أفضل مجالات التوظيف في ألمانيا

أفضل مجالات التوظيف في ألمانيا
أفضل مجالات التوظيف في ألمانيا

أفضل مجالات التوظيف في ألمانيا

في مواجهة خطر انكماش الاقتصاد بسبب نقص العمالة ، تحتاج ألمانيا إلى المهاجرين ، الذين تعرفهم على أنهم "عمال مهرة".

وفي هذا السياق أعدت الحكومة ، التي أرادت جعل البلاد جذابة للمهاجرين ، خطة جديدة لذلك . وفقًا للخطة التي أعلنتها وزارة العمل الألمانية ، سيتم تقليل الحواجز البيروقراطية أمام الهجرة ، وسيتم تقصير مدة الجنسية وسيتم تسهيل الجنسية متعددة الجنسيات.

و ستسهل الخطة ، التي تتصور الانتقال إلى نظام التأشيرات على أساس النقاط ، إعادة توطين العمال المؤهلين في البلاد. 

والسؤال الذي يطرح نفسه ما هي المهن التي تدخل في نطاق العمل المؤهل؟ في أي مجالات تحتاج ألمانيا إلى قوى عاملة مؤهلة؟

و بهدف توجيه القوى العاملة المؤهلة التي ترغب في القدوم إلى ألمانيا للعمل ، أعدت الحكومة موقعًا على شبكة الإنترنت بعنوان "Make it in Germany". 

و خاطب وزير الاقتصاد الألماني روبرت أولئك الذين يفكرون في العمل في ألمانيا في مقطع فيديو على YouTube أعد للموقع.

و قال الوزير "الكثير من الأشياء تحدث في ألمانيا في الوقت الحالي" ، مضيفًا أن الاقتصاد الألماني يهدف إلى أن يكون محايدًا مناخيًا ، وأن الرقمنة تخلق فرص عمل جديدة ، وتدخل شركات جديدة السوق وتستثمر في مستقبل البلاد.

وأكد هابيك أنها توفر بيئة عمل جيدة ونوعية حياة عالية ، "ومع ذلك ، ما زلنا نبحث عن الأشخاص الذين يرغبون في نقل مهاراتهم وخبراتهم وشغفهم إلى ألمانيا".

 وهنا لائحة المهن المرغوبة والفروع التي تشتد الحاجة إليها:

المهندسون: تكنولوجيا الأتمتة والبناء والهندسة المعمارية وصناعة السيارات - بما في ذلك النقل الكهربائي والنقل بدون سائق والطاقات المتجددة وحماية البيئة والذكاء الاصطناعي 

تقنيو الاتصالات: تطوير البرمجيات ، ودعم التطبيقات ، وأمن تكنولوجيا المعلومات ، وعلوم البيانات

العلماء:

التكنولوجيا الحيوية والكيمياء والطاقة والهندسة البيئية والهندسة الطبية والصيدلة والفيزياء 

الأطباء

الممرضات ومقدمو الرعاية: رعاية المرضى والأطفال والمسنين

الحرفيون المهرة: البناء والتطوير ، والمعادن والإلكترونيات ، والأخشاب والبلاستيك ، والتنظيف الصناعي ، والمنتجات الغذائية المصنوعة يدويًا ، والرعاية الصحية والشخصية ، والتصميم الجرافيكي ، والملابس ، والمنسوجات ، والصناعات الجلدية

المتخصصين في صناعة الأغذية والضيافة

وأكد هابيك بشكل خاص على أن فرص التعليم التي ستمكّن المهنيين في هذه المجالات من تطوير أنفسهم ، والفرص التي سيوفرونها للاستقرار مع عائلاتهم وتعليم أطفالهم ، وحتى الحصول على الجنسية الألمانية في وقت مبكر ستكون ممكنة.

وصرح هابيك بأنهم يرحبون بالجميع من جميع أنحاء العالم ، وقال: "نحن بحاجة إليك". 

ما هي المعلومات الموجودة على موقع Make it to Germany؟

على موقع Make it to Germany ، يمكنك العثور على جميع أنواع المعلومات الرسمية حول العمل والدراسة والعيش في ألمانيا وإجراءات التأشيرة والإقامة.

تم إعداد الموقع في الأصل باللغات الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والروسية ،  ويحتوي على صفحة رئيسية تركية  ، ولكن المعلومات التفصيلية موضحة باللغة الإنجليزية. يمكنك أيضًا البحث عن وظائف شاغرة حالية في قسم سوق العمل بالموقع  .

مشاركة على: