لدعم شركات النمو في تركيا.. إطلاق صندوق تركي - إماراتي بـ300 مليون دولار

لدعم شركات النمو في تركيا.. إطلاق صندوق تركي - إماراتي بـ300 مليون دولار
لدعم شركات النمو في تركيا.. إطلاق صندوق تركي - إماراتي بـ300 مليون دولار

لدعم شركات النمو في تركيا.. إطلاق صندوق تركي - إماراتي بـ300 مليون دولار

أعلنت شركة “القابضة- ADQ” الإماراتية، وصندوق الثروة السيادي التركي TWF إطلاق "صندوق تركيا للتكنولوجيا -ADQ TWF" برأس مال قيمته 300 مليون دولار.

وذكرت الشركة في بيان، الأربعاء، أن إطلاق المشروع يهدف إلى الاستثمار في صناديق رأس مال استثمارية مختلفة وشركات ناشئة تتميز بإمكانات نمو مرتفعة في تركيا.

وتسعى “القابضة” (ADQ) وصندوق الثروة السيادي التركي (TWF) من خلال تأسيس “صندوق تركيا للتكنولوجيا - ADQ TWF” إلى الاستثمار في الشركات التركية الناشئة ذات إمكانات النمو المرتفعة، ونماذج الأعمال المبتكرة.

وسيستثمر الصندوق في الشركات العاملة على تطوير التقنيات الجديدة، أو على تحسين التقنيات الحالية ضمن قطاعات مهمة مثل؛ الطاقة والمرافق والصحيّة وعلوم الحياة والأغذية والزراعة والنقل والخدمات اللوجستية والخدمات المالية والتعليم.

وفي كلمته، قال محمد حسن السويدي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لِـ"القابضة" (ADQ): “في إطار سعينا إلى تعزيز التجارة الثنائية والاستثمارات المشتركة منذ أواخر عام 2021، يأتي إطلاق ”صندوق تركيا للتكنولوجيا - ADQ TWF"، تأكيدًا على التزامنا بالاستثمار في النمو المستقبلي لتركيا، حيث تواصل دولة الإمارات وتركيا دعم التجارة الثنائية والاستثمار فيما بينهما.

وأضاف أن “تركيا تعدّ سوقًا جذابًة تتميز بفرص كبيرة للاستثمار في القطاعات الحيوية التي تتوافق مع أولويات أعمالنا، سنعمل على إضفاء المزيد من القيمة على هذه الشركات والصناديق ذات قدرات النمو العالية، من خلال تسهيل الوصول إلى شبكة شركاتنا الرائدة على الصعيدين الوطني والإقليمي في محفظتنا”.

ومن جهته، قال أردا إرموت، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة لصندوق الثروة السيادي التركي: “حقق قطاع التكنولوجيا نموًّا كبيرًا في تركيا خلال السنوات القليلة الماضية، ونؤمن بأن ”صندوق تركيا للتكنولوجيا - ADQ TWF"، سيتيح المزيد من الفرص الاستثمارية في تقنيات الجيل الجديد للـ"القابضة"(ADQ) وصندوق الثروة السيادي التركي، وستسهم هذه الاستثمارات في تحقيق النمو الاستراتيجي للاقتصاد التركي، وتعزز التعاون الثنائي بين بلدينا في نهاية المطاف".

وأضاف إرموت: “يمثل هذا الصندوق الخطوة الأولى التي اتخذها صندوق الثروة السيادي التركي (TWF) على درب تحقيق رؤيته الرامية إلى بناء منصة تكنولوجية أوسع نطاقًا بقيمة مليار دولار أمريكي، ليصبح بذلك الصندوق التكنولوجي المرجعي الذي يعمل على تسريع نمو قطاع التكنولوجيا وقيادة التقدّم في القطاعات التكنولوجية الاستراتيجية المهمّة لتطوير تركيا”.

ولفت إلى أنه "بالمقارنة مع الصناديق المماثلة في البلاد، سيضفي -صندوق تركيا للتكنولوجيا - ADQ TWF- المزيد من القيمة الفريدة لبلدنا من خلال حجمه الكبير واستقطابه للاستثمارات الدولية المباشرة وتأثيره المضاعف على الاستثمارات الأخرى في القطاع". 

 

 

مشاركة على: