الألمان في الصدارة.. الحرب الأوكرانية تغير موازين السياحة في أنطاليا

الألمان في الصدارة.. الحرب الأوكرانية تغير موازين السياحة في أنطاليا
الألمان في الصدارة.. الحرب الأوكرانية تغير موازين السياحة في أنطاليا

الألمان في الصدارة.. الحرب الأوكرانية تغير موازين السياحة في أنطاليا

تجاوزت ألمانيا ، التي أرسلت أكبر عدد من السياح إلى أنطاليا حتى عام 2016 ، روسيا ، حيث خسرت الصدارة من عام 2017 إلى عام 2021 ، في عام 2022 مرة أخرى.

و من المتوقع أن يتجاوز عدد السياح الألمان ، الذي بلغ مليون و 157 ألف من رأس السنة الجديدة حتى 12 يوليو ، 3 ملايين لأول مرة في نهاية العام.

و في أنطاليا ، إحدى أهم الوجهات السياحية في العالم ، غيرت الحرب الأوكرانية الروسية الموازين هذا العام. وأصبح مقعد القيادة بين روسيا وألمانيا ، والذي يجذب أكبر عدد من السياح مثل السوقين الرئيسيين لأنطاليا ، انتقل إلى الألمان مرة أخرى بعد 5 سنوات.

و نشر رئيس مجموعة العمل السياحية التابعة لمجلس مدينة أنطاليا ، رجب يافوز ، مقالًا عن التطورات والتغييرات في السياحة الألمانية في مدونته الشخصية. 

وأعلن يافوز أن السياح الألمان الوافدين ، الذين دخلوا فترة تراجع بعد مقتل 13 مواطنا ألمانيا في تفجير السلطان أحمد عام 2016 ، عادوا إلى أيامهم الخوالي بعد الوباء.

أكثر الناس حركة في العالم

وفي إشارة إلى حدوث انفجار حقيقي في رغبات السفر لدى الألمان ، أكثر المسافرين في العالم ، والتي تم تقييدها لمدة عامين ، قال يافوز ، "لا حالات الوباء المتزايدة في الأيام الماضية ، ولا ارتفاع الأسعار بسبب وقال "إن الحرب الروسية الأوكرانية يمكن أن تمنع الألمان من السفر. فالنشاط السياحي من ألمانيا بدأ في أبريل ويونيو ، وأخيراً استمر في الازدياد مع العطلة الصيفية لبعض الولايات".


وأوضح يافوز أن ثلث الألمان يذهبون لقضاء إجازة في بلدانهم ، بقدر ما يزورون دول البحر الأبيض المتوسط ​​، قال يافوز: "تركيا وإسبانيا واليونان وإيطاليا هي أكثر البلدان تفضيلاً.

وأضاف ، الأسر التي لديها أطفال تفضل تركيا ، بينما يفضل الشباب إسبانيا: "أنطاليا وبحر إيجه واسطنبول هي المناطق الأكثر شعبية بالنسبة للألمان. ولا سيما أنطاليا تلعب دورًا مهمًا في اختيار الألمان مع خياراتها الفندقية العديدة المختلفة ونظامها الشامل" ، على حد قوله.

ألم العين الأول في أنطاليا للسياحة

وفي تقييمه لوصول الألمان إلى أنطاليا هذا العام ، قال يافوز: "نرى أن الوافدين من ألمانيا يزيد عن 12 في المائة مقارنة بعام 2019 و في الأشهر الستة الأولى من هذا العام ، جاء 955 ألف سائح إلى أنطاليا من ألمانيا. بالمجموع 202 ألف شخص ما بين 1-12 يوليو عدد السائحين الألمان1 مليون دولاروصل إلى 157 ألفا. 

و وفقًا لبيانات الرحلات الجوية من ألمانيا إلى أنطاليا المخطط لها حتى نهاية الشهر ، من المتوقع أن يزور المدينة أكثر من نصف مليون سائح ألماني في يوليو. 

و تصل حاليًا جميع الرحلات المجدولة من ألمانيا كاملة. في الفترة من يناير إلى يوليو من هذا العام ، سوف يأتي أكثر من 1.5 مليون سائح ألماني إلى أنطاليا. 

و في نفس الفترة من عام 2019 ، وهو أفضل عام في تاريخ السياحة ، جاء مليون و 330 ألف سائح ألماني إلى أنطاليا. 

سنرى 3 ملايين للمرة الأولى

وأوضح يافوز أنهم يتوقعون أن يتجاوز عدد السياح الألمان 1.5 مليون في أغسطس وسبتمبر وأكتوبر ونوفمبر:

وقال "يبدو أننا سنصل إلى 3 ملايين توقعناها في بداية العام. تفضل العائلات التي لديها أطفال الفترة من يوليو إلى أغسطس ، ويفضل الأشخاص في منتصف العمر والمتقاعدون شهور سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر. 

وأضاف إذا لم يكن هناك شيء غير عادي فيما يتعلق بالوباء ، سنرى الضيوف الألمان في أنطاليا حتى نهاية نوفمبر من هذا العام.سياحة انطالياستشهد 3 ملايين في عام 2022 لأول مرة بعد عام 2015 ، عندما استضافت أكبر عدد من السياح الألمان في تاريخها بـ 2 مليون و 943 ألف شخص.

و في ألمانيا ، التي يبلغ عدد سكانها 84 مليون نسمة ، حصل ما يقرب من 61 مليونًا من سكان ألمانيا و 23 مليونًا على الجنسية الألمانية من دول أخرى. 

و قال يافوز :"يبلغ تعداد السكان أكثر من 20 مليون نسمة بسعة دولة أوروبية متوسطة الحجم. في السنوات الأخيرة ، تم تحقيق هذه القوة مع السياحة. كمجموعة تقوم بالسفر دون انقطاع ، فإنهم يفضلون جميع وجهات العطلات  خاصة أن تركيا جذابة للغاية بالنسبة لهم. وهم يقومون بزيارات متزايدة إلى تركيا كل عام. لهذا السبب يخرج حوالي 70 في المائة من المواطنين الألمان من الطائرات الألمانية ، في حين أن 30 في المائة منهم من الأشخاص الذين حصلوا على الجنسية الألمانية فيما بعد ".

5 سنوات بعد الروس مرة أخرى

و قال يافوز إن ألمانيا كانت دائمًا في الصدارة في ترتيب الدول التي يأتي منها معظم السياح لسنوات عديدة منذ تأسيس قطاع السياحة في أنطاليا .

وأضاف جاء الألمان في أنطاليا في المرتبة الأولى في عام 2016 بعدد مليون 975 ألف سائح. "هذا العام احتل الروس المركز الأول. واعتبارًا من 12 يوليو من هذا العام ، احتل الألمان المركز الأول بـ مليون و 157 ألف سائح ، بعد انقطاع دام 5 سنوات. واحتلت روسيا المرتبة الثانية بـ 956 حتى 12 يوليو الجاري 

مشاركة على: