عملة لونا ترتفع بينما تترقب خطة الإنقاذ.. أنباء عن عملية احتيال

عملة لونا ترتفع بينما تترقب خطة الإنقاذ.. أنباء عن عملية احتيال
عملة لونا ترتفع بينما تترقب خطة الإنقاذ.. أنباء عن عملية احتيال

عملة لونا ترتفع بينما تترقب خطة الإنقاذ.. أنباء عن عملية احتيال

كشفت وثائق قانونية، وفقاً لوكالات أنباء كوريا الجنوبية، عن تصفية مكتبين كوريين جنوبيين، وحل شركة تيرافورم لابس كوريا في الأيام التي تسبق انهيار العملتين.

وقالت وكالة الأنباء الكورية، ديجيتال توداي، أن المعلومات التي تم الحصول عليها من مكتب تسجيل المحكمة العليا في البلاد تسلط الضوء على أن مؤسس عملة لونا، دو كون، حرض بنجاح على تصفية فرعين وحل شركة بأكملها.

ووفقاً للأنباء، فقد تم الاتفاق على حل كل من مقر بوسان ومكاتب سيول خلال الاجتماع العام للمساهمين في 30 أبريل، مع اتخاذ إجراءات بشأن إغلاقهما في 4 مايو و6 مايو على التوالي، أي قبل الانهيار بيومين.

وأثار توقيت هذه القرارات الشكوك داخل مجتمع العملات المشفرة بسبب ارتباطها المحتمل بأحداث التدمير المالي المستقر لتيرا لونا و يو أس تي، في الساعات الأولى من يوم 10 مايو.

ومنذ أيام كشف المؤسس المشارك لشركة تيرا، دو كون، عن خطة إحياء لعملة تيرا لونا والتي ستشمل عمل انقسام هارد فورك للشبكة وإطلاق عملة رقمية جديدة بدلاً من عملة لونا الرقمية، جاء هذا بعد الإعلان عن التخلي تماماً عن خوارزمية عملة يو أس تي المستقرة.

الخطة الجديدة لإنقاذ عملة لونا تعكس تقريبًا خطته الأصلية لتوزيع 1 مليار عملة لونا الجديدة إلى حاملي TerraUSD (UST) و لونا السابقين كتعويض عن خسائرهم الأخيرة، وسيتم تغيير رمز عملة لونا الحالي الذي تم تخفيض قيمته، إلى Luna Classic وسيطلق على سلسلة تيرا القديمة اسم Terra Classic.

وخلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الأحد، ترتفع عملة تيرا لونا التي فقدت أكثر من 99 % من قيمتها حيث هبطت قرب مستويات الصفر، بينما ترتفع الآن بأكثر من 40% وصولا إلى مستويات 0.0001651 دولار.

وكانت عملة لونا تتداول قرب مستويات الـ 65 دولار قبل الانهيار الكبير في 9 مايو بينما كانت ذروتها التاريخية عند مستويات قرب الـ 120 دولار.

وانخفضت القيمة السوقية لعملة تيرا لونا قبل الانهيار من مستويات 22 مليار دولار إلى المستويات الحالية قرب المليار دولار لتقف في المرتبة الـ 213 بين العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية.

مشاركة على: