ارتفاع أسهم شركات الأخشاب في فرنسا بنسبة 700 بالمائة

ارتفاع أسهم شركات الأخشاب في فرنسا بنسبة 700 بالمائة
ارتفاع أسهم شركات الأخشاب في فرنسا بنسبة 700 بالمائة

ارتفاع أسهم شركات الأخشاب في فرنسا بنسبة 700 بالمائة

 بدأت أسهم الشركات التي تبيع الأخشاب في فرنسا بالارتفاع بسرعة في البورصة حيث تحول الجمهور إلى نشارة الخشب.

وبحسب أخبار قناة BFMTV الفرنسية ، فإن ارتفاع أسعار الغاز والكهرباء قبل الشتاء المقبل دفع المواطنين إلى أنواع الوقود البديلة.

وأشارت إلى أنه بينما ارتفعت أسعار الكهرباء والغاز الطبيعي في فرنسا بسبب الحرب الأوكرانية الروسية والقيود الروسية لتدفق الغاز الطبيعي إلى أوروبا ، تحول الجمهور إلى نشارة الخشب على أساس أنها أقل تكلفة للتدفئة.

وكشفت القناة أنه بالإضافة إلى ذلك ، كان ترويج الحكومة للوقود الأخضر وحظر تركيب غلايات النفط والفحم خلال العامين الماضيين سببًا آخر لزيادة الطلب على الخشب.

ووفقًا لبيانات Propellet الصادرة عن الرابطة الوطنية لتسخين الرقائق ، زادت مبيعات مواقد الرقائق بنسبة 41 في المائة ومبيعات غلايات الرقائق بنسبة 120 في المائة بين عامي 2020 و 2021.

ومع زيادة الطلب ، ارتفعت أسعار نشارة الخشب أيضًا بمقدار 300-400 يورو للطن.

و زادت قيمة أسهم بعض الشركات التي تتخذ من فرنسا مقراً لها والمعروفة ببيع الأخشاب ونشارة الخشب ، بنسبة 700 في المائة في سوق الأوراق المالية.

من جهته ،أعلن الاتحاد الفرنسي للمواد القابلة للاحتراق والوقود والتدفئة مؤخرًا أن هناك طلبًا كبيرًا على نشارة الخشب كوقود في البلاد.

في حين كان هناك نقص كبير في المعروض من الأخشاب بسبب ارتفاع الطلب ، أدى الخوف من نقص الطاقة المستهلكين إلى تخزين الأخشاب قبل الشتاء.

من ناحية أخرى ، كتبت الصحافة الفرنسية أنه بسبب انقطاع الغاز الروسي ونقص الطاقة ، فإن سعر الكهرباء التأشيري على أساس الساعة / ميجاوات في البلاد سيصل إلى 1075 يورو اعتبارًا من عام 2023 ، محطمًا رقمًا قياسيًا تاريخيًا.

مشاركة على: