في حال انطلاق حرب نووية.. تعرف على أكثر الأماكن أمانًا بالعالم

في حال انطلاق حرب نووية.. تعرف على أكثر الأماكن أمانًا بالعالم
في حال انطلاق حرب نووية.. تعرف على أكثر الأماكن أمانًا بالعالم

في حال انطلاق حرب نووية.. تعرف على أكثر الأماكن أمانًا بالعالم

أثير في الآونة الأخيرة الحديث عن انطلاق حرب نووية، خصوصا بعد ارتفاع مستوى الصراع في الحرب بين روسيا وأوكرانيا، ومع إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التعبئة العسكرية.

وما يخيفنا جميعا هو انطلاق حرب نووية للدرجة التي نفكر فيها في ما يجب أن نفعله حال حدوث كارثة كهذه.

في هذا الموضوع سنوضح لك الأماكن التي يمكن اللجوء إليها حال انطلاق حرب نووية.

1-الكهوف

تعد الكهوف خيارا مناسبا حال انطلاق حرب نووية.. ولكن يجب عليك التأكد من توفير كميات مناسبة من الإمدادات الغذائية والماء، حتى لا تضطر لمغادرة الكهف لمدة أسبوعين تجنبا لآثار الإشعاع.

2- تحت الأرض

تعد خيارا ممتازا إذا توفرت فيها عدة شروط، حيث يجب أن تكون على عمق ثلاثة أمتار تحت الأرض، وأن تكون مجهزة بمصادر للتهوية، بالإضافة إلى توفر الإمدادات الغذائية اللازمة والماء.

3-القارة القطبية الجنوبية

تؤثر درجات الحرارة شديدة الانخفاض على تأثير الاشعاعات النووية، ولكن يجب تأمين مأوى مناسب للعيش بالإضافة إلى تأمين إمدادات الطعام.

4- ملاجئ الغبار النووي

بني معظم ملاجئ الغبار النووي في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الحرب الباردة، وكان الهدف من بنائها هو حماية الناس من أي هجوم نووي ولا يزال العديد منها قائما حتى الآن.

5- دول ذات سياسات محايدة

تأخذ بعض الدول موقفا محايدا من الصراعات السياسية في العالم، مثل سويسرا في الاتحاد الأوروبي، وتشيلي التابعة لأمريكا الجنوبية، ولذلك في البديهي أن تكون تلك الدول في مأمن حال انطلاق حرب نووية.

6- أيسلندا

تعد ايسلندا دولة صغيرة معزولة جغرافيا وسياسيا عن العالم، إلى جانب أن المناخ البارد سيساعدها في الحفاظ على مستويات منخفضة من الإشعاع حال حدوث حرب نووية.

7- تريستان دا كونها

تعد أبعد مكان على وجه الأرض، كما أنها مكان صالح للحياة وهي عبارة عن مجموعة جزر بعيدة، في جنوب المحيط الأطلسي أسفل قارة إفريقيا.

8- جزر الفصح
وهي مجموعة جزر واقعة قبالة سواحل أمريكا الجنوبية، وهي غير مأهولة بالسكان كونها بعيدة جدا لدرجة أن احتمال وصول إشعاع نووي إليها هو احتمال ضعيف جدا.

مشاركة على: