إزمير تطلق مشروع طيران مباشر لاستضافة 4 ملايين سائح

إزمير تطلق مشروع طيران مباشر لاستضافة 4 ملايين سائح
إزمير تطلق مشروع طيران مباشر لاستضافة 4 ملايين سائح

إزمير تطلق مشروع طيران مباشر لاستضافة 4 ملايين سائح

أعلنت ولاية إزمير أنها أطلقت مشروع "Direct İzmir" ، الذي تم تنفيذه لزيادة عدد الرحلات الجوية المباشرة إلى المدن المحلية والأجنبية من أجل نشر سياحة إزمير إلى 12 شهرًا.

وأفادت صحيفة العالم التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أنه سيتم تنفيذ المشروع ، الذي تدعمه الخطوط الجوية التركية ، و Corendon Air ، و SunExpress ، و Pegasus ، بما يتماشى مع هدف المدينة لاستضافة 4 ملايين سائح في غضون عامين من خلال موقع directizmir.com الذي تم تنفيذه في نطاق المشروع.

وأكدت أن  المشروع يهدف إلى تطوير فرص النقل المباشر إلى إزمير في ثلاث خطوات.

وأشارت إلى أنه في حين سيتم التأكد من أن الرحلات التي هي معروضة للبيع ولكنها لم تصل بعد إلى العدد الكافي من الركاب ، ستستمر دون انقطاع ، وسيتم تمديد الرحلات المباشرة التي تزداد في أشهر الصيف إلى 12 شهرًا ، وهي الوجهات التي توفر النقل المباشر من إزمير ستزيد.

عدد الرحلات المباشرة سيرتفع إلى 54

من جهته صرح عمدة بلدية إزمير الحضرية تونج سوير،في الاجتماع الذي عُقد في مصنع غاز الفحم ، أنهم يعملون بلا توقف لجعل إزمير مدينة عالمية.

 وقال: "لم نبقى مكتوفي الأيدي خلال الجائحة التي استمرت عامين. لقد قمنا بالكثير من العمل لجعل إزمير مدينة عالمية. مع مشروع Direct İzmir ، نقترب خطوة واحدة من كسر قوقعة إزمير والتعرف على العالم.

وأشار إلى أنه في الوقت الحالي هناك رحلات مباشرة من إزمير إلى 49 وجهة محلية ودولية مع إضافة وجهات جديدة مثل بيروت وجنيف وميلانو وسكوبي ونانت ، سيرتفع هذا العدد إلى 54.

 وقال سوير: "من خلال البروتوكول الذي سنوقعه اليوم، نهدف إلى زيادة عدد الرحلات والوجهات. هذا العمل، الذي سيجعل من مطار إزمير مركزًا جديدًا للجذب، لن يجلب السياحة إلى بحر إيجة فحسب، بل يجلب أيضًا إلى تركيا بأكملها. غير مباشر

وأكد أنه بفضل موقع com على الإنترنت ، سيتمكن مواطنونا بسهولة من التعرف على جميع النقاط التي يمكن نقلها جواً مباشرة من إزمير.

و كشف من خلال هذه الشراكة ، سنعمل على تعزيز السياحة في إزمير معًا على الرغم من الوباء. لأننا نعلم أن إزمير لها روح وأن هذه الروح هي أهم قيمنا الأساسية التي تثرينا ".

"المشروع سيرفع المعنويات"

على الصعيد ذاته صرح مدير مبيعات الخطوط الجوية التركية في إزمير ، أومر أوزون ، بأنهم يعلقون أهمية على هذا العمل من حيث الترويج والأهمية النسبية ، فضلاً عن الروح المعنوية والتحفيز وقال: "من واجبنا أن نستغل هذا ، لأننا واحد".

من جهته صرح مدير المبيعات وتخطيط الشبكة في شركة بيجاسوس ، إمري بيكيسن ، أن هناك 5 رحلات داخلية و 4 رحلات دولية من إزمير.

 وقال بيكيسن: "اعتبارًا من الصيف ، سنواصل توفير 11 رحلة مباشرة على الرحلات الداخلية و 10 رحلات مباشرة على الخطوط الدولية".

بدوره صرح ماين أصلان ، المدير التجاري لشركة Corendon Air ، بأن الرحلات المباشرة من إزمير ، والتي يبلغ عددها حاليًا 34 ، سترتفع إلى 67 مع إضافة 13 خطًا جديدًا في الصيف ، وقال: "نحن نؤمن بإزمير ونثق بها.

وأضاف نهدف إلى تزويد 753 ألف 365 قال أصلان ، "أملنا إزمير. إنها بقعة عطلة تأتي إلى المكان الذي تستحقه من جميع أنحاء العالم ،" قال.

على الصعيد ذاته قال المدير التجاري لشركة SunExpress ، بيتر جليد ، إن إزمير هي مدينته المفضلة  ،مضيفاً لأن إزمير لديها روح علينا التفكير بإيجابية والتركيز على النجاح نطير من إزمير إلى 17 دولة من 37 وجهة. يجب أن نحضر إزمير للعالم والعالم إلى إزمير.


أدى تقلب العملة إلى تباطؤ الحجوزات

وفي الإطار ذاته قال تولغا جينسر ، عضو مجلس إدارة جمعية وكالات السفر التركية (TÜRSAB) ، إنه بعد بدء حملة للحجز المبكر ، بدأ طلب سريع ومكثف للغاية في نوفمبر ، وبعد التقلب المفاجئ في أسعار الصرف في منتصف ديسمبر ، دخلت الفنادق والوكالات فترة انتظار.

وأضاف أنهم يتوقعون زيادة في الطلب المبكر على الحجز بنهاية يناير ،معربًا عن أن نظام الحجز المبكر موجود في تركيا منذ حوالي 7 سنوات .

و قال جينسر: "في عام 2019 ، كان عملاؤنا الأتراك الذين استفادوا من الحجز المبكر مرتفعًا. في عام 2020 ، لم يتم إنجاز أي عمل بالفعل بدأ هذا الموسم بشكل جيد للغاية ، وكان الطلب جيدًا جدًا. ديسمبر ويناير هما أسرع الفترتين للحجوزات المبكرة. يمكننا القول أنه إذا اختفى التقلب في أسعار الصرف ، فسوف يتحسن الوضع. وتابع "الحملات ستستمر في السوق المحلي".

وفي إشارة إلى ورود تحفظات جدية من روسيا وأوكرانيا وإنجلترا وألمانيا ، قال جينسر: "نلاحظ زيادة مرة أخرى مقارنة بالسنوات السابقة. حقيقة أن تركيا دولة مرغوبة لها تأثير أيضًا ، وكذلك أسعار الصرف. إلى جانب أوروبا ، نتلقى أيضًا طلبًا من أسواق الكتلة الشرقية مثل روسيا وأوكرانيا. لدينا فنادق لطيفة في منطقتنا الجنوبية ليست في أوروبا. نتوقع زيادة كبيرة في الطلب لأن الأسعار أرخص على أساس العملة الأجنبية ".

 

مشاركة على: