تركيا تدخل عالم الموضة الرقمية منذ سنوات

تركيا تدخل عالم الموضة الرقمية منذ سنوات
تركيا تدخل عالم الموضة الرقمية منذ سنوات

تركيا تدخل عالم الموضة الرقمية منذ سنوات

تحدثنا عن صعود الموضة الرقمية في عالم Metaverse. إذن ، هل هناك أي دراسات أزياء رقمية في تركيا؟ دعونا نلقي نظرة فاحصة على عمل المهندسين والمصممين الأتراك.

السؤال الذي يطرح نفسه هل يمكنك لمس نسيج الملابس التي ترغب في شرائها دون مغادرة منزلك؟ تخيل أنك تلمسه وتشعر بجودة القماش وتقرر وفقًا لذلك.

و على الرغم من أن الوصول إلى هذه التكنولوجيا يبدو وكأنه مستقبل بعيد ، إلا أن القفزات التكنولوجية في السنوات الأخيرة أوصلتنا بالفعل إلى ذلك اليوم. مع عمل مصممين ومهندسين أتراك.

وفي هذا الإطار  تحدث  Ergin Aydın ، رئيس جمعية صادرات المنسوجات والموظفين ، حول الموضة الرقمية في تركيا.

وقال الدراسات في تركيا حول الموضة الرقمية ، والتي بدأت مناقشتها مع عالم Metaverse ، ليست جديدة. لدرجة أن تركيا بدأت بالفعل في بيع الملابس الرقمية إلى كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة الأمريكية.

و يوضح إرجين أيدين أن العمل في تركيا مستمر منذ أكثر من 5 سنوات.

وأضاف بدأنا هذا العمل التجاري منذ 9 سنوات نحاول تحسينه كل يوم من خلال وضع معايير عليه، مبيناً أن تركيا تقدم خدمة عينة رقمية لا تصدق. 

وأضاف من صالات العرض الافتراضية حيث يمكنك ارتداء ملابس Metaverste الخاصة بك إلى مجموعات NFT ، يقوم المصممون ومطورو البرمجيات الأتراك بالكثير من العمل. وأكثر ما يلفت الانتباه في هذه الأعمال هو أن النسيج الذي تلمسه في العالم الافتراضي يمكن أن يمنحك شعورًا حقيقيًا.

 يقول إرجين أيدين:" إن إعطاء الإحساس بالنسيج ليس بالأمر الصعب كما يبدو ، منوهاً أن عنصر آخر مهم في العالم الافتراضي هو الصور الرمزية ،وهي تعطي نتائج دقيقة تزيد عن 98 بالمائة.

وأضاف "سواء كنت تقدم عرض أزياء ، يمكنك تشغيله ، يمكنك الرقص عليه ، أو يمكنك عرضه على الرفوف أثناء تقديمه في المتجر ، يمكنك عرضه على علاقة الملابس ، ويمكنك إجراؤه في بالطريقة التي تريد تقديمها. أهم شيء نقوم به هو دمجها في صالة عرض افتراضية نقوم بها كمتجر ، عندما نطلب منك ارتداء النظارات ، وعندما نرتدي نظارات ، "نرى بعضنا في العالم بمساعدة النظارات ، أينما كنا في العالم بمساعدة تلك النظارات. كلانا نتحدث بشكل تفاعلي ونسوق بشكل مباشر العينات الرقمية التي نصنعها في هذا المتجر. "

على الرغم من أنه يُعتقد أنه يتعين علينا الانتظار بضع سنوات أخرى لكل هذه الابتكارات ، فمن الواضح أن مستقبلًا مفاجئًا ينتظرنا ، من الواقع المعزز إلى تقنية الهولوغرام.

مشاركة على: