيب لمنتخب مصر في الشوط الثاني رغم التغييرات العديدة التي أجراها المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، وكان النيجيريون قريبين جدا من تعزيز تقدمهم في أكثر من مناسبة لولا تألق الشناوي في التصدي لها وإبعاد الخطر عن مرماه.

وبهذا حصدت نيجيريا ثلاث نقاط ثمينة واحتلت صدارة المجموعة الرابعة مؤقتا، بينما ستحاول مصر التعويض السبت القادم عندما تلتقي غينيا بيساو لحساب الجولة الثانية.

وكالات

مشاركة على: