مفاجأة.. 4 مشروبات تسبب التعب والإحباط

مفاجأة.. 4 مشروبات تسبب التعب والإحباط
مفاجأة.. 4 مشروبات تسبب التعب والإحباط

مفاجأة.. 4 مشروبات تسبب التعب والإحباط

يطمح الكثير من الناس في الحصول على بعض الأطعمة أو المشروبات بهدف تعزيز الطاقة أو الحصول على مزاج أفضل.. ولكنهم على عكس المتوقع مع مرور الوقت يلاحظون حصولهم على مزاج سيء أو شعور بالخمول أو الإرهاق.. وحتى لا تصل لنتيجة مغايرة إليك عزيزي القاريء بعض الأطعمة والمشروبات التي تسبب الخمول والإرهاق والشعور بالإحباط..

القهوة المُحلاه بالسكر

بعيداً عن فوائد الكافيين أو القهوة في التنبيه والشعور بالنشاط لكن إضافة السكر وبعض المنكهات إلى القهوة يعود بالسلب عليك  بل إنه من الممكن أن يزيد شعورك بالإحباط.

الشاي المثلج والصودا

قد يتعجب القاريء إذا علم أن شعوره بالتعب بعد تناول الصودا أو الشاي المثلج كان بسبب هذا المشروب اللذيذ.. ولكن السبب وراء ذلك أن تلك المشروبات تحتوي على سكر مكرر يؤدي إلى تقلبات في نسبة السكر في الدم، مما يثير الشعور بالإرهاق.

عصائر الفاكهة السموزي

رغم أن الفاكهة عنصر أساسي في أي نظام غذائي صحي، إلا أنه يجب تناولها بشكل متوازن وفي صورة طازجة ..لأنها تحتوي على سكر طبيعي، ويؤدي تناولها بكميات كبيرة أو في صورة عصير مُحلى بالسكر إلى فرط نسبة السكر في الدم، مما يؤدي إلى الإرهاق وتهيج الاعصاب والشعور بالجوع.

مشروبات الطاقة المعلبة

قد تتفاجأ عزيزي القارئ إذا علمت أن لهذه المشروبات تأثيراً مؤقتاً فقط على مستويات الطاقة لديك، بالإضافة إلى أنها يمكن أن تسبب العديد من الآثار الجانبية السلبية، مثل زيادة معدل ضربات القلب وضغط الدم، ومشاكل النوم، وتسوس الأسنان.

مشاركة على: