تركيا تكشف عدد موظفيها المشاركين في تنظيم الحج هذا العام

تركيا تكشف عدد موظفيها المشاركين في تنظيم الحج هذا العام
تركيا تكشف عدد موظفيها المشاركين في تنظيم الحج هذا العام

تركيا تكشف عدد موظفيها المشاركين في تنظيم الحج هذا العام

من المرتقب أن يشارك ما يقرب من 1950 من موظفي رئاسة الشؤون الدينية في تنظيم الحج الذي سيعقد هذا العام.

حسبما نقلت صحف محلية وفق ما ترجمته نيوترك بوست ،بالنسبة للحج ، الذي لم يقام على مدار العامين الماضيين بسبب كوفيد -19 ويقتصر على 37 ألفًا و 770 شخصًا هذا العام ، ستغادر المجموعة الأولى في 7 يونيو والمجموعة الأخيرة في 5 يوليو. ستبدأ عمليات العودة اعتبارًا من 14 يوليو.

و تماشياً مع القرار الذي اتخذته السلطات السعودية ، سيتم طلب جرعتين فقط من اللقاح واختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل السلبي الذي تم إجراؤه خلال الـ 72 ساعة الماضية من المسافرين للحج لمن هم دون سن 65 عامًا فقط .

وفي هذا السياق قال رمزي بركان ، المدير العام لمديرية الشؤون الدينية وخدمات الحج والعمرة ، إن منظمة الحج في ديانت كبيرة جدًا وذات بعد دولي.

وأوضح بيركان أن الاستعدادات للحج قد اكتملت إلى حد كبير وقال: "سيكون لدينا ما يقرب من 900 مجموعة معلمة في القافلة ، وستعمل قافلتنا 200 قائد و 250 ضابطة إرشادية في موسم الحج 2022. بالإضافة إلى ذلك ، تقريبًا 600 فرد سيخدمون حجاجنا في مطاري المدينة المنورة وجدة وفي الفنادق التي سيقيم بها حجاجنا ". 

وأوضح بيركان أنه سيكمل تدريب الحجاج بين نهاية الشهر الحالي وبداية شهر يونيو ، كما سنعمل على ضمان إمكانية مشاهدتهم على صفحة اليوتيوب ". 

وفي معرض التعبير عن اهتمامهم بتدريب المسؤولين ، قال بيركان: "في الوقت الحالي ، يخضع ما يقرب من 1300 من مسؤولينا للتدريب. سنجعلهم مستعدين للحج". 

وفي إشارة إلى أن 37770 مواطنًا من تركيا سيذهبون لأداء فريضة الحج هذا العام بسبب قيود كوفيد -19 ، قال بيركان: "نحن نهتم بشدة بصحة حجاجنا ، لقد جعلنا فريق الرعاية الصحية لدينا أقوى هذا العام. أرسلنا فريقًا إلى مستشفى مكة ، حيث سيقيم فريق الرعاية الصحية لدينا ، لتحضير المستشفى مسبقًا. وسيجهزون المستشفى لدينا ". 

ونصح بيركان المواطنين الذين لهم الحق في التسجيل النهائي بالقراءة عن الحج والاستعداد للحج

مشاركة على: