تدفق الزوار على دير سوميلا  بولاية طرابزون  التركية

تدفق الزوار على دير سوميلا  بولاية طرابزون  التركية
تدفق الزوار على دير سوميلا  بولاية طرابزون  التركية

تدفق الزوار على دير سوميلا  بولاية طرابزون  التركية

يستضيف دير سوميلا السياح المحليين والأجانب مع حلول فصل الربيع.

ويقدم دير سوميلا ، الذي تم بناؤه بنحت الصخور على ارتفاع 300 متر في وادي ألتيندير في كاراداغ في منطقة ماتشكا في طرابزون ، لضيوفه الطبيعة والتاريخ والثقافة معًا.

و حسبما نقلت صحف محلية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، في الدير التاريخي ، الذي أغلق وأعيد ترميمه منذ فترة ، في مواجهة خطر الانهيار الصخري ، تم تثبيت الصخور الخطرة بالحبال الفولاذية ، بينما تم بناء الحواجز الصخرية.

و استقبل الدير ، الذي أعيد افتتاحه في الأول من مايو بعد اكتمال أعمال الترميم ، 26 ألف و 33 سائحًا في 22 يومًا.

يذكر أن الدير ، الذي يطلبه السياح المحليون والأجانب حتى عندما يكون مغلقًا ، يوفر لزواره فرصًا مختلفة مثل الرحلات وركوب الدراجات في الجبال ورحلات السفاري التصويرية بالإضافة إلى منظره الفريد.

يتدفق الزوار على دير سوميلا


دير سوميلا التاريخي ، الذي تم إدراجه في قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 2000 ، يلفت الانتباه مع منظره الذي يعكس آلاف الظلال الخضراء مع وصول الربيع ، وكذلك "كنيسة آيا فارفارا" ، التي تقع في Pathway والمعروف شعبياً باسم "Saint Varvara".

و يمكن للسياح الذين يزورون المنطقة مشاهدة دير سوميلا من منظور عين الطائر ، وكذلك مشاهدة العرض ثلاثي الأبعاد لسوميلا أثناء زيارة كنيسة آيا فارفارا ، كبديل.

و فى مقربة من سوميلا ، حيث تُعرض الجمال التاريخي والطبيعي للمنطقة والكاظية ومنتجات الصغر الفريدة من نوعها لثقافتها ، يجد السائحون فرصة لتذوق الأطباق الشهية مثل خبز الذرة واللبن والزبدة ، فضلاً عن الأطباق المحلية.

يجذب دير سوميلا ، الذي يقدم مساهمة مهمة في التاريخ والثقافة والسياحة الطبيعية في المنطقة ، انتباه زواره حتى في الطقس الضبابي الممطر.

يتدفق الزوار على دير سوميلا

"سوميلا ستصل إلى رقم قياسي في عدد الزوار في تركيا"

من جهته ،قال عمدة ماتشكا ، كوراي كوتشان ، إنه شاهد أكبر أعمال ترميم في تاريخ دير سوميلا.

وأكد كوتشان أن الدير جاهز الآن لاستضافة السياح من جميع أنحاء العالم ، وقال :"أعتقد أن هذا العام ، الوجهة السياحية الأكثر أهمية في تركيا ، سوميلا ، ستصل إلى رقم قياسي من الزوار في تركيا". 

وأوضح كوتشان أن افتتاح مناطق الدير الجديدة للزوار زاد أيضًا من اهتمام الزوار ، مشيرًا إلى تمديد مدة إقامة السائح وفقًا لذلك.

يتدفق الزوار على دير سوميلا

مشاركة على: