5 عادات يومية تغير حياتك

5 عادات يومية تغير حياتك
5 عادات يومية تغير حياتك

5 عادات يومية تغير حياتك

يطمح العديد من الناس إلى تطوير أنفسهم، وتغيير حياتهم للأفضل، ولكن تلك الأمنية تحتاج إلى الوقت والجهد اللازمين لتحقيقها.

إذا كنت عزيزي القارئ ترغب في تغيير حياتك للأفضل طبق العادات التالية بشكل يومي وستلاحظ الفارق.

1- القراءة

تعد القراءة من أهم العادات التي تستطيع تطوير عقلية الإنسان، وتغيير سلوكه وإشباع روحه.

يكفيك القراءة نصف ساعة يوميا لتجد نفسك قد انتقلت إلى عالم آخر وتحولت إلى شخص آخر مع الوقت.

2- وضع قائمه مهام

كثير من الناجحين، ينصحون بتدوين المهام في قائمة في دفتر يومياتك أو في دفتر ملاحظاتك على هاتفك الجوال، فإن ذلك يساعدك على ترتيب أفكارك وأولوياتك ومهامك، كما يساعدك على تنفيذها، قيل قديمًا .. قد يكون ترتيب العمل أهم من العمل ذاته! وذلك على سبيل المبالغة طبعًا ولكنه مفيد فعلا .. جربه.

3-تدوين الأفكار الخاطرة

من منا لا تراوده أفكار ابتكارية أو خطط عمل جديدة أو نية للتغيير خصوصا قبل النوم!، يحدث ذلك مع جميعنا تقريبا، ولكن إذا جاء الصباح تبخر كل شيء، لكن لدي نصيحة ثمينة لك، دوّن مشاريعك التي في رأسك، والأفكار التي تراودك مهما كانت بسيطة، فإن كل فكرة غير مدونة، يصعب تنفيذها أو تذهب طي النسيان.

4- تعلم أشياء جديدة

التعلم الذاتي يساعدك تطور من نفسك يومياً، تعلم ما دام بامكانك ذلك، لاتجعل برامج التواصل الاجتماعي تأكل يومك، هناك منصات تعرض العلم بالمجان، أو بمقابل مادي زهيد، ابحث عنها واسع ورائها، فالتعليم يفتح أفاق جديدة، قد تأخذ حياتك إلى منحنى آخر تمامًا.. وما دام علمك نافعًا فاستزد وتعلم.

5- الاستيقاظ مبكرًا

أفضل عادة ممكن تبنيها هي الاستيقاظ مبكرا، فالاستيقاظ المبكرة يمنح بركة كبيرة ليومك، وبالطبع لن تعرف معنى الوقت إلا إذا كانت حياتك ذات معنى، فإذا استوى عندك الليل بالنهار، فأعد النظر في حياتك.

مشاركة على: