أمير قطر يلتقي برئيس الوزراء الباكستاني

أمير قطر يلتقي برئيس الوزراء الباكستاني
أمير قطر يلتقي برئيس الوزراء الباكستاني

أمير قطر يلتقي برئيس الوزراء الباكستاني

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حامد آل ثاني مع رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، اليوم الأربعاء، موضوع تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وبحسب بيان مكتوب من الديوان الأميري في قطر، التقى أمير قطر تميم برئيس وزراء باكستان شريف في مكتبه بالعاصمة الدوحة.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في مجالات الدفاع والاقتصاد والاستثمار والتجارة والطاقة والرياضة، فضلا عن المستجدات الإقليمية والدولية ، لا سيما جهود البلدين في محاربة الإرهاب.

وأكد أمير قطر خلال الاجتماع على أهمية العلاقات الأخوية والاستراتيجية بين البلدين، وأشار إلى أنهما يرغبان في تعزيز الشراكة الاقتصادية من خلال زيادة التبادلات التجارية وتعزيز الاستثمارات من خلال جهاز قطر للاستثمار.

وفي هذا السياق، أعلن جهاز قطر للاستثمار أيضًا عن رغبته في استثمار 3 مليارات دولار في مختلف قطاعات التجارة والاستثمار في باكستان.

كما أكد رئيس الوزراء الباكستاني أن بلاده تولي أهمية كبيرة لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين ونقلها إلى آفاق أوسع ومجالات مختلفة من أجل تحقيق الأهداف المشتركة.

من ناحية أخرى، التقى رئيس وزراء قطر الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني بنظيره شريف وبحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف مجالات التعاون، وكذلك المصالح ذات الأهمية المشتركة.

مشاركة على: