الوليد بن طلال يغير رأيه بشأن تويتر ويفجر مفاجأة من العيار الثقيل

الوليد بن طلال يغير رأيه بشأن تويتر ويفجر مفاجأة من العيار الثقيل
الوليد بن طلال يغير رأيه بشأن تويتر ويفجر مفاجأة من العيار الثقيل

الوليد بن طلال يغير رأيه بشأن تويتر ويفجر مفاجأة من العيار الثقيل

أعلن إيلون ماسك قبل أيام أنه أوقف شرائه لمنصة التواصل الاجتماعي تويتر مقابل 44 مليار دولار.. في الوقت نفسه اتضح أن الأمير السعودي الوليد بن طلال اشترى أسهم الشركة وقام بصفقة مثيرة للاهتمام بعد هبوط أسهمها.

ويعد الأمير الوليد بن طلال أحد أهم المستثمرين الذين قدموا تمويلاً بقيمة 7.1 مليار دولار لشركة تويتر..

وفي الوقت الذي حاول فيه إيلون ماسك الاستحواذ على تويتر في صفقة بلغت قيمتها 44 مليار دولار.. وفي يوم الجمعة 13 مايو حاول بن طلال شراء 490 ألف سهم ليبلغ إجمالي قيمة الصفقة 20 مليون دولار حيث تراوح سعر السهم الواحد ما بين 40.70 دولارًا و 40.76 دولارًا ذلك اليوم.

وفي وقت سابق لذلك أوضح البيان الصادر عن لجنة الأوراق المالية والبورصات في الولايات المتحدة.. تراجع سعر الأسهم بنسبة 9.7 في المائة من 45.08 دولارًا إلى 40.72 دولارًا بعد أن أُعلن عن إيقاف صفقة شراء إيلون ماسك لتويتر.

وبينما كان إيلون ماسك يتفاوض لشراء تويتر تم الكشف عن أن الوليد بن طلال اشترى 490 ألف سهم وباعها بخسارة 8.5 في المائة بعد ثلاثة أيام حيث أعلنت لجنة الأوراق المالية والبورصات انه في 18 مايو باع بن طلال السهم الواحد بسعر 37.27 دولاراً.. وبخسارة 1.7 مليون دولار.


جدير بالذكر أن شركة المملكة القابضة التي يديرها الأمير السعودي تمتلك ما يقرب من 34.9 مليون سهم على تويتر، تم شراء آخرها منذ أكثر من خمس سنوات.

وكان الأمير السعودي بن طلال قد عارض صفقة شراء إيلون ماسك لتويتر والتي بلغت قيمتها 43 مليار دولار وغرد قائلاً:
"العرض الذي اقترحه إيلون ماسك لا يعكس القيمة الحقيقية لتويتر، بالنظر إلى احتمالات صعوده.. وباعتباري مدير شركة المملكة القابضة، أحد أكبر مساهمي تويتر على المدى الطويل ، فأنا أرفض العرض."

ورد ماسك على هذا المنشور على تويتر كالتالي:

"مثير للاهتمام! إذا سمحت لي، فسأطرح سؤالين فقط.. ما مقدار أسهم تويتر الذي تمتلكه المملكة بشكل مباشر وغير مباشر؟ ما هي نظرة المملكة العربية السعودية إلى حرية التعبير للصحفيين؟"

شارك بن طلال تغريدة أظهرت أن شركة المملكة القابضة زادت حصتها على تويتر إلى 5.7 في المائة في عام 2015..

مشاركة على: