تركيا تُشجع الشركات للمشاركة في المعارض الدولية

تركيا تُشجع الشركات للمشاركة في المعارض الدولية
تركيا تُشجع الشركات للمشاركة في المعارض الدولية

تركيا تُشجع الشركات للمشاركة في المعارض الدولية

كشفت وسائل إعلام تركية وفقًا للمعلومات التي تم الحصول عليها من وزارة التجارة ،أنه سيتم دعم مشاركة الشركات في المعارض الدولية بأجنحة في إطار قرار دعم المشاركة العادلة في الخارج.

وفي هذا السياق أشارت الوزارة إلى أنه سيتم تزويد الشركات بالدعم بناءً على المبلغ المحدد لكل متر مربع على أساس المعرض.

وقالت الوزارة :"إنه يتم تحديد مبلغ الدعم على أنه 50 في المائة من النفقات التقريبية المتعلقة بإيجار الأرضية ، والنقل ، والمواصلات ، وإعداد الحامل للمعرض وفق ما ترجمته نيوترك بوست عن صحيفة العالم التركية.

وأشارت إلى أن معدل الدعم المذكور من المرتقب أن يرتفع إلى 70٪ للمعارض المقامة في البلدان المستهدفة ، وإلى 75٪ للمصدرين العاملين في القطاعات المقامة في البلدان المستهدفة والتي تحددها الوزارة كهدف.

وبينت أنه سيتم تطبيق الحدود العليا للدعم على أنها 145 ألف ليرة في المعارض العامة و 220 ألف ليرة في المعارض القطاعية و 743 ألف ليرة في المعارض المرموقة التي تحددها الوزارة.

وكشفت الوزارة إلى أنه بالإضافة إلى ذلك ، يتم دعم الأنشطة الترويجية لمنظمي المعارض الأجانب المصرح لهم من قبل الوزارة لزيادة فعالية منظمات المشاركة الوطنية بنسبة 75٪ بحد أقصى 2 مليون و 442 ألف ليرة.

وأوضحت الصحيفة أنه في حين منحت الوزارة الإذن بالمشاركة الوطنية لـ 262 معرضًا هذا العام ، تم تضمين 1191 معرضًا دوليًا قطاعيًا في نطاق دعم المشاركة الفردية. من المتوقع أن تزداد هذه الأرقام أكثر في عام 2023.

يذكر أنه منذ بداية العام الجاري ، تم دفع 448.8 مليون ليرة دعم لمشاركة الشركات في المعارض الدولية ، ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 800 مليون ليرة بنهاية العام.

وبعد الوباء العالمي ، من المتوقع أن تزداد المشاركة في المعارض مع تكثيف الأنشطة التجارية حول العالم ، وفي هذا السياق ، سيشارك المصدرون بشكل مكثف في المعارض الخارجية في عام 2023.

و في هذا السياق ، تخطط الوزارة لتقديم دعم للمشاركة الأجنبية العادلة بنحو مليار و 960 مليون ليرة للمصدرين في عام 2023.

سيتم تمكين الدعامات

من ناحية أخرى ، في نطاق المرسوم الخاص بدعم الصادرات الذي سيدخل حيز التنفيذ في 1 يناير 2023 ، سيكون دعم المعارض الدولية أكثر فعالية.

وضمن نطاق القرار ، سيتم ضمان المشاركة العادلة في جميع البلدان دون تمييز البلد المستهدف / القطاع المستهدف.

 ويهدف إلى نشر دعم المعارض الأجنبية إلى القاعدة من خلال دعم نفقات المؤسسات الصغيرة / متناهية الصغر فيما يتعلق بمشاركة المعرض بنسبة 75 في المائة وتشجيع مشاركتها في المزيد من المعارض.

بالإضافة إلى ذلك ، تم تضمين اجتماعات الأعمال الثنائية مع الشركات المشاركة في المعارض التي تقام في الخارج في نطاق دعم ترويج المنظم ، مما يجعل مشاركة الشركات في المعارض الدولية أكثر كفاءة.

مشاركة على: