وزير الدفاع السعودي الجديد..محطات "هامة" في مسيرة الأمير الشاب خالد بن سلمان 

وزير الدفاع السعودي الجديد..محطات "هامة" في مسيرة الأمير الشاب  خالد بن سلمان 
وزير الدفاع السعودي الجديد..محطات "هامة" في مسيرة الأمير الشاب خالد بن سلمان 

وزير الدفاع السعودي الجديد..محطات "هامة" في مسيرة الأمير الشاب خالد بن سلمان 

خالد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود من مواليد (1988) وهو أحد أبناء الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية والأخ الشقيق للأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي.

تنقل الأمير خالد بن سلمان من سفير للسعودية بأمريكا مرورا بنائب لوزير الدفاع فوزير للدفاع

هناك محطات "هامة" في مسيرة الأمير الشاب الذي حاز ثقة ملكية لجهود "استثنائية".

الوصف: الأمير خالد بن سلمان.. الطيار المقاتل وزيرًا لدفاع السعودية

وسجل الأمير محطة هامة في حياته حيث صدر أمس الثلاثاء أمر ملكي بتعيين الأمير الشاب خالد بن سلمان وزيرًا للدفاع في المملكة العربية السعودية، ليتوج مسيرة "استثنائية" بدأت قبل قرابة 5 أعوام.

رسم الأمير خالد بن سلمان مسيرته المكللة بالنجاح على الدوام ،حيث تخرج من كلية الملك فيصل الجوية بالرياض، ثم انضم إلى القوات الجوية الملكية السعودية.

و حصل الأمير خالد بن سلمان على بكالوريوس الطيـران مـن كـليـة فيصل الجوية، وعلى شهادة كبـار التنفيذييـن فـي الأمـن الوطني والدولي من جامعة هارفارد، بالإضافة إلى أنه درس الحرب الإلكترونية في باريس.

وواصل الأمير خالد بن سلمان مسيرته الحافلة وتلقى تدريبه الأولي في قاعدة راندولف الجوية في سان أنطونيو بولاية تكساس الأمريكية، وتلقى التدريب المتقدم في قاعدة كولومبوس الجوية في كولومبوس بولاية ميسيسيبي.   

وحرص على دراسة الحروب الإلكترونية المتقدمة في فرنسا، وعمل مستشارًا في مكتب وزير الدفاع، ومن ثم مستشارا في سفارة المملكة في واشنطن.

يمتلك الأمير خالد بن سلمان الكثير من الخبرات الميدانية حيث عمل طياراً لطائرة من طراز F-15 وضابط استخبارات تكتيكيا في القوات الجوية الملكية السعودية.

ولم يتوقف عند هذا الحد فللأمير الشاب سجل حافل في عدد ساعات الطيران بإجمالي ألف ساعة.

كما شهدت حياته العديد من المهام القتالية الجوية إبان عمله كطيار في القوات الجوية الملكية السعودية؛ فشن غارات جوية ضد تنظيم داعـش الإرهابي من التحالف الدولي، كما شن غارات جوية في اليمن ضمن عاصفة الحزم وعملية إعادة الأمل.

بعد تعيينه وزيراً للدفاع .. فيديو للأمير خالد بن سلمان وهو يقبل "ركبة" ولي  العهد السعودي محمد بن سلمان

 

مشاركة على: