احتفالات 19 مايو تعم جميع أنحاء تركيا

احتفالات 19 مايو تعم جميع أنحاء تركيا
احتفالات 19 مايو تعم جميع أنحاء تركيا

احتفالات 19 مايو تعم جميع أنحاء تركيا

 تم الاحتفال في 19  مايو ذكرى مؤسس الجمهورية التركية "مصطفى كمال أتاتورك" ، بيوم الشباب والرياضة بحماس في جميع أنحاء تركيا.

وفي هذا السياق حضر وزير الشباب والرياضة محمد محرم قصاب أوغلو الحفل الذي أقيم في أنيتكابير بمناسبة يوم 19 مايو بمناسبة يوم أتاتورك والشباب والرياضة مع الوفد المرافق له.

وصل الوفد برئاسة الوزير كاساب أوغلو إلى ضريح أتاتورك سيرًا على الأقدام من أصلانلي يولو. بعد أن وضع كاساب أوغلو إكليلاً من الزهور على الضريح ، ساد الصمت لحظة ، أعقبها نشيد وطني .

و بعد الحفل ، وقع الوزير كاساب أوغلو كتاب Anıtkabir الخاص في برج الميثاق الوطني.

وزار الوزير كاساب أوغلو أنيكابير مع شباب من 81 مقاطعة.

وحضر الحفل شباب ورياضيون من 81 مقاطعة.

و بعد التوقيع على الكتاب ، وقف الوزير كاساب أوغلو لالتقاط صورة تذكارية أمام Anıtkabir مع ممثلي 81 مقاطعة و TRNC ، و 20 شابًا من 11 دولة ، بالإضافة إلى الرياضيين وموظفي الوزارة وممثلي الاتحاد.

و في وقت لاحق ، احتفل كاساب أوغلو والتقط صور سيلفي مع المواطنين الذين أتوا لزيارة ساحة أنيتكابير.

فيما شهدت الولايات التركية الأخرى وفي مقدمتها إسطنبول احتفالات بمناسبة العيد الذي يعد عطلة رسمية في البلاد.

سامسون

كجزء من احتفال 19 مايو بذكرى أتاتورك ، احتفالات يوم الشباب والرياضة ، تم إطلاق العلم التركي من رصيف التبغ لتمثيل وصول أتاتورك إلى سامسون.

و كجزء من الذكرى 103 لوصول مصطفى كمال أتاتورك إلى سامسون ، أقيم حفل على الرصيف ، الذي تم بناؤه على طريق كورتولش في المكان المعروف باسم رصيف التبغ في ذلك الوقت ، والذي يرمز إلى عبّارة بانديرما.

و في الحفل الذي أقيم في المنطقة التي كانت حاضرة فيها تماثيل أتاتورك ورفاقه ، غنى النشيد الوطني ووقفوا دقيقة صمت. بعد ذلك ، حمل العلم التركي ، الذي يرمز إلى هبوط أتاتورك في 19 مايو 1919 ، ضابط في البحرية وجنديان من البحرية وجنديان من المشاة وهبطوا.

ثم قام الضابط البحري بتسليم العلم التركي للكشافة.

اسطنبول

و أقيم احتفال أمام النصب التذكاري لجمهورية تقسيم بمناسبة يوم 19 مايو ، يوم الشباب والرياضة ، أتاتورك.

و في الحفل الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة في مقاطعة إسطنبول بتنسيق من حاكمة إسطنبول ، وضع مدير الشباب والرياضة في مقاطعة إسطنبول برهانيتين هاجيكفيرو أوغلو إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري. وبعد المراسم ، ساد الصمت وغنى النشيد الوطني.

الصورة: AA

وحضر الحفل نائب محافظ إسطنبول نيازي إرتن ، وعمدة بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو ، وممثلو الأحزاب السياسية والمعلمون والطلاب والعديد من الأشخاص.

و بعد الحفل ، وضع عمدة بلدية إسطنبول إمام أوغلو وممثلو الأحزاب السياسية أكاليل الزهور على النصب التذكاري.

ميرتل

1919 الشباب ، الذين اجتمعوا في منطقة Erdemli في مرسين بمناسبة 19 مايو إحياء ذكرى أتاتورك ، يوم الشباب والرياضة ، خلقوا توقيع أتاتورك وصورة ظلية.

وبحسب بيان بلدية إردملي ، فقد تم تنفيذ مشروع "زيبك مع الشباب 1919" في نطاق 19 أيار بالتعاون مع مديرية التربية الوطنية في اللواء.

ضمن نطاق المشروع ، اجتمع 1919 شابًا في ساحة دولت بهجلي .

احتفالًا في 19 مايو من خلال لعب Zeybek ، ابتكر الشباب توقيع أتاتورك وصورة ظلية.

الصورة: AA

 

 

ساكاريا

استمرت الأنشطة ، التي بدأت بوضع إكليل من الزهور على نصب أتاتورك التذكاري في ساحة الديمقراطية في ساكاريا ، في صالة سيرديفان الرياضية.

 ، بعد خطاب نيفزات إينانتش ، المدير الإقليمي للشباب والرياضة ، الذي أوضح فيه معنى اليوم وأهميته ، تمت قراءة أغنية "سكاريا" بلغة الإشارة.

انتهى البرنامج بعد انشطة رياضية وثقافية.

وحضر البرنامج محافظ ساكاريا جيتين أوكتاي كالديريم ، وعمدة المدينة أكرم يوتشي ، ونائب قائد حامية المقاطعة العقيد إلكر تونباكتيبي ، وممثلو الأحزاب السياسية والمنظمات غير الحكومية ، والرياضيون ، والمدربون ، والمحاربون القدامى والمواطنون .

بارتين

و في الحفل الذي أقيم في ساحة الجمهورية في بارتين ، وضع المدير الإقليمي للشباب والرياضة خليل أكاش إكليلاً من الزهور على نصب أتاتورك التذكاري.

وبعد دقيقة من الصمت وترديد النشيد الوطني ، تواصل الاحتفال في قاعة أوميرتيبيسي الرياضية.

الصورة: AA

 

و في البرنامج الذي أقيم فيه رقص بارتين الشعبي المحلي والعروض الرياضية ، حاكم بارتن نورتاك أرسلان ، ونائب بارتين لحزب العدالة والتنمية يلماز تونج ، ونائب حزب الشعب الجمهوري بارتين آيسو بانك أوغلو ، وعمدة جمال أكين ، وقائد الحامية البحرية العقيد أركان شاهين ، رئيس جامعة بارتين. دكتور. أورهان أوزون ، ممثلو الأحزاب السياسية والمنظمات غير الحكومية والمدرسون والطلاب.

مقسم

تجمع أعضاء البروتوكول والطلاب والمواطنون في ساحة البلدية في بولو وساروا إلى أنيت بارك مع الفرقة.

بدأ الحفل الذي أقيم هنا لحظة صمت وترديد النشيد الوطني.

الصورة: AA

 

وضع المدير الإقليمي للشباب والرياضة في بولو ، شريف الدين جيلكارا ، إكليلًا من الزهور عند نصب أتاتورك التذكاري ، تلاه عرض رقص شعبي.

دوزجي

تم وضع إكليل من الزهور على نصب أتاتورك التذكاري في الحفل الذي أقيم في ساحة أنتبارك في دوزجي.

وأقيمت عروض الجودو والكاراتيه والجمباز والرماية والرقص الشعبي في الحفل الذي استمر في 18 يوليو بالصالة الرياضية المغلقة بعد دقيقة صمت وغناء النشيد الوطني .

حضر البرنامج محافظ دوزجي جودت أتاي ، ونائب رئيس البلدية هودافير إسيرلي ، ورئيس النيابة العامة في دوزجي ، سادات جيليك ، ورئيس شرطة المقاطعة محمد علي أكابلان ، وقائد الدرك الإقليمي العقيد ناسي أكاش ، وممثلو الأحزاب السياسية ومديرو المؤسسات .

أضنة

في حفل أقيم في حديقة أتاتورك في أضنة ، تم تقديم إكليل من الزهور إلى نصب أتاتورك التذكاري من قبل المدير الإقليمي للشباب والرياضة مظفر سينتيمار. بعد ذلك ، لوحظت دقيقة صمت وتم غناء النشيد الوطني.

بعد الحفل هنا ، سار سينتيمار ومشاركون آخرون إلى ساحة أوغور ممكو بصحبة فرقة بلدية العاصمة.

 

واحتفل المحافظ سليمان البان بعيد المشاركين في الاحتفالات التي استمرت في ساحة أوغور ممكو.

تمت قراءة القصائد في الحفل ، وقدمت عروض رقصات شعبية ورياضية ، وتم توزيع الجوائز على الفائزين في مختلف المسابقات.

هاتاي

تجمع الطلاب في منطقة أورجين التابعة للمحافظ في هاتاي ، وسار الطلاب من شارع أتاتورك إلى ساحة الجمهورية برفقة فرقة بلدية العاصمة.

وضع مدير الشباب والرياضة الإقليمي مراد جيفريك إكليلًا من الزهور على نصب أتاتورك التذكاري هنا.

وشهد الحفل دقيقة صمت وغنى النشيد الوطني.

كجزء من برنامج الاحتفال ، أقيمت العديد من العروض في قاعة أنطاكيا الرياضية.

عثمانية

و في عثمانية ، وضع مدير الشباب والرياضة الإقليمي سيدات أكار إكليلاً من الزهور عند نصب أتاتورك التذكاري في ساحة دولت بهجلي ، تلتها دقيقة صمت ونشيد وطني.

احتفل الحاكم إردنتش يلماز بعيد المشاركين في الاحتفالات التي استمرت في ملعب 7 يناير.

و تمت قراءة القصائد في الحفل ، وقدمت عروض رقصات شعبية ورياضية ، وتم توزيع الجوائز على الفائزين في مختلف المسابقات.

يشار إلى أن الجمهورية التركية وجمهورية شمال قبرص التركية، تحتفلان في 19 أيار/ مايو من كل عام، بمناسبة عيد الشباب والرياضة وإحياء ذكرى أتاتورك، وهو اليوم الذي انطلقت فيه حرب الاستقلال في تركيا بقيادة مؤسس الجمهورية، ضد قوات الحلفاء عام 1919.

مشاركة على: