عشاق التسوق على موعد مع أهم الأسواق في اسطنبول

عشاق التسوق على موعد مع أهم الأسواق في اسطنبول
عشاق التسوق على موعد مع أهم الأسواق في اسطنبول

عشاق التسوق على موعد مع أهم الأسواق في اسطنبول

تشتهر إسطنبول بأسواقها الكثيرة والمتنوعة ،وتحظى بشعبية  واحترام كبير ، كما تعد أسواق إسطنبول هي الأفضل في تركيا وذلك كونها تلبي احتياجات جميع افراد الأسرة من ملابس واحذية وكماليات ومواد غذائية وغيرها الكثير في مكان واحد وبأسعار رخيصة ربما تقل عن اماكن غيرها بنسبة تصل إلى 70%.

سوق يشيل كوي  Yeşilköy Pazarı 

  وهوسوق الأربعاء في منطقة يشيل كوي  و التي تترجم إلى العربية بالقرية الخضراء , و بالفعل كما تشير التسمية , فمنطقة يشيل كوي جذابة بحلتها الخضراء و عماراتها الأنيقة.

 أما سوقها فهو يغطي مساحة 12 ألف متر مربع مع أكثر 2000 كشك ومع ذلك فالسوق منظم تنظيما جيدا ويتيح لك مجموعة واسعة من المنتجات عالية الجودة لذا قد تكون الأسعار هنا أعلى قليلا بالمقارنة مع الأسواق الأخرى , الجدير بالذكر أيضا أن معظم الأكشاك تقبل بطاقات الائتمان. و يعرض السوق كل ما يمكن أن تحتاجه و يتيح لك خيارات متنوعة من الملابس و الأزهار و الاكسسوارات و مساحيق التجميل و المواد الغذائية. 
 و  تصطف مقاهي الشاي على جانبي الشارع لتوفر لك فرصة أخذ قسطة من الراحة خلال التسوق …

 العنوان :

Yeşilköy, 34149 Bakırköy/إسطنبول

 طريقة الوصول إلى السوق :
يمكنك الوصول إلى هنا بأخذ الباص رقم 72T من تقسيم أو الباص رقم 81 من ايمينونو، والنزول في محطةبارك ثم المتابعة إلى السوق.

 سوق كاديكوي

اهم بازار في كاديكوي وهو سوق تقليدي شعبي آخر من أسواق اسطنبول الكثيرة والمنوعة.

يعقد هذا السوق خلال أيام الثلاثاء والجمعة من كل أسبوع في منطقة  كادا يكوي على الجانب الآسيوي من اسطنبول وهو سوق مشهور جدا لِطَيف واسع من الزوار وخاصة النساء.

تعود بداياته  التي كانت بشكل متواضع لعام 1969 ولكن مع مرور الوقت توسع السوق .

أما سوقها فهو يغطي مساحة 12 ألف متر مربع مع أكثر 2000 كشك ومع ذلك فالسوق منظم تنظيما جيدا ويتيح لك مجموعة واسعة من المنتجات عالية الجودة لذا قد تكون الأسعار هنا أعلى قليلا بالمقارنة مع الأسواق الأخرى.

الجدير بالذكر أيضا أن معظم الأكشاك تقبل بطاقات الائتمان. و يعرض السوق كل ما يمكن أن تحتاجه و يتيح لك خيارات متنوعة من الملابس و الأزهار و الاكسسوارات و مساحيق التجميل و المواد الغذائية.

الوصف: https://www.istanbulservices.com/wp-content/uploads/2017/02/Kadikoy-2.jpg

العنوان :

طريقة الوصول إلى السوق :

يمكنك الوصول إلى هنا بأخذ الباص رقم 110 من ميدان تقسيم , الوجهة النهائية للباص هي كاديكوي.

الوصف: https://www.istanbulservices.com/wp-content/uploads/2017/02/Kadikoy.jpg

سوق بشيكتاش

وهو سوق السبت، على الرغم من صغر حجمه واستيعابه لحوالي 400 كشك فقط، فإن بازار بشيكتاش لا يزال يجذب السكان المحليين والسياح بما يقدمه من منتجات متنوعة وبأسعار معقولة جدا مثل الأحذية والحقائب والمجوهرات الفريدة من نوعها والمنسوجات المنزلية إلى جانب ذلك ستجد أهرامات من الطماطم الوردية.

ويشتهر سوق بشكتاش بسوق السمك “Balık Pazarı” وهو عبارة عن ساحة مفتوحة تم تجهيزها لبائعي السمك و الصيادين حيث يمكنك التجول في هذا السوق الصغير و مشاهدة أنواع مختلقة من الأسماك و الثمار البحرية المختلفة ومن ثم يمكنك الجلوس و تناول الطعام في إحدى المطاعم المحيطة بهذا السوق وغالباً ما تقدم هذه المطاعم وجبات السمك و كذلك المقبلات التركية الشهية الى جانب هذه الوجبات مثل الباذنجان و اللبن بالثوم و ورق العنب أو ما يسمى اليبرق وغيرها من المقبلات والمشهيات التركية الرائعة.

الوصف: https://www.istanbulservices.com/wp-content/uploads/2017/02/beshiktash.jpg

 

مشاركة على: