مصر تستضيف اليوم قمة خماسية في مدينة العلمين

مصر تستضيف اليوم قمة خماسية في مدينة العلمين
مصر تستضيف اليوم قمة خماسية في مدينة العلمين

مصر تستضيف اليوم قمة خماسية في مدينة العلمين

يصل العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، وملك البحرين حمد بن عيسى، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين إلى مدينة العلمين على الساحل الشمالي بمصر، تمهيدا لعقد قمة خماسية تضم قادة الدول الثلاث ورئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد إلى جانب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ومن المقرر أن تبحث القمة سبل تعزيز التعاون المشترك بين الدول الخمس وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، حسبما أفادت وكالة سكاي نيوز الإخبارية.

وكان الرئيس المصري السيسي قد استقبل رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد أمس الأحد، وعقدا جلسة مباحثات ثنائية تناولت الرؤى ووجهات النظر تجاه القضايا الدولية والأمن الإقليمي والأوضاع الراهنة بالمنطقة العربية.

وتم التأكيد خلال اللقاء على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك ووحدة الصف العربي في مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة العربية ومن أجل توحيد جميع الجهود، والتوصل إلى حلول دائمة للأزمات في دول المنطقة تسهم في إرساء دعائم الأمن والاستقرار فيها وتحقيق الاستقرار والسلام لشعوبها.

كما تباحث الرئيسان مسارات التعاون الثنائي بين البلدين والفرص العديدة الواعدة لتوسيع آفاقه، وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والتنموية التي تدعم تطلعاتهما نحو تحقيق التنمية المستدامة والتقدم والازدهار لشعبيهما.

مشاركة على: