قطر تعلن عن شعار جديد للدولة.. تعرف على رموز ومعاني الشعار

قطر تعلن عن شعار جديد للدولة.. تعرف على رموز  ومعاني الشعار
قطر تعلن عن شعار جديد للدولة.. تعرف على رموز ومعاني الشعار

قطر تعلن عن شعار جديد للدولة.. تعرف على رموز ومعاني الشعار

كشفت دولة قطر، أمس الخميس، تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، عن شعارها الجديد الذي "يعكس التاريخ والثقافة القطرية".

ويشمل الشعار المحدث لدولة قطر، على رموزٍ قطرية تاريخية وهي المركب والبحر والسيف وشجرة النخيل.

المركب

يرمز المركب إلى أول مركب تقليدي يعمل بالمحرك في تاريخ دولة قطر، وأطلق عليه اسم "فتح الخير" تيمناً بجلب الخير وقد بني عام 1900 وتعود ملكيته للشيخ حمد بن عبدالله آل ثاني رحمه الله.

البحر

يعتبر البحر أحد رموز التراث القطري، ويعد الإبحار وصيد الأسماك واللؤلؤ ركيزة الاقتصاد القطري في الماضي البعيد وهو مصدر الدخل الرئيسي في الدولة.

السيفان

يرمز سيف المؤسس للشجاعة والقوة المرتبطة بحكمة صاحبه، وأصبح السيف رمزاً للقطريين ويعتزون ويفخرون به. ويعد من أبرز الركائز المستخدمة في شعار الدولة، وهو "تجسيدٌ لحماية الوطن".

شجرة النخيل

أهم ما يميز شجرة النخيل المستخدمة في الشعار بأنها صنف رطب الإخلاص وتتواجد في مزرعة الأمير الأب الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني – رحمه الله – في منطقة لعشرة، وتُشير النخلة إلى الاهتمام العميق الذي يوليه القطريون بأشجار النخيل، التي ترمز للسخاء والعطاء والكرم.

ويأتي الإعلان عن الشعار الجديد، بينما تضع الدوحة اللمسات الأخيرة على تحضيراتها لاحتضان كأس العالم لكرة القدم هذه السنة.

وتستقبل قطر المونديال الأول في الشرق الأوسط على مشارف الشتاء، بعد نقله من الصيف بسبب الحرارة المرتفعة، بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر2021.

مشاركة على: