وكالة ناسا تسجل نجاحًا باهرًا في اختبار إنقاذ الأرض

وكالة ناسا تسجل نجاحًا باهرًا في اختبار إنقاذ الأرض
وكالة ناسا تسجل نجاحًا باهرًا في اختبار إنقاذ الأرض

وكالة ناسا تسجل نجاحًا باهرًا في اختبار إنقاذ الأرض

اصطدمت المركبة الفضائية لاختبار توجيه الكويكبات المزدوجة (DART) التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) بنجاح في الكويكب ، على بعد حوالي 11 مليون كيلومتر من الأرض ، كما هو مخطط له.

وفي بث مباشر من موقع وكالة ناسا وجميع حسابات وسائل التواصل الاجتماعي ، تم إطلاق DART في الفضاء لاختبار تكنولوجيا الدفاع في العالم ضد مخاطر الكويكبات أو المذنبات المحتملة ، وضرب الكويكب Dimorphos ، الذي لا يشكل أي تهديد للعالم ، في الوقت المناسب.

ودفعت المركبة الفضائية DART قطعة صغيرة (قطرها حوالي 170 مترًا) تسمى Dimorphos من الكويكب المزدوج ، والتي تم قفلها في وضع مستقل ، لتحرفها عن مدارها بسرعة حوالي 23000 كيلومتر في الساعة.

" أول محاولة بشرية لتغيير مسار جرم سماوي"

على الصعيد ذاته تم تسجيل الاصطدام التجريبي ، الذي تم تنفيذه لأول مرة لقياس ومنع الأجسام السماوية التي قد تشكل تهديدًا محتملاً في المستقبل ، أيضًا بواسطة تلسكوبات هابل وويب ولوسي مع الكاميرا الموضوعة على DART ، بينما قام أولئك الذين شاهدوا تمكن الاصطدام المباشر من مشاهدة الصور بتأخير حوالي 45 ثانية.

وبعد الاصطدام المخطط ، الذي أداره مختبر جونز هوبكنز للفيزياء التطبيقية في ماريلاند ، والذي طور DART ، كان مسؤولًا في ناسا سعيدًا بالقول ، "كانت هذه أول محاولة بشرية لتغيير مسار جرم سماوي ،" في بث مباشر.

الوصف: الصورة: وكالة فرانس برس

وأثبتت التجربة الناجحة أن المركبة الفضائية يمكن أن تصطدم بكويكب مستهدف بشكل متعمد لتغيير مساره بطريقة يمكن قياسها باستخدام التلسكوبات الأرضية.

مشاركة على: