كيف تصمد بعض النساء عند ارتداء ملابس خفيفة في الطقس البارد؟

كيف تصمد بعض النساء عند ارتداء ملابس خفيفة في الطقس البارد؟
كيف تصمد بعض النساء عند ارتداء ملابس خفيفة في الطقس البارد؟

كيف تصمد بعض النساء عند ارتداء ملابس خفيفة في الطقس البارد؟

يتعجب بعض الناس عند رؤية الفتيات يرتدين ملابس تبدو غير مناسبة أبدا مع الطقس البارد، فقد جرت العادة أنه ومع دخول فصل الشتاء، يبدأ عامة الناس في تجهيز المعاطف والقفازات والملابس الصوفية وخلافه، ولكن قد تتفاجئ حين تشاهد في الشارع فتاة ترتدي تنورة قصيرة أو ثوبا خفيفا لا يمكن أن يحجب البرودة الشديدة عنها.

وقد تجد نفسك في حيرة من أمرك.. كيف تستطيع تلك الفتاة الصمود في هذا الطقس القارس؟ وأنت الذي لا تكفيك كل المعاطف والملابس الصوفية ولازلت تشعر بالبرد.

ستجيب على سؤالك دراسة أمريكية توصلت إلى أن التركيز المتزايد على المظهر سبب عدم شعور الكثير من النساء بالبرد عند ارتداء ملابس أقل في درجات الحرارة المنخفضة، نقلا عن الدراسة المنشورة في "المجلة البريطانية لعلم النفس الاجتماعي".

وتبين للباحثين أن التركيز على إظهار الذات ينسي الشعور بالبرد وأن الأمر يرتبط بظاهرة نفسية، حسب ما أورده موقع مجلة "شتيرن" الألمانية.


واعتمدت النتائج على دراسة شاركت فيها 224 امرأة يعشن في جنوب الولايات المتحدة ويسافرن إلى منطقة معروفة بالحياة الليلية وعلى مدى عدة ليال في شهر فبراير/شباط.

وطرح الخبراء عدة أسئلة على النساء بخصوص المظهر والجمال وتم أيضا التقاط صور لأزياء النساء. ولاحظ الخبراء أن النساء اللواتي ركزن بشدة على على مظهرهن الخارجي حتى تبدون جميلات وأنيقات، لم يشعرن بالبرد رغم ارتداء ملابس أقل.

وأضاف الخبراء أنه عندما يتم تكريس الانتباه والطاقة إلى مظهر الشخص ويكون على حساب الشعور بعدم الراحة، فقد يؤدي ذلك إلى تناشز معرفي "حالة من التوتر أو الإجهاد العقلي وعدم الراحة”.

وتابع الخبراء :” للتخفيف من الانزعاج النفسي الناجم عن هذا التناقض، قد تنخرط النساء في تغيير المواقف ويقررن ببساطة أنهن غير مرتاحات، أو أنهن يشعرن بالبرد في هذه الحالة”.

مشاركة على: