ارتفاع سعر برميل نفط برنت إلى 122.12 دولار

ارتفاع سعر برميل نفط برنت إلى  122.12 دولار
ارتفاع سعر برميل نفط برنت إلى 122.12 دولار

ارتفاع سعر برميل نفط برنت إلى 122.12 دولار

يتم تداول نفط برنت عند 122.12 دولار للبرميل في الأسواق الدولية.

وأكمل سعر برميل نفط برنت، الذي صعد إلى 122.34 دولار أمس، اليوم عند المستوى 121.6 دولار. وبذلك أصبح سعر برميل نفط برنت 122.12 دولار  بزيادة نسبتها 0.42 بالمئة مقارنة بتاريخ الإغلاق في الساعة 09:22 اليوم. وفي نفس الدقائق، وجد برميل من النفط الخام من نوع غرب تكساس مشترين عند 114.83 دولار.

وكانت الزيادة في الأسعار بسبب الأضرار التي لحقت بالمحطة بسبب العاصفة في البحر الأسود واستمرار سوء الأحوال الجوية، والتوقف الكامل لشحنات النفط من خط أنابيب CPC (اتحاد خط أنابيب بحر قزوين)، الذي ينقل النفط إلى المحطة.

وأعلن نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك أن انقطاع إمدادات النفط من خط الأنابيب، الذي ينقل 1.2 مليون برميل من النفط يوميًا ، قد يستمر لمدة تصل إلى شهرين وينقل خط أنابيب CPC نفط كازاخستان إلى محطة نوفوروسيسك على ساحل البحر الأسود في روسيا.

من ناحية أخرى ، يحضر الرئيس الأمريكي جو بايدن قمة الناتو وقمة مجموعة السبع ثم قمة المجلس الأوروبي ، بعد اتصالاته في بروكسل أمس بأجندة الحرب الروسية الأوكرانية. ومن المتوقع أن يعلن بايدن عقوبات جديدة ضد روسيا بعد القمة مع زعماء الناتو.

ويرى الخبراء أن الانكماش في سوق النفط واستقرار إنتاج النفط في الولايات المتحدة وانخفاض المخزونات يدعم الحركة الصعودية لأسعار النفط.

مشاركة على: