تركيا نكشف عن قائد عمليات نقل الحبوب من أوكرانيا إلى العالم؟

تركيا نكشف عن قائد عمليات نقل الحبوب من أوكرانيا إلى العالم؟
تركيا نكشف عن قائد عمليات نقل الحبوب من أوكرانيا إلى العالم؟

تركيا نكشف عن قائد عمليات نقل الحبوب من أوكرانيا إلى العالم؟

من المنتظر أن يتم تنفيذ عملية نقل الحبوب في أوكرانيا إلى العالم من "مركز التنسيق المشترك" الذي سيتم إنشاؤه في وزارة الدفاع الوطني في اسطنبول.

ومن المرتقب أن يقود أميرال تركي الفريق المكون من 20 شخصًا.

وحسبما نقلت صحف محلية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، تم حل المشاكل التي عانت منها إمدادات القمح بسبب الحرب بين روسيا وأوكرانيا بالاتفاقية الموقعة في اسطنبول بجهود أنقرة.

وأشارت إلى أنه بعد الاتفاقية الموقعة بين تركيا وروسيا وأوكرانيا والأمم المتحدة التي استضافتها تركيا ، بدأت تتضح تفاصيل الممر الذي سيتم فيه شحن الحبوب والمواد الغذائية من أوكرانيا بأمان إلى العالم.

وبحسب المعلومات التي تم الحصول عليها ، فإنه بالاتفاق الذي سيتم تنفيذه في الأيام المقبلة ، سيتم فتح الحبوب الأوكرانية والروسية للعالم عبر البحر الأسود.

كما ستتم إدارة العملية من "مركز التنسيق المشترك" الذي سيتم إنشاؤه في وزارة الدفاع الوطني في ليفنت ، اسطنبول.

ومن المرتقب أن يعمل فريق من 20 شخصًا في مركز "مكتب الحبوب" الدولي. في الفريق الذي بدأ القدوم إلى تركيا ؛ وستضم أطراف الاتفاقية ممثلين مدنيين وعسكريين من أوكرانيا وروسيا والأمم المتحدة وتركيا.

 وسيكون رئيس المركز أميرالاً تركياً تحدده وزارة الدفاع الوطني. بعد التقييمات ، و من المتوقع أن يبدأ تشغيل المركز في وقت قصير.

 وعُلم أيضا أن المسؤولين الروس والأوكرانيين لن يجتمعوا إلا عند الضرورة وسيواصلون عملهم في غرف منفصلة.

وستتمكن السفن التي ستنتقل إلى الموانئ الأوكرانية من المرور إلى أوكرانيا عبر الممر الآمن المحدد.

و تقع مسؤولية الأنشطة في المياه الإقليمية الأوكرانية على عاتق أوكرانيا.

ومن المرتقب أن يتم تحميل الشحنات من موانئ أوديسا وتشرنومورسك ويوجن.

و سيتم تسجيل جميع السفن المدنية في مركز التنسيق المشترك كما سيتم إبلاغ المركز بالمواد الموجودة على متن السفن بالتفصيل. 

 وسيتم أيضًا مراقبة المنفذ الذي تم تحميل المنتج فيه من الناحية الفنية. سيتم التحكم في سلامة السفن عن بعد لتجنب أي سلبية. عند الضرورة ، يمكن تنشيط المركبات الجوية غير المأهولة للتتبع. وبموجب الاتفاقية ، من المخطط تمهيد الطريق لشحن ما يقرب من 20 مليون طن من الحبوب في موانئ أوكرانيا على البحر الأسود إلى العالم.

 قوافل الحبوب
فيما يتعلق بالتوقيع على مبادرة تصدير الحبوب والمنتجات الغذائية ذات الصلة عن طريق البحر في 22 يوليو 2022 ، أفادت هيئة الموانئ الأوكرانية أن قوافل الحبوب قد بدأت في إنشاء موانئ أوديسا وتشورنومورسك و يوجني. مشيرة إلى أنه يجب تقديم طلب لإدراج السفن في القافلة ، وذكر أن دخول وخروج هذه السفن إلى الموانئ المحددة سيتم تحت قيادة السفينة.

مشاركة على: