تغيير موعد انطلاق كأس العالم 2022

تغيير موعد انطلاق كأس العالم 2022
تغيير موعد انطلاق كأس العالم 2022

محدث: تغيير موعد انطلاق كأس العالم 2022

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن موعد انطلاق كأس العالم لعام 2022.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أن المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022 والتي تستضيفها دولة قطر، ستكون بين المنتخب القطري والإكوادور، وذلك يوم 20 نوفمبر القادم.

وأفادت وكالة "أسوشيتد برس" أمس الأربعاء،أن هناك اقتراحا يدرسه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لتقديم موعد انطلاق كأس العالم القادمة 2022 يوماً واحداً.

وحسبما نشرت الأسوشيتد برس، فإن لجنة تضم رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، ورؤساء الاتحادات الست لكرة القدم، يدرسون خطة للسماح للدولة المضيفة باللعب مع الإكوادور في 20 نوفمبر.

وحظي الاقتراح بتأييد منظمي البطولة وقادة اتحاد أميركا الجنوبية، خلال محادثات شارك فيها أيضا اتحادي كرة القدم في قطر والإكوادور.

وكان من المقرر أن تنطلق مباريات كأس العالم في 21 نوفمبر، تبدأ بمواجهة هولندا للسنغال، وستلعب قطر والإكوادور أيضا في المجموعة الأولى بعد ست ساعات من مباراة هولندا والسنغال.

ويُذكر أنه تم استبعاد انطلاق كأس العالم في الأيام التي تصادف يوم “ الأحد” قبل عدة سنوات، عندما وافقت الفيفا على جدول زمني أقصر للبطولات مدته 28 يوما بعد محادثات مع بطولات الدوري في أوروبا والتي ستخوض مباريات الأندية حتى 13 نوفمبر.

مشاركة على: