تركيا تشارك في تأمين بطولة كأس العالم في قطر

تركيا تشارك في تأمين بطولة كأس العالم في قطر
تركيا تشارك في تأمين بطولة كأس العالم في قطر

تركيا تشارك في تأمين بطولة كأس العالم في قطر

رفعت المذكرة الرئاسية التركية بشأن تكليف القوات المسلحة التركية بدولة قطر في إطار "عملية درع كأس العالم" إلى رئاسة الجمعية الوطنية الكبرى لتركيا.

وجاء في المذكرة المرسلة بتوقيع الرئيس رجب طيب أردوغان أن قطر ستستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في الفترة ما بين 21 نوفمبر و 18 ديسمبر.

وجاء في المذكرة أنه من المتوقع أن يشارك في هذه المنظمة أكثر من مليون شخص من جميع أنحاء العالم، وذكر أن عملية درع كأس العالم ستنفذ بواسطة القوات المسلحة القطرية، بالاشتراك مع الدول التي دعتها الحكومة القطرية حتى يمكن تنفيذ الأحداث الرياضية التي سيتم تنظيمها في هذا النطاق بأمان.

وفي مذكرة "عملية درع كأس العالم ، من أجل تحقيق ناجح وآمن لتنظيم مونديال 2022 ، سيتم وضع الإجراءات اللازمة بشكل مشترك من قبل دولة قطر والدول المشاركة ضد مختلف التهديدات ، وخاصة الإرهاب ، على الحدود البرية القطرية، ومناطق الاختصاص الجوي والبحري. ".

ومن المقرر أن تشترك الولايات المتحدة وفرنسا وإنجلترا وإيطاليا وباكستان بعناصرها العسكرية في عملية التأمين.

كما سيتم نشر القوات المسلحة التركية داخل حدود قطر وفي المياه الإقليمية لدولة قطر والمناطق المجاورة لها، من أجل تقديم الدعم الذي تطلبه الحكومة القطرية والمشاركة في عملية درع كأس العالم ، التي سيتم تحديدها و التي يحددها رئيس الجمهورية.

مشاركة على: