أماكن للزيارة في أنطاليا.. "جنة العطلات في البحر الأبيض المتوسط"

أماكن للزيارة في أنطاليا.. "جنة العطلات في البحر الأبيض المتوسط"
أماكن للزيارة في أنطاليا.. "جنة العطلات في البحر الأبيض المتوسط"

بالصور والفيديو: أماكن للزيارة في أنطاليا.. "جنة العطلات في البحر الأبيض المتوسط"

على الرغم من أن أنطاليا ، واحدة من أكثر المناطق الملونة والسياحية في تركيا ، يشار إليها على أنها عاصمة العطلات الصيفية ، فهي ليست مجرد ثلاثي من البحر والشمس والرمال.

في المدينة التي استضافت العديد من الحضارات عبر التاريخ ، توجد أيضًا مدن قديمة ومتاحف ومواقع تاريخية حيث يمكن لمحبي الرحلات التاريخية والثقافية قضاء عطلة كاملة.

بمناخها المعتدل وشواطئها الواسعة ومياهها الزرقاء العميقة ، تكشف أنطاليا عن العديد من معجزات الطبيعة. مهما كان الغرض من سفرك ، فإن أنطاليا تعدك بأكثر من ذلك.

إذا كنت قد قررت الانطلاق إلى أنطاليا ، فإن الأسئلة حول أين يجب أن أسافر ، وأين يجب أن أذهب ، وماذا يجب أن أفعل يجب أن تكون قد بدأت تدور في ذهنك. ليس لدينا أي نية لإجهادك ، يمكنك إلقاء نظرة على الأماكن المذكورة أدناه ، ومشاهدة أهم نقاط أنطاليا وتجربة رحلة أنطاليا الرائعة. ما عليك سوى اختيار فندق أنطاليا الذي يناسبك من مجموعة واسعة من خيارات الإقامة ، من الفنادق الفاخرة إلى النزل ، ومن المنتجعات إلى الفنادق البوتيك . دعنا نذكرك أنه إذا كنت تخطط لعطلتك مسبقًا بفرص الحجز المبكرة ، فستكون أكثر فائدة ...

نبذة مختصرة عن أنطاليا

إنها خامس مدينة من حيث عدد السكان في تركيا.

إنها سادس أكبر مدينة في تركيا من حيث المساحة.

يحدها من الجنوب البحر الأبيض المتوسط ​​، ومن الغرب موغلا ، ومن الشمال بوردور وإسبرطة ، ومن الشرق قونية ، ومن الشرق كرمان ومرسين.

المقاطعة ذات أقدم المدن في تركيا. كانت تحت حكم الليقانيين والليديين والبامفيليين والبرغمونيين والرومان والبيزنطيين والسلاجقة والعثمانيين.

إنها عاصمة الحمضيات في تركيا.

اعتبارا من عام 2015 ، يبلغ عدد سكانها 2 مليون 288 ألف 456 نسمة.

استضافت قمة مجموعة العشرين ومعرض إكسبو 2016.

الأماكن التاريخية للزيارة في أنطاليا

يمكننا القول أن أنطاليا التي تستضيف ملايين السياح المحليين والأجانب كل عام ، هي جنة لمن يهتم بالسياحة التاريخية والثقافية! حقيقة أنها استضافت العديد من الحضارات عبر التاريخ جعلتها تحمل آثارًا من كل فترة. المباني الرائعة والمدن القديمة التي لا تعد ولا تحصى .

هناك العديد من القيم التاريخية التي يجب زيارتها ومشاهدتها في أنطاليا ... يجب عليك بالتأكيد إعداد قائمة قبل إجازتك في أنطاليا.

أماكن الزيارة في أنطاليا ، الأماكن التاريخية في أنطاليا ، مدن أنطاليا القديمة

كاليسي

تعتبر كاليسي ، الواقعة في منطقة مراد باشا في أنطاليا ، منطقة مهمة للغاية لأنها تحمل آثار تاريخ المدينة. تعتبر البيوت التاريخية ، التي تعد من أكثر الهياكل الملموسة التي تربط الماضي بالحاضر ، ذات أهمية كبيرة ليس فقط بهندستها المعمارية ولكن أيضًا لأنها تعكس أنماط حياة وسلوكيات وتقاليد وعادات الناس في تلك الفترة.

Kaleiçi هي المكان الأول الذي يتبادر إلى الذهن عند ذكر المنطقة التاريخية في أنطاليا. توفر شوارعها المحاطة بنبات الجهنمية أجواء حنينية وحديثة.

الأماكن التاريخية في أنطاليا ، كاليسي

على الرغم من أن المنازل المبنية من البناء تختلف باختلاف الوضع المالي لأصحابها ، إلا أنها تشترك في العديد من الميزات. توجد نافذة كبيرة في الطابق العلوي من هذه المنازل ، والتي تحتوي على واجهة شارع وحديقة لا ترى الشارع. في الطابق الأرضي توجد حدائق حجرية تفتح على الحدائق ، وفي الأرضيات الحجرية توجد أرائك مصنوعة من الخشب. بينما كان الطابق الأرضي من المنازل يقع فيه مناطق مثل المستودعات والمطابخ ، تم استخدام الطوابق العليا كمساحات للمعيشة.

تم ترميم العديد من المنازل في الشوارع الضيقة في كاليسي وفقًا لأصولها الأصلية. أثناء زيارة Kaleiçi ، وهي مركز سياحي تاريخي به أماكن ترفيهية ومطاعم ومتاجر للهدايا التذكارية اليوم ، تأكد من رؤية Hadrian's Gate (Three Gates) والميناء القديم.

يجب أن ترى أيضًا بوابة هادريان عندما تذهب إلى كاليسي ، التي تحتل موقعًا مهمًا بين أماكن الترفيه والتاريخ والتسوق في أنطاليا.

أثناء التنزه في شوارع Kaleiçi التي تفوح منها رائحة البحر ، والتي تعد واحدة من أكثر الوجهات شيوعًا للسياح المحليين والأجانب في أنطاليا ، لا تنس زيارة Yivli Minare ، والتي يمكن رؤيتها من كل مكان تقريبًا في المدينة. على الرغم من أن المئذنة ، التي نجت من العصر السلجوقي ، قد تم بناؤها في الأصل ككنيسة بيزنطية ، فقد تم تحويلها إلى مسجد من قبل علاء الدين كيكوبات واكتسبت سمعة باعتبارها واحدة من أولى الهياكل الإسلامية في أنطاليا.

أنطاليا كاليسي ، بوابة هادريان ، ثلاث بوابات

الوهم

يانارتاش ، التي تقع في جيرالي ، في كيمير ، مركز العطلات الشهير في أنطاليا ، تُعرف باسم النار الأبدية. بعد عبور الجسر عند مدخل جيرالي والوصول إلى جزء من بساتين البرتقال على اليسار ، ستصل إلى يانارتاش بعد حوالي 3.5 كم. أثناء تسلق يانارتاش ، لا تنس أن تأخذ قسطًا من الراحة من خلال النظر إلى جمال البحر والطبيعة.

يانارتاش ، التي غمرها السياح ، قريبة من البحر وتشتهر بألسنة اللهب التي تخرج من الحجارة ولا تنطفئ أبدًا. إذا كنت ترغب في الحصول على تجربة معجزة ، فعليك بالتأكيد الذهاب إلى يانارتاش خلال إجازتك في أنطاليا. يأخذ اسمه من الجزيئات الصغيرة التي تشكلت نتيجة ضغط الغاز الطبيعي.

أسطورة يانارتاش:   وفقًا للأساطير الإغريقية ، فإن النار الخارجة من تحت الأرض من Chimera ، وهي مدينة ليقية قديمة ، تعتبر مقدسة. وفقًا للأسطورة ، فإن النار في نصوص هوميروس هي النار التي تخرج من فم الوحش ذي الرؤوس الثلاثة المسمى Chimera ، وهو خليط من الأسد والماعز والثعبان. أرسل الملك الليسي في ذلك الوقت بيلوفونتس لهزيمة الوحش ، وقام الشاب الذي قتل الوحش بحصانه المجنح بيغاسوس بدفنه سبعة طوابق تحت الأرض. تواصل Chimera إطلاق النار من الأرض حتى اليوم.

أماكن للزيارة في أنطاليا ، يانتاش

قلعة ألارا خان

تعتبر القلاع من الأماكن التاريخية التي يجب رؤيتها في أنطاليا. قلعة ألارا هان ، الواقعة على قمة التل على جانب تيار ألارا ، على بعد حوالي 40 كم من ألانيا ، بناها الحاكم السلجوقي علاء الدين كيكوبات الأول. يمكن الوصول إليه حتى الجدار الثاني بممر محفور في الصخر على حافة التيار.

قلعة Alara Han ، الواقعة على قمة التل بجوار Alara Stream ، بناها الحاكم السلجوقي علاء الدين كيكوبات الأول.

ثيموسا (كاسل بيير)

إذا كنت ترغب في التجول في منطقة كيكوفا ، فأنت بحاجة للوصول إلى قرية Üçağız ، التي تبعد 30 كم عن كاش و 20 كم من دمرة. الآثار التاريخية في شمال الخليج ، والتي تبدو وكأنها ميناء طبيعي ، تنتمي إلى مدينة Theimussa القديمة. هذه المدينة القديمة ، حيث ستشعر وكأنك في نفق زمني ، تم بناؤها في كولومبيا البريطانية وفقًا لأحد النقوش. رابعا. القرن مؤرخ. اليوم يمكنك مشاهدة أنقاض البرج في المدينة حيث يمكنك رؤية بقايا المقابر.

كيكوفا هي واحدة من الأماكن التي يجب عليك زيارتها بالتأكيد في أنطاليا ... أثناء زيارة الآثار التاريخية لمدينة تيموسا القديمة ، ستشعر وكأنك قمت برحلة في التاريخ.

برج الساعة التاريخي

تم بناء برج الساعة التاريخي ، الذي يعد رمز أنطاليا ، على حصن خماسي سميك وهناك ساعات على الجوانب الأربعة. على الرغم من عدم وجود معلومات محددة حول من صنعه ومتى تم صنعه ، II. منذ أن كتب في المرسوم الذي أرسله عبد الحميد إلى المحافظين في الذكرى الخامسة والعشرين لتوليه العرش ، بدأ بناء برج الساعة ، يُعتقد أنه ينتمي إلى تلك الفترة. نوصيك بمشاهدة روعة برج الساعة التاريخي الذي يبلغ ارتفاعه 14 مترًا.

ولا يعرف متى وبني برج الساعة التاريخي الذي يبلغ ارتفاعه 14 مترا.

كنيسة آية يورجي

تعتبر كنيسة آية يورجي ، إحدى الكنائس الأرثوذكسية اليونانية الخمس في كاليسي ، من بين الهياكل التاريخية في أنطاليا التي يجب أن تراها. مع هيكلها الذي يلقي الضوء على التاريخ الحديث للمدينة ، تم استخدامه كمستودع لفترة طويلة بعد التبادل السكاني في عشرينيات القرن الماضي. الكنيسة ، التي دخلت فترة ترميم استمرت عامين من عام 1991 ، كانت في حالة خراب خلال السنوات التي كانت فيها فارغة. بعد الترميم ، تم وضعه في الخدمة كقاعة عرض لمتحف كاليسي.

المدن القديمة في انطاليا

أنت في أنطاليا ، المدينة ذات أقدم المدن في بلدنا ... في العصر الهيليني ، قال ملك بيرغامون لجنوده ، "اذهبوا ووجدوا لي أجمل مكان على وجه الأرض." أعطى الأمر. المكان الذي عرضه الجنود هو منطقة أنطاليا الحالية. لقد أحبها الملك كثيرًا وأسس مدينة ساحلية. لهذا السبب ، تم تسمية أتالوس واسمها ، الذي كان في الأصل أتاليا ، تطور إلى أنطاليا منذ الربع الأول من القرن العشرين.

الاماكن التاريخية في انطاليا مدن انطاليا القديمة

عدد المدن القديمة حيث يمكنك تتبع التاريخ في أنطاليا كبير جدًا أيضًا ... نعتقد أنه يجب عليك رؤيتها واحدة تلو الأخرى ، وتتنفس هواءها وتشعر بأرواحها.

تغيرت الحضارات التي سادت على مر السنين ، لكن هذه المدينة الجميلة استمرت في تحمل آثارها جميعًا ... الآن دعونا نفحص المدن القديمة التي يجب أن تراها في رحلتك في أنطاليا:

مدينة أوليمبوس القديمة

إذا سألت 10 أشخاص عشوائيين أين هي الأماكن التي يجب أن تزورها في أنطاليا ، 8 منهم سيقولون مدينة أوليمبوس القديمة أولاً! هذا مكان مهم وغامض. تقع المدينة ، المعروفة أيضًا باسم مدينة الآلهة ، داخل حدود منطقة كوملوكا.

اسم أوليمبوس ، الذي يعني الجبل العظيم ، أطلق على العديد من الجبال في العالم. عندما تذهب إلى أوليمبوس ، أهم مدينة في ليسيا القديمة ، لا تنس السباحة في شاطئ أوليبمبوس الشهير.

على الرغم من أن التاريخ الدقيق للتأسيس غير معروف ، قبل الميلاد. لوحظ أن اسمه كتب على عملات معدنية تعود إلى 167-168 سنة. معظم الآثار التاريخية الباقية مغطاة بالأشجار والشجيرات وتنتمي إلى العصور الهلنستية والرومانية والبيزنطية.

تخضع المدينة ، التي تم إعلانها منطقة محمية لأنها أرض خصبة لكاريتا كاريتاس ، للحماية. أولئك الذين يذهبون إلى أوليمبوس عادة ما يكونون طلابًا جامعيين يحملون حقائب ظهر أو سياحًا يرغبون في تجربة إثارة الإقامة في الأكواخ مع أصدقائهم. مع بيوت الأشجار والمناطق المفتوحة حيث يمكن إقامة الخيام ، فإنه يوفر أيضًا فرصًا ممتازة لعشاق التخييم وأولئك الذين يرغبون في التواصل مع الطبيعة.

من بين الآثار التي نجت من المدينة القديمة ، يوجد أيضًا تابوت الكابتن Eudomus. يقع التابوت الحجري في جوف الصخرة في الطريق إلى الشاطئ ، ويلفت الانتباه بكل من قصيدته العاطفية ونقوش السفينة. لا تزال مدينة أوليمبوس القديمة تنتظر من يكتشفها بآثارها التاريخية التي تنتظر من يكتشفها.

أماكن للزيارة في أنطاليا ، مدينة أوليمبوس القديمة ، شاطئ أوليبمبوس

من بين أهم الأماكن التاريخية التي يجب أن تراها في أنطاليا مدينة أوليمبوس القديمة. يمكنك قضاء يوم هنا مع شاطئ أوليبمبوس.

مدينة سايد القديمة

من أهم المدن القديمة في أنطاليا هي مدينة سايد العتيقة. تعود مدينة سيدا ، التي كانت إحدى المدن الساحلية لمدينة بامفيليا في العصر القديم ، إلى ما قبل الميلاد. يعود تاريخه إلى القرن الثامن ، إلى الحيثيين. نجت العديد من الآثار التاريخية من المدينة المهجورة منذ القرن الثاني عشر.

المدينة ، التي خضعت لحكم الليقيين والفرس ، تم سكها بقطع نقدية ترمز إلى الحرية والاستقلال. في ذلك الوقت ، آمن سكان سايد بالعديد من الآلهة مثل أبولو وأفروديت وآريس وأثينا. تستضيف العديد من السياح المحليين والأجانب كل عام بمسرحها التاريخي ومعبد أبولو والحمامات والأغورا والمنازل والمتاحف وبوابة المدينة.

قبل الميلاد هناك أعمال وهياكل مهمة مثل معبد أبولو الذي يمكنك رؤيته في سايد والذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن.

يوجد أيضًا متحف Side في مدينة Side القديمة ، حيث يمكنك رؤية السمات المعمارية للفترات البيزنطية والرومانية والهيلينستية. بعد زيارة المدينة القديمة ، يجب عليك بالتأكيد زيارة المتحف لمشاهدة تماثيل وأعمدة وصور الحضارات القديمة.

مدينة باتارا القديمة

من بين الأماكن التي يجب أن تراها في أنطاليا ، يجب عليك إضافة مدينة باتارا القديمة. باتارا ، المدينة الساحلية التي كانت عاصمة الحضارة الليسية ، من بين الشواطئ النادرة التي زارتها كاريتا كاريتاس لملايين السنين لوضع بيضها ، بالإضافة إلى قيمها الأثرية والتاريخية.

يعود تاريخ مدينة Lycia ، حيث يقع أول مبنى برلمان في العالم ، إلى ما قبل الميلاد. يعود تاريخه إلى القرن الثامن. فقد ميناء باتارا ، الذي كان ذا أهمية كبيرة في تلك الفترة ، أهميته حيث بدأ يمتلئ بالرمال مع مرور الوقت.

حدث آخر يساهم في أهمية مدينة باتارا وهو أنها المدينة المحاصرة من قبل الإسكندر الأكبر.

تشتهر مدينة باتارا القديمة بحصار الإسكندر الأكبر ، وهي مدينة ساحلية كانت عاصمة الحضارة الليسية ...

مدينة زانثوس القديمة

كانت الحفريات الأولى في مدينة زانثوس القديمة ، التي كانت تحت حماية التراث الثقافي العالمي لليونسكو منذ عام 1988 ، مملوكة لتشارلز فيلوز. يتم عرض العديد من القطع الأثرية التابعة للمدينة في المتحف البريطاني اليوم ، حيث قام بتفكيك القطع الأثرية المهمة التي عثر عليها ونقلها إلى لندن على متن سفينة حربية رست في باتارا.

شعب زانثوس ، الذين لديهم روح المحارب ، قبل الميلاد. كانت مستقلة تمامًا حتى أصبحت تحت الحكم الفارسي عام 545. قاتلوا حتى النهاية على غزو الفرس. قبل الميلاد بين عامي 475 و 450 ، احترقت المدينة بأكملها بنيران كبيرة.

توجد العديد من أعمال مدينة زانثوس القديمة ، المدرجة في قائمة التراث العالمي لليونسكو ، في المتحف البريطاني.

كانت زانتوس ، التي اشتهرت بماضيها الحزين بدلاً من فتراتها السعيدة والمشرقة ، أهم مدينة في المنطقة في الفترات القديمة والكلاسيكية. بعد الفرس ، أصبحت تحت سيطرة الرومان ، ثم خضعت لحكم بيزنطة. في القرن السابع ، ظلت المركز الأسقفي للحكم البيزنطي حتى الغارات العربية. من الممكن رؤية آثار الفترتين الهلنستية والرومانية في الهياكل التي بنتها جميع الحضارات.

كيفية الوصول إلى Xanthos Ancient City: يمكنك الوصول بسهولة إلى هذه المدينة القديمة الجميلة باستخدام حافلات Kaş-Fethiye.
العنوان:  Xanthos Ancient City، Kınık District، Kas / Antalya

مدينة ماجيدوس القديمة

تقع Magydos على بعد 8 كم غرب وسط مدينة أنطاليا ، بين شاطئ Karpuzkaldıran والمنطقة العسكرية ، وهي من بين المدن القديمة التي يجب عليك زيارتها في أنطاليا. في المصادر القديمة ، قبل الميلاد. تحتل قاعدة الناتو جزءًا صغيرًا من المدينة ، وهو ما تم ذكره منذ القرن الرابع.

عندما تذهب إلى المدينة القديمة ، فإن أول ما يلفت انتباهك هو الميناء الاصطناعي ، الذي يبلغ طوله وعرضه حوالي 230 مترًا. لا تنس إلقاء نظرة على الحمام والقناة على الشاطئ.

مدينة Termessos القديمة

تقع مدينة Termessos القديمة ، وهي واحدة من أفضل المدن القديمة المحفوظة في تركيا ، على بعد 30 كم شمال غرب أنطاليا. لها جو مختلف عن المدن القديمة الأخرى بجوها البكر. حقيقة أن Termessos ، التي تم تضمينها في نطاق الحديقة الوطنية بسبب جمالها الطبيعي وآثارها التاريخية ، تمت كتابتها مع مضاعفة 's' دليل على أن شعب الأناضول قد أسسها.

مدينة Termessos القديمة ، واحدة من أفضل المدن القديمة المحفوظة في تركيا ...

تقع المدينة ، التي اشتهرت بالدفاع القوي عن الترميسيين ضد حصار الإسكندر الأكبر ، في القسم المسمى ميلياس في منطقة بيسيديا. ومن المعروف أن المدينة أسسها Solyms ، أحد أقدم شعوب الأناضول. لا شيء معروف عن العصر البيزنطي وما بعده.

كيفية الوصول إلى مدينة Termessos القديمة: يمكنك الذهاب إلى Termessos Ancient City ، التي تم بناؤها على هضبة أعلى جبل Güllük ، على بعد 30 كم من وسط مدينة أنطاليا ، بسيارتك الخاصة. يمكنك الوصول إليه عند الانعطاف في اتجاه كوركوتيلي على طريق أنطاليا-بوردور والمضي قدمًا لحوالي 15 كم.

مدينة اسبندوس القديمة

قبل الميلاد تقع المدينة القديمة ، التي أسسها Akalar في القرن العاشر ، في قرية Belkıs في منطقة Serik في أنطاليا. المدينة ، التي تشتهر بمدرجها الذي يتسع لـ 12 ألف شخص ، والتي بناها الرومان في القرن الثاني الميلادي ، تتمتع بموقع مهم بسبب Köprüçay بجوارها والطريق التجاري الذي كانت عليه. يعد المسرح الذي بناه رومان زينو أحد أقدم المراحل الباقية.

أهم الآثار التي يجب أن تراها بعد المسرح هي القنوات المائية. يبلغ طول القنوات التي تحمل المياه من الجبال في الشمال كيلومترًا واحدًا. من أجل مشاهدة المهارات الهندسية لهذه الفترة ، نوصيك برؤيتها عن كثب.

لقد نجت العديد من المباني التاريخية من المدينة القديمة ، والتي تتكون من هياكل مثل أجورا والمسرح والحمامات والصهاريج والملعب. في المدينة التي تستضيف العديد من السياح المحليين والأجانب كل عام ، تقام فعاليات مثل المسرح والحفلات الموسيقية.

يمكنك إضافة مدينة اسبندوس القديمة التي تشتهر بمدرجها الذي يتسع لـ 12 ألف شخص والذي يعود تاريخه إلى القرن الثاني الميلادي وقد بناه الرومان إلى قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في أنطاليا.

أسبندوس ، التي تعد من أوائل مدن الأناضول التي قامت بصك العملات المعدنية باسمها ، أسسها المستعمرون الذين أتوا إلى بامفيليا بعد حرب طروادة ، وفقًا للأسطورة. غزت أسبندوس عدة مرات عبر التاريخ ، وظلت تحت حكم الإسكندر الأكبر لفترة وعاشت أوجها خلال الرومان. المدينة ، التي كانت تستخدم كقوافل خلال فترة السلاجقة ، تم ترميمها بناءً على طلب أتاتورك وأصبحت مفتوحة للجمهور.

 

مدينة بيرج القديمة

إذا كنت ممن لا يكتفون من السفر عبر الزمن في مدن أنطاليا القديمة التي تفوح منها رائحة التاريخ وأزهار البرتقال ، فلنبدأ بالحديث عن مدينتنا التالية: بيرج!

تقع على بعد 18 كم شرق مدينة أنطاليا ، داخل حدود منطقة أكسو ، وتقع المدينة على الطريق القديم الذي يبدأ في بيرجاما وينتهي في سايد. كان نهر أكسو (كيستروس) عنصرًا جعل الموقع الجغرافي للمدينة ذا قيمة كبيرة. حافظت على أهميتها لفترة طويلة من حيث جعل التربة خصبة وتوفير النقل الحضري. من الممكن أن نفهم أهمية المدينة للنهر من عملاتها المعدنية ونقوشها وتمثال نهر الله في النافورة الضخمة عند سفح الأكروبوليس.

الشغل. تعتبر مدينة بيرج من بين أكثر المدن الرومانية تنظيماً في الأناضول منذ القرن الأول ، وهي من بين المدن القديمة التي تستحق المشاهدة.

أرسل الملك المقدوني الإسكندر الأكبر جيشه من ليقيا إلى باميليا ، وتبع هو بنفسه الساحل مع قادته المقربين ووصل إلى بيرج. وفقًا للبحث ، نظرًا لعدم وجود أي ذكر للحرب بين مدينة بيرج والجيش المقدوني بأي مصدر ، يُعتقد أن المدينة استسلمت للإسكندر الأكبر دون قتال.

الشغل. نتيجة الحفريات التي أجريت في بيرج ، والتي تعتبر من بين أكثر المدن الرومانية تنظيماً في الأناضول منذ القرن الأول ، تم الحصول على اكتشافات مهمة وتم نقل كل هذه إلى متحف أنطاليا. نوصيك بالتأكيد بزيارة متحف أنطاليا ، الذي يعد من أغنى متاحف منحوتات العصر الروماني في العالم.

بعد أن استولى الإسكندر الأكبر على المدينة ، كان قد بني التحصينات بالحجارة ، كل منها يزن نصف طن. وتشير التقديرات إلى أن السبب الذي دفع سكان برجا إلى إعطاء المدينة للإسكندر دون مقاومة هو عدم وجود أسوار تحمي المدينة. يمكنك بدء جولتك في المدينة القديمة بالمشي على طول أسوار المدينة الضخمة.

شاهد جمال الفسيفساء من العصر الروماني في مدينة بيرج القديمة.

لا تغادر مدينة بيرج القديمة دون رؤية القناة المائية ، والشارع ذي الأعمدة ، وبرج المراقبة ، والحمام الروماني ، والأغوراس ، والمتاجر ذات الأبواب المزدوجة ، والمسرح الضخم بسعة 12 ألفًا ، والفسيفساء التي تغطي الأرض ، وملعب على شكل حدوة حصان.

 

كانت مدينة ميرا القديمة ، الواقعة في منطقة دمرة ، واحدة من أكبر 6 مدن في الرابطة الليسية. تم توفير النقل عن طريق القناة إلى الغرب من Demre Stream (نهر Myros). يعود تاريخ المدينة القديمة ، التي اشتهرت بأنها المكان الذي كان فيه القديس نيكولاس أسقفًا ، إلى ما قبل الميلاد. يعود تاريخه إلى القرن الخامس. أهم هيكل في المدينة هو St. نيكولاس تشيرش ... للأسف لا يمكن رؤية الكنيسة التي دمرت عام 1034 بسبب الغارات العربية.

أماكن للزيارة في أنطاليا ، مدينة ميرا القديمة ، مدن أنطاليا القديمة

أهم مبنى في مدينة ميرا القديمة ، والتي تشتهر بالمكان الذي كان فيه القديس نيكولاس أسقفًا ، هو القديس. نيكولاس تشيرش ...

مساجد تاريخية تستحق الزيارة في انطاليا

مسجد مراد باشا

مئذنة يفلي

مسجد باليبي

مسجد علاء الدين

مسجد مئذنة كسك (مسجد كوركوت ، كامي كبير)

مسجد كالي (جامع السلطان سليمان)

متاحف للزيارة في أنطاليا

متحف القديس نيكولاس (سانتا كلوز)

وُلد القديس نيكولاس ، المعروف باسم سانتا كلوز في العالم بأسره ، في باتارا ، إحدى المدن الليكية المهمة على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في تركيا.

يوجد نمط قشور سمكية على تابوت القديس نيكولاس ، يعتقد أنه حامي البحارة والطلاب. من المعروف أنه خلال الحروب الصليبية سرق التجار عظام القديس نيكولاس وأخذوها إلى باري ودفنوها في بازيليك. تُعرض الآن العظام المتبقية في متحف أنطاليا.

متحف أنطاليا للآثار

متحف أنطاليا للآثار ، حيث تُعرض أعمال مهمة من العصر الحجري القديم إلى العصر الروماني ، تم بناء المتحف من قبل المعلم سليمان فكري إرتن في عام 1922. يتكون من قسم للأطفال وصالات عرض في الهواء الطلق. يمكنك مشاهدة العملات المعدنية والفسيفساء والأيقونات وتماثيل الإمبراطور والأعمال الإثنوغرافية في المتحف ، حيث يتم عرض جميع الأعمال التي تنتمي إلى المنطقة.

شواطئ انطاليا

شاطئ كونيالتي

شاطئ كونيالتي ، الذي يعد من أجمل شواطئ أنطاليا ، يمتد بطول 1.5 كم. يمكنك الاستمتاع بحمام شمس بكل سرور والقيام بأنشطة الرياضات المائية في كونيالتي مع بحر العلم الأزرق.

يعد شاطئ كونيالتي من أشهر شواطئ أنطاليا ...

شاطئ كليوباترا

شاطئ كليوباترا ، أحد أشهر الشواطئ في منطقة ألانيا ، يحقق حلمك بعطلة البحر والرمال والشمس بشاطئه الذي يبلغ عرضه 2 كم وشاطئه الحائز على العلم الأزرق. يشاع أن كليوباترا والإمبراطور الروماني أنطونيوس سبحا على الشاطئ ، والذي يفضله السائحون المحليون والأجانب كثيرًا لأنه سمي على اسم الملكة المصرية القديمة كليوباترا وله بحر وشاطئ رائعان.

يجب عليك بالتأكيد التوقف عند شاطئ كليوباترا خلال إجازتك في أنطاليا للاستمتاع بالشمس والبحر ومشاهدة المنظر الرائع لقلعة ألانيا أثناء السباحة. إذا بقيت حتى المساء ، فلا تنس مشاهدة منظر غروب الشمس.

يمكنك الاستمتاع بالبحر والشمس بالكامل على شاطئ كليوباترا الحائز على جائزة العلم الأزرق.

شاطئ Lara Watermelon Lift

من المؤكد أن شاطئ لارا ، أحد المناطق الشعبية في أنطاليا ، يستحق المشاهدة. يعتبر شاطئ لارا ، المزدحم جدا في الصيف ، من بين أشهر شواطئ أنطاليا بسواحلها الممتدة كيلومترين وشاطئها الرملي على مد البصر.

يقال أنه يمكنك قضاء إجازة بحرية رائعة على الشاطئ الحائز على جائزة العلم الأزرق في عام 2017 ، ورماله مفيدة للأمراض الروماتيزمية. شاطئ لارا ، المهم لقطاع الصحة والسياحة ، مغطى بغابات الصنوبر العطرة.

يعتبر شاطئ Karpuz Liftan من الشواطئ القليلة في العالم ، وبفضل موقعه عند تقاطع شلال Düden مع البحر والبحر الضحل والرمال الناعمة ، فهو من بين شواطئ أنطاليا حيث سيجد أولئك الذين لا يحبون الحشود السلام.

مع موقعه في النقطة التي يلتقي فيها شلال دودن بالبحر ، يعد شاطئ لارا كاربوز ليفت من بين أندر الشواطئ في العالم ...

شاطئ كيمير

من المستحيل ألا تذهب إلى شاطئ كيمير في عطلتك في أنطاليا. هناك العديد من الشواطئ الجميلة في كيمير ، حيث يمكنك الاستمتاع بالبحر والشمس في الصباح والاستمتاع بحفلات الشاطئ في المساء.

إذا كنت قد خططت لعطلتك في أنطاليا على ثلاثي البحر والرمل والشمس ، فعليك بالتأكيد إلقاء نظرة على شواطئ كيمير.

شاطئ Incekum

يعد شاطئ Incekum ، الذي اشتق اسمه من رماله الناعمة ، من بين التفضيلات الأساسية لأولئك الذين يرغبون في التخييم في ألانيا خلال أشهر الصيف. يقع Incekum Forest Camp أيضًا هنا. يقع شاطئ Incekum ، المثالي للعائلات التي لديها أطفال ، حيث يتمتع ببحر ضحل ، مقابل شاطئ كليوباترا.

يعد شاطئ Incekum أحد أكثر الشواطئ المفضلة في أنطاليا برماله الجميلة ومياهه الزجاجية وموقعه الهادئ.

شاطئ كابوتاس

لن نقول أنه يجب عليك بالتأكيد التوقف عند المرور بكاس ، لأنه لرؤية شاطئ Kaputaş ، يجب أن تشق طريقك إلى Kaş. هناك خدمات حافلات صغيرة منتظمة من Kaş إلى الشاطئ ، الذي يتألق برماله البيضاء وبحره الفيروزي. يمكنك البقاء بمفردك مع البحر والرمال على الشاطئ حيث لا يوجد عمل ، ويمكنك زيارة شاطئ Küçükçamlık ، أصغر شاطئ في البلاد.

لا تخيفك الدرج الذي ستستخدمه للصعود والنزول إلى شاطئ Kaputaş ، إذا كانت نهاية كل درج فقط ستؤدي إلى مثل هذا الجمال ...

شاطئ باتارا

يلفت شاطئ باتارا ، الذي يمتلك ثاني أطول شاطئ في تركيا ، الانتباه بعرضه 280 مترًا وطوله 14 كيلومترًا. يعد الشاطئ الذي يستضيف معبد أبولو من بين أهم أماكن تكاثر Caretta Carettas في تركيا.

يتم استخدام الشاطئ ، الذي يتم الوصول إليه عن طريق المرور عبر مدينة باتارا القديمة ، بالتناوب مع السلاحف البحرية. يحظر على الأشخاص دخول الشاطئ وتشغيل الأنوار عندما تكون carettas على الشاطئ.

يجب أن تشاهد بالتأكيد الأجواء المبهرة لشاطئ باتارا ، الذي يقع على بعد 17 كم من كالكان و 43 كم من كاش.

شاطئ باتارا ، الذي يستضيف معبد أبولو ، هو ثاني أطول شاطئ في تركيا.

شاطئ سيرالي

شاطئ جيرالي هو من بين شواطئ أنطاليا التي تستضيف كاريتا كاريتاس. يمكنك الاستمتاع بتجربة سباحة ممتعة بمياهها الصافية ورمالها الصخرية والآثار التاريخية للعصر الروماني.

شاطئ جيرالي هو أحد الشواطئ التي تضع فيها كاريتا كاريتاس بيضها ...

شاطئ فاسيليس

يمكنك الاستمتاع بتجربة مثيرة مثل السباحة في الخلجان القديمة على شاطئ Phalesis ، حيث تلتقي الطبيعة الرائعة مع التاريخ. من أجمل شواطئ أنطاليا برمالها الناعمة ومياهها الزرقاء العميقة وموقعها المحاط بأشجار الصنوبر وأجواءها التاريخية. يتم دفع رسوم الدخول إلى مدينة فاسيليس القديمة تمامًا كما هو الحال في مدينة أوليمبوس القديمة ومدينة باتارا القديمة.

ماذا عن تجربة السباحة المذهلة في فاسيليس ، والتي تجمع بين التاريخ والطبيعة؟

خليج أدراسان

يقع خليج أدراسان بالقرب من المركز على بعد 25 دقيقة بالسيارة من جيرالي. على عكس شاطئ أوليمبوس ، فإنه يجذب أيضًا العائلات التي لديها أطفال بشاطئها الضحل والرملي. بالإضافة إلى مرافق الإقامة ، توجد مقاهي حيث يمكنك إجراء محادثات ممتعة مع أحبائك والمطاعم حيث يمكنك إضافة نكهة إلى عطلتك.

يعد خليج أدراسان بشاطئه الرملي الضحل أحد أكثر شواطئ أنطاليا المفضلة لدى العائلات التي لديها أطفال.

شاطئ أوليبمبوس (شاطئ كوملوكا)

يقع شاطئ أوليمبوس ، أحد أشهر شواطئ أنطاليا ، في منطقة أوليمبوس في منطقة كوملوكا. يقع في منطقة المعاشات المكونة من طابق واحد وبيوت الشجرة في أوليمبوس. عندما تزور الشاطئ ، الذي يمكن الوصول إليه عن طريق المرور عبر مدينة أوليمبوس القديمة ، لا تنسَ رؤية خليج أدراسان.

الإقامة في أكواخ أوليمبوس والسباحة في شاطئها المذهل ؛ يمكن أن تكون واحدة من أجمل التوقيعات التي تضعها في إجازتك في أنطاليا.

مناطق انطاليا

كل عام ، يفضل الآلاف من السياح المحليين والأجانب أنطاليا لرحلاتهم التاريخية والثقافية ، وكذلك لقضاء عطلاتهم الصيفية اللذيذة التي تركز على البحر والشمس . مع مياه البحر الأبيض المتوسط ​​الزرقاء العميقة ، والآثار التي نجت من صفحات التاريخ المتربة ، والمنحدرات ، وغابات الصنوبر وشواطئ Blue Flag الحائزة على جوائز ، تعد أنطاليا مركزًا للجذب!

هناك العديد من بدائل الإقامة على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​، من الفنادق الفاخرة إلى النزل ، ومن قرى العطلات إلى الفنادق البوتيك . مع خط ساحلي يزيد عن 600 كيلومتر ، تقع معظم فنادق أنطاليا على سواحل كاليسي ولارا . يمكنك أن تجد كل ما تبحث عنه في فنادق أنطاليا ، من فنادق البوتيك ذات الديكور الحديث التي تجعلك تشعر وكأنك في المنزل ، إلى خيارات فاخرة للغاية في كاليسي.

تقدم أحياء أنطاليا جميع أنواع الجمال لكل من أولئك الذين يحبون الرحلات الثقافية والذين يفضلون عطلة هادئة محاطة بالطبيعة. دعنا نذكر أيضًا أن رمز لوحة أنطاليا هو 07 ورمز منطقة الهاتف هو 242 . بالإضافة إلى ذلك ، يبلغ عدد سكان مدينة أنطاليا 1،364،396 نسمة ، والمنطقة الأكثر كثافة هي مراد باشا مع 5090 نسمة . في حين أن المنطقة ذات أعلى معدل نمو سكاني هي كونيالتي ، فإن منطقة أكسكي هي المنطقة ذات أعلى معدل نمو سكاني.

المقاطعات الـ 19 في أنطاليا بالترتيب الأبجدي هي كما يلي:

أكسيكي

أكسو

الانيا

ديمره

دوسيمالتي

مع التفاح

فينيك

غازي باشا

جوندغموس

إطلاق

الحاجب

حزام

كيبيز

كونيالتي

كوركوتيلي

كوملوكا

مانافجات

مراد باشا

سيريك

 

مشاركة على: