توقعات بتوافد 100 ألف سائح من تركيا إلى الجبل الأسود

توقعات بتوافد 100 ألف سائح من تركيا إلى الجبل الأسود
توقعات بتوافد 100 ألف سائح من تركيا إلى الجبل الأسود

توقعات بتوافد 100 ألف سائح من تركيا إلى الجبل الأسود

وصلت سلطات السياحة في الجبل الأسود وممثلو الصناعة إلى اسطنبول من أجل جذب المزيد من السياح والاستثمارات السياحية من تركيا.

وفي هذا السياق صرح وزير الدولة للسياحة في الجبل الأسود دامير دافيدوفيتش أن السائحين الأتراك من بين أفضل 10 دول تزور الجبل الأسود حيث بلغ عدد الزوار 40 ألف زائر حتى الآن ، وقال: "نخطط لزيادة هذا العدد إلى 70-100 ألف في جمهورية الجبل الأسود. السنين القادمة.

وأضاف ستكون هذه نقطة تحول بالنسبة لنا و يمكننا زيادة هذه الأعداد مرتين إلى ثلاث مرات".

من جهته، قال دراجانا فرانتوف نيكوليتش ​​، الرئيس التنفيذي لشركة الطيران الوطنية في البلاد ، طيران الجبل الأسود ، إنهم زادوا رحلاتهم إلى 7 أيام في الأسبوع نتيجة الاهتمام المكثف بالرحلات بين البلدين.

وفي الإطار ذاته صرح قنصل الجبل الأسود في اسطنبول برانيسلاف كارادزيتش أنهم اجتمعوا لمناقشة المبادرات التي ستنفذها تركيا والجبل الأسود في قطاع السياحة 

 وقال: "لسوء الحظ ، توقف قطاع السياحة بسبب الحرب والوباء، و يمر قطاع السياحة ، الذي يعد العمود الفقري لاقتصاد الجبل الأسود ، بوقت عصيب لكن هناك الكثير الذي يمكننا القيام به معًا.يمكننا تحسين فرص السياحة في كلا البلدين. يمكننا أن نمهد الطريق أمام الاستثمارات السياحية التركية في الجبل الأسود ".

وأشار وزير الدولة للسياحة في الجبل الأسود ، دامير دافيدوفيتش ، إلى وجود روابط تاريخية قوية بين البلدين منذ العهد العثماني ، وقال: "لطالما كان التعاون السياحي بين الجبل الأسود وتركيا قويًا للغاية. يأتي عدد كبير من السياح إلى الجبل الأسود من تركيا وتم إجراء استثمارات سياحية. منوهاً إلى أن ما تم إنجازه حتى الآن هو الحجارة التي شكلت أساس الجدار الذي بدأنا في بنائه. بصفتنا فنادق ومنظمي رحلات ، يجب أن نعمل في تعاون وثيق واتصال أوثق. نحن بحاجة لاستثمار المزيد. نحن نهدف إلى زيادة وضوح الصورة عن الجبل الأسود وتركيا.

الأسعار لن ترتفع بعد الآن

وأوضح دافيدوفيتش أن السائحين الأتراك من بين الدول العشر الأولى التي تزور الجبل الأسود حيث بلغ عدد الزوار 40 ألف زائر حتى الآن ، وأضاف : "نخطط لزيادة هذا العدد إلى 70-100 ألف في السنوات المقبلة. ستكون هذه نقطة تحول بالنسبة لنا.

 وقال "يمكننا زيادة هذه الأعداد مرتين إلى ثلاث مرات".

مشاركة على: