توقعات بتجاوز استثمارات ميتافيرس 3 تريليون دولار

توقعات بتجاوز استثمارات ميتافيرس 3 تريليون دولار
توقعات بتجاوز استثمارات ميتافيرس 3 تريليون دولار

توقعات بتجاوز استثمارات ميتافيرس 3 تريليون دولار

صرحت شركة ميتا أن تقديراتها للاستثمارات الخاصة بمشروع الواقع الافتراضي "ميتافيرس " سوف يتجاوز 3 تريليون دولار، حيث سيشمل المشروع مجموعة من عوالم الإنترنت المترابطة التي يمكن الوصول إليها من خلال الواقع الافتراضي وسماعات الواقع المعزز والتطبيقات.

وبحسب موقع يو أس ماركت فإن رئيس الشؤون العالمية في شركة ميتا، نيك كليج، قال إن مشروع ميتافيرس سوف يضم مجموعة متنوعة من التقنيات والأنظمة الأساسية والمنتجات، حيث يعتقد أن التكنولوجيا ستغير كيفية استخدام المستهلكين للإنترنت.

وأضاف كليج "إن مشروع ميتافيرس لن يتم بناؤه أو تشغيله أو إدارته من قبل شركة أو مؤسسة واحدة، وسوف يتطلب الأمر مجموعة من الشركات الكبيرة والصغيرة، والمجتمع المدني والقطاع العام والملايين من المبدعين".

وستساهم مشاريع الميتافيرس في الاقتصاد العالمي بحلول عام 2031، حيث تعمل ميتا علي تحقيق طموحاتها المالية بالرغم من انهيار مشروعها السابق لإطلاق عملة مشفرة في الفترة الأخيرة، وتسعى إلى الحصول علي مصادر دخل بديلة وميزات جديدة يمكنها جذب المستخدمين والاحتفاظ بهم. 

وكشفت تقارير سابقة أن مشروع ميتافيرس يتم تطويره من قبل شركة ذكاء اصطناعي كانت تعمل في السابق مع وزارة الدفاع الأمريكية لتطوير القدرات الاستخباراتية والملاحية العسكرية لديها.

ووفقا لصحيفة فاينانشال تايمز البريطانية فإن ميتا قد استحوذت على شركة AI. Reverie في أغسطس الماضي وقامت بدمجها في قسم المختبرات المخصصة لتطوير ميتافيرس، حيث قالت ميتا إن هذه الشراكة ستسرع من القدرات اللازمة لتدريب خوارزميات التعلم الآلي والتي سيتم استخدامها لبناء ميتافيرس.

مشاركة على: